مسقط- العمانية

نفّذ مركز التواصل الحكومي برنامج المجموعات المركزة بمشاركة عيّنة مختارة من المؤسسات الحكومية بهدف اختبار الدليل الاسترشادي لتوظيف الرسائل الإعلامية في الأنشطة الاتصالية، وذلك تعزيزا لفاعلية الاتصال والإعلام في المؤسسات الحكومية.

ويؤكد الدليل على ضرورة ارتباط الرسائل الإعلامية بمحاور وأولويات رؤية "عُمان 2040"، وضمان توافقها مع الأجندة الحكومية للمؤسسة أو المؤسسات الأخرى، كما يتناول أهمية تصنيف الأنشطة الاتصالية بين مشاريع استراتيجية وأنشطة اعتيادية، مع التأكيد على تضمين الرسائل الرئيسة والفرعية في المشاريع الاستراتيجية المرتبطة بالرؤية.

ويركز البرنامج- الذي يستمر يومين- على تقييم قدرة فرق التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية على صياغة الرسائل الإعلامية للمشاريع والأنشطة الحكومية، وبثها عبر القنوات الإعلامية بفاعلية وكفاءة، ويشمل ذلك تطبيق تجربة اختبارية للدليل من خلال استخدام استمارة متخصصة لهذا الغرض.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الرسائل الإعلامیة

إقرأ أيضاً:

يوتيوب يختبر إصدارًا جديدًا من اشتراك Premium Lite

يختبر YouTube تجديدًا لفئة اشتراك Premium Lite. انتشرت لقطات شاشة للمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، وأكد ممثل Google لاحقًا اليوم لمنافذ أخرى متعددة أن الخطة قيد الاختبار في أستراليا وألمانيا وتايلاند. 

سيحتوي هذا الإصدار الجديد على "إعلانات محدودة"، والتي يصفها الخط الصغير بأن معظم مقاطع الفيديو خالية من الإعلانات، "ولكن قد ترى إعلانات فيديو على محتوى الموسيقى والمقاطع القصيرة، وإعلانات غير متقطعة عند البحث والتصفح".

بدأ اختبار اشتراك Premium Lite الأصلي في أوروبا في عام 2021، لكنه لم يستمر سوى بضع سنوات، حيث ألغت منصة الفيديو الخيار في أكتوبر 2023. كانت الفائدة الوحيدة للخطة هي إزالة جميع الإعلانات؛ لم تقدم خيارات المشاهدة دون اتصال بالإنترنت أو في الخلفية للعرض المميز العادي.

تمكنا من تأكيد أن نموذج التسعير في أستراليا هو 9 دولارات شهريًا لـ Premium Lite، مقارنة بـ 17 دولارًا شهريًا للوصول الكامل إلى Premium. وهذا يتماشى مع تكاليف خطة Lite الأصلية، والتي كانت حوالي نصف سعر الخطة العادية. ومع التكاليف الحالية لاشتراك YouTube - 14 دولارًا شهريًا للفرد أو 23 دولارًا شهريًا للخيار العائلي - فإن وجود خيار متوسط ​​المستوى قد يكون جذابًا بالتأكيد.

مقالات مشابهة

  • مركز التواصل الحكومي يختبر دليل توظيف الرسائل الإعلامية في المؤسسات الحكومية
  • يوتيوب يختبر إصدارًا جديدًا من اشتراك Premium Lite
  • الجيش الروسي يختبر دراجة كلاشينكوف المقاتلة بتنفيذ المهمات الخاصة
  • إصدار الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات
  • "هيئة الدواء" تصدر الدليل القومي الثامن لترشيد استخدام مضادات الميكروبات
  • رشيد يطالب القضاء بمحاسبة المؤسسات الإعلامية التي تنتقد الفساد وانتهاك سيادة البلد
  • بنسعيد: تدبير نصف الولاية الحكومية كان ناجحا وهناك أقاليم في حاجة للإنصاف من عائدات الثروة
  • عبد الله الأحمد النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “إي آند الإمارات”: “إي آند الإمارات” تقدم حلولاً تكنولوجية متطورة للحكومات والمؤسسات
  • "إبراهيم" يعرض أجندة المنتدى الحضرى على المؤسسات الإعلامية الدولية.. ويجيب على أسئلتهم