أكتوبر 21, 2024آخر تحديث: أكتوبر 21, 2024

المستقلة/- في تصعيد خطير للأحداث في المنطقة، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” صباح اليوم الاثنين عن قصف هدف عسكري في الجولان السوري المحتل باستخدام طائرات مسيرة، مؤكدة استمرار عملياتها ضد إسرائيل بوتيرة متزايدة. ويأتي هذا الهجوم في إطار سلسلة عمليات تنفذها فصائل عراقية منذ شهور، رداً على المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان.

أوضحت “المقاومة الإسلامية في العراق” في بيانها أن هذه العمليات تأتي “نصرة لفلسطين ولبنان”، وفي سياق الرد على “الاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين”، حيث شددت على أن هذا التصعيد سيستمر حتى يتوقف الاحتلال عن جرائمه.

توسع دائرة الصراع نحو الجولان

الهجوم الجديد في الجولان المحتل، الذي يوصف بأنه تحول نوعي في طبيعة الاشتباكات، تزامن مع نشر الإعلام الحربي العراقي مقطع فيديو يوثق عملية إطلاق الطائرات المسيرة باتجاه أهداف إسرائيلية. ويشير هذا التصعيد إلى توسيع ساحة المواجهة، حيث استهدفت المقاومة في وقت سابق أهدافاً إسرائيلية في غور الأردن.

من العراق إلى الجولان… ساحة حرب إقليمية؟

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، كثّفت فصائل المقاومة العراقية استهدافها لمواقع عسكرية حساسة داخل إسرائيل. ومع امتداد هذه الهجمات إلى مناطق استراتيجية مثل الجولان وغور الأردن، يبدو أن المنطقة قد تكون مقبلة على مزيد من التصعيد، ما يفتح الباب أمام تدخل أطراف إقليمية جديدة في الصراع.

رسائل سياسية وعسكرية متعددة

الهجوم العراقي يحمل رسائل متعددة، سواء لإسرائيل أو لحلفائها في المنطقة، حيث يؤكد أن الصراع مع الاحتلال لم يعد مقتصراً على الجبهات التقليدية في غزة ولبنان. كما يعكس هذا الهجوم تحولاً في استراتيجية المقاومة العراقية، التي باتت تعتمد بشكل أكبر على الطائرات المسيرة، ما يطرح تساؤلات حول مصادر هذه التقنيات العسكرية المتطورة.

إسرائيل في موقف حرج

في ظل هذا التطور، تجد إسرائيل نفسها أمام جبهة جديدة غير مألوفة، مع احتمال امتداد الهجمات من العراق بشكل أوسع. ويضع هذا الأمر الجيش الإسرائيلي في مواجهة تحديات إضافية، خصوصاً مع استنزاف قواته على أكثر من جبهة منذ اندلاع الحرب الأخيرة.

نحو مزيد من التصعيد؟

مع استمرار العمليات العراقية وتصاعد نبرة التحدي، يبدو أن الأيام المقبلة قد تشهد تحولات غير مسبوقة في ساحة الصراع. فهل سيؤدي هذا التصعيد إلى مواجهة أوسع تشمل أطرافاً إقليمية أخرى؟ أم أن إسرائيل سترد بعمليات نوعية داخل العراق؟

المشهد يتجه نحو مزيد من التعقيد، مما قد يُدخل المنطقة في مرحلة غير محسوبة العواقب، وسط ترقب دولي لتداعيات هذه التطورات المتسارعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية خلال ساعات.. المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير

الثورة نت/..

دكت المقاومة الإسلامية في العراق مساء اليوم الأحد، للمرة الثانية خلال ساعات هدفاً حيوياً في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسير.
وقالت المقاومة العراقية في بيان لها: استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق للمرة الثانية هذا اليوم الأحد، هدفاً حيوياً في الجولان المحتل، بواسطة الطيران المسير
وأكدت المقاومة الإسلامية في بيانها، استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف هدفا إسرائيليا في الجولان المحتل (شاهد)
  • للمرة الثانية خلال ساعات.. المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير
  • المقاومة العراقية تهاجم هدفا حيويا صهيونيا في الجولان المحتل
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المحتل بالطيران المسير
  • نصرة للفلسطينيين واللبنانيين.. مقاومة العراق تقصف الجولان السوري المحتل بالمسيّرات
  • المقاومة العراقية تهاجم هدفا حيويا في الجولان
  • بالطيران المسير..المقاومة العراقية تهاجم هدف حيوي في أم الرشراش
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً في الجولان المُحتل بالطيران المُسير
  • الفصائل العراقية.. مهاجمة هدف حيوي في الجولان المحتل