يزور ممثلون عن العائلات الملكية في الدنمارك والسويد والنرويج، إلى جانب رؤساء فنلندا وأيسلندا، العاصمة الألمانية برلين اليوم الاثنين، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمجمع سفارات دول الشمال الأوروبي في برلين.
ويستقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ملك الدنمارك فريدريك العاشر والملكة ماري والرئيسة الأيسلندية هالا توماسدوتير بمراسم عسكرية كاملة خلال زياراتهم الرسمية للبلاد.


وفي أكتوبر عام 1999 افتتحت الدول الخمس مجمع سفارات مشترك في حي تيرجارتن وسط برلين، بالقرب من المباني البرلمانية والحكومية. وسيجرى الاحتفال بالروابط الوثيقة بين دول الشمال الأوروبي وألمانيا بحفل يتحدث فيه شتاينماير ووزير الشؤون الثقافية في ولاية برلين جو شيالو، وسيستضيف شتاينماير الزعماء في مأدبة عشاء في قصر "بيليفو" الرئاسي في برلين مساء اليوم.
ويرافق الزعماء وزراء خارجية الدول الخمس. ووضعت الدول الخمس رؤية مشتركة لتصبح المنطقة الأكثر استدامة وتكاملا في العالم بحلول عام 2030. كما تتمتع جميعها بعلاقات وثيقة مع ألمانيا. ومن بين ضيوف حفل اليوم ولي العهد النرويجي الأمير هاكون والأميرة ميت-ماريت، وولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيل، والرئيس الفنلندي ألكسندر ستوب مع زوجته سوزان-إينيس ستوب. ويتوجه أفراد العائلة المالكة الدنماركية غدا الثلاثاء إلى ولاية شليزفيج-هولشتاين شمالي البلاد. ومن المقرر أن يقضي ستوب يوما آخر في ألمانيا، حيث سيجري محادثات يوم الثلاثاء مع المستشار الحالي أولاف شولتس والمستشارة السابقة أنجيلا ميركل. 

أخبار ذات صلة جوارديولا: لا أهمية لمكان ولادة مدرب المنتخب! «الرجبي» يخوض «وديتين» أمام زيمبابوي وألمانيا المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدنمارك برلين ألمانيا السويد

إقرأ أيضاً:

البوسنة: نشطاء البيئة يجتمعون لتنظيف بحيرة جابلانيكا من آثار الفيضانات

تجمع متطوعون ونشطاء بيئيون يوم الأحد حول بحيرة جابلانيكا في جنوب البوسنة لبدء حملة تنظيف واسعة بعد الفيضانات القاتلة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

اعلان

استعان السكان بالقوارب والدراجات الرباعية لإزالة النفايات البلاستيكية، والأشجار المتساقطة، وحتى الحيوانات النافقة من مياه البحيرة التي كانت عادة نظيفة.

وقال إبرو بيسيتش، أحد السكان المحليين البالغ من العمر 62 عاما، الذي كان يعمل في قاربه لجمع القمامة: "معظم النفايات التي وجدناها مصنوعة من البلاستيك".

وأضاف: "أثناء تنظيفنا بالقرب من بوتوروفيتش بوليي، عثرنا على أبقار ميتة وأنواع مختلفة من الحطام".

متطوعون ينطلقون في حملة تنظيف حول بحيرة جابلانيكا بعد الفيضاناتAP Photo

وأكد مسؤولون محليون أن جهود التنظيف أسفرت عن جمع عشرات الأطنان من النفايات والحطام منذ بدء الحملة، مشيرين إلى أن عملية تنظيف الأنهار والبحيرات وعودتها إلى حالتها الطبيعية قد تستغرق عدة أسابيع.

Relatedبعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين عاصفة عنيفة تقتل أكثر من عشرين شخصا في البوسنة والهرسك المئات يحضرون جنازة جماعية لـ 19 من ضحايا الفيضانات المدمرة في البوسنة والهرسك

وفي الوقت نفسه، أعلنت السلطات يوم الاثنين أن حصيلة القتلى الناتجة عن الفيضانات والانهيارات الأرضية المدمرة التي وقعت هذا الشهر في البوسنة وصلت إلى 26 شخصا، فيما لا يزال البحث جاريا عن شخص واحد على الأقل بعد نحو 10 أيام من تعرض البلاد لعاصفة شديدة أدت إلى دمار كبير.

متطوعون ينطلقون في حملة تنظيف حول بحيرة جابلانيكا بعد الفيضاناتAP Photo

وضربت أمطار غزيرة ورياح قوية أربع بلديات في وسط وجنوب البوسنة يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول، مما أدى إلى تدمير المنازل والطرق والجسور، وعزل القرى عن شبكات الطرق والكهرباء.

وكانت بلدة جابلانيكا الجنوبية والمناطق المحيطة بها الأكثر تضررا، حيث دفنت قرية تحت الصخور الناتجة عن انهيارات في مقلع على تلة قريبة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رجال الإطفاء يعملون على قدم وساق لإنقاذ المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية في إيطاليا المئات يحضرون جنازة جماعية لـ 19 من ضحايا الفيضانات المدمرة في البوسنة والهرسك نهر نيريتفا في البوسنة يغص بأطنان من النفايات جراء الفيضانات والسيول ضحايا فيضانات - سيول بحث وإنقاذ البوسنة والهرسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. قتال عنيف في جباليا وصواريخ حزب الله على إسرائيل لا تتوقف يعرض الآن Next فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا يعرض الآن Next اعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين يعرض الآن Next الجنرال السابق برابووو سوبيانتو يتولى رئاسة إندونيسيا رغم ماضيه المثير للجدل يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلقطاع غزةحركة حماسإيطالياحزب اللهالاتحاد الأوروبيجنوب لبنانحيواناتبنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • البوسنة: نشطاء البيئة يجتمعون لتنظيف بحيرة جابلانيكا من آثار الفيضانات
  • اعتقال مشتبه به في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين
  • ألمانيا .. اعتقال ليبي حاول الهجوم على السفارة الإسرائيلية لدى برلين
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 150 صاروخا من لبنان على مناطق الشمال اليوم
  • الدوريات الخمس الكبرى تستأنف نشاطها.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • تروس الشمال … أهي لمصلحة الهيمنة الدولارية ؟
  • المجلس الأوروبي يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد لشراكته الاستراتيجية مع المغرب
  • المجلس الأوروبي يؤكد "القيمة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب"
  • عرض مسرحية «الأمير الصغير في مغامرة بين الكواكب» بمتحف الطفل اليوم