تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر الجيش الكوري الجنوبي اليوم /الإثنين/ أنه يتابع عن كثب نشر كوريا الشمالية المزعوم لوحدات خاصة في روسيا لدعم الحرب ضد أوكرانيا.


ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، عن المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول جيون ها كيو قوله إن الجيش يراقب التطورات المتعلقة بنشر الجيش الكوري الشمالي لقوات في روسيا لدراسة الخطوات والتدابير اللازمة التي يمكن اتخاذها، وأضاف أن الوزارة تراجع الإجراءات اللازمة بما يتماشى مع إعلان وكالة الاستخبارات الوطنية يوم الجمعة الماضي بشأن الانتشار الكوري الشمالي في روسيا.


وأدان المتحدث العسكري بشدة قرار كوريا الشمالية، ودعا إلى التراجع عنه بشكل فوري، مشددا على أن الجيش سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية سلامة الشعب الكوري الجنوبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الكوري الجنوبي كوريا الشمالية روسيا الحرب ضد أوكرانيا فی روسیا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن اكتشاف بقايا طائرة مسيرة مرسلة من كوريا الجنوبية في بيونج يانج

أعلنت كوريا الشمالية أنها اكتشفت بقايا طائرة مسيرة واحدة على الأقل مرسلة من كوريا الجنوبية، قائلة إنها من نفس النوع الذي تم عرضه في يوم القوات المسلحة الجنوبية في سول في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، اليوم الأحد، إن مكتب الأمن البلدي في بيونج يانج التابع لوزارة الأمن العام عثر على بقايا طائرة مسيرة بعد سقوطها في منطقة في العاصمة في 13 أكتوبر.

وأضاف البيان أن التحقيق حدد أن الطائرة المسيرة كانت «طائرة خفيفة للاستطلاع بعيد المدى» تستخدمها «قيادة عمليات الطائرات المسيرة» التابعة للجيش الكوري الجنوبي.

وقال البيان: «إذا تم نفي تورط الطائرة المسيرة في حادث إلقاء المنشورات الأخير، فسيكون ذلك دليلا على حدوث انتهاك متعمد آخر للمجال الجوي لكوريا الشمالية من قبل وسيلة عسكرية تابعة لكوريا الجنوبية، وسيؤخذ الأمر على محمل الجد كمثال على سلسلة من الاستفزازات من قبل أفراد العصابات العسكرية للدولة المعادية».

وحذّر المتحدث من «هجوم انتقامي فوري» في حال تأكد وقوع انتهاك آخر لأراضي الشمال من قبل الجيش الجنوبي، مضيفا أن الجيش الشمالي أمر الوحدات في بيونج يانج وقرب الحدود بتعزيز مواقع المراقبة الجوية المضادة.

وقد تصاعدت التوترات على طول الحدود بين الكوريتين في الأسابيع الأخيرة. وصنفت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية رسميا على أنها «دولة معادية»، تماشيا مع توجيهات الزعيم "كيم جونغ-أون" باعتبار الجنوب عدوا وليس شريكا في المصالحة والتوحيد.

زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)

كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان

زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبيةتتابع نشر جارتها الشمالية المزعوم وحدات خاصة بروسيا
  • كوريا الشمالية تعلن اكتشاف بقايا طائرة مسيرة مرسلة من كوريا الجنوبية في بيونج يانج
  • كوريا الشمالية تطلق "بالونات نفايات" نحو جارتها الجنوبية
  • أميركا: لا تأكيد على إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية بدأت نقل جنود إلى روسيا منذ 8 أكتوبر
  • كوريا الجنوبية تقول إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا يشكل “تهديد أمني خطير”