أكد اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لإنهاء التوتر الحالي في المنطقة، لاسيما مع إمكانية تغيير المشهد الحالي، لولا العراقيل من كافة أطراف الصراع الجاري، خاصة إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة في ظل التعنت الإسرائيلي.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تتخذ كافة إجراءاتها لتأمين حدودها بشكل كامل، مشيرًا إلى أن مصر بذلت جهودا كبيرة في مكافحة الأنفاق منذ 2013، وتم القضاء عليها بالكامل، لأنها مثلت تهديدات على الأمن القومي المصري خاصة في مجال الإرهاب.

وتابع المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي: «تعثر المجهودات المصرية والأمريكية والقطرية لمحاولة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وذلك نظرا للعراقيل وتعنت الأطراف المعنية وهو ما أدى إلى تدهور الأوضاع بشكل كامل بالقطاع، خاصة ما يتصل بالمجال الإنساني والإنمائي»، مؤكدا أن الموقف المصري ثابت وواضح أمام الجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولة المصرية التعنت الإسرائيلي المساعدات الانسانية مجال الإرهاب الإرهاب الامن القومى المصرى

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: هدم المسرح العائم «مرفوض».. ونطالب الدولة برؤية لحماية الإرث الثقافى

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، و وزيرى التنمية المحلية، والثقافة، بشأن حقيقة صدور قرار هدم المسرح العائم ضمن مخطط التطوير الحضرى لمنطقة المنيل.

وقال «محسب» فى طلبه، إن الوسط الفنى والثقافى فى مصر شهد خلال الأيام الماضية، حالة من الغضب بسبب ما أُثير بشأن إزالة «المسرح العائم» بمصر، من أجل إنشاء جراج سيارات، وهو ما يُعد مساسا واضحا بواحد من العلامات الثقافية فى مصر، حيث يعود تاريخ إنشاء المسرح العائم، الذى يقع فى حى المنيل وسط القاهرة إلى خمسينات القرن الماضي، وأطلق عليه اسم الفنانة المصرية فاطمة رشدي، إحدى رائدات المسرح والسينما، كما جرت صيانته وتطويره قبل سنوات.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه التكهنات تأتى فى ظل وجود مخطط التطوير الحضرى لمنطقة المنيل والذى يستهدف تطوير وتوسعة المنطقة المحيطة بمستشفى القصر العينى بجزيرة الروضة من أجل التسهيل على رواد المستشفى، وتوفير مناطق انتظار كافية للأطقم الطبية والمترددين عليها، ورغم ما أثير خلال الأيام الماضية لم يخرج أحد من المسئولين يوضح للرأى العام مصير المسرح سواء بنقله أو بقائه فى موقعه الحالى.

وتابع: إن المسرح العائم يُعتبر منارة للفن والإبداع على ضفاف نهر النيل، نظرا لموقعه المميز فى قلب القاهرة، الأمر الذى ساهم فى إضفاء طابع ساحر على العروض المسرحية، التى قُدمت عليه، لذلك فإن هدم المسرح العائم أمر مرفوض، خاصة أنه لا يتسق مع توجهات الدولة المصرية التى تضع على رأس أولوياتها بناء الإنسان المصري، والتى يُعد المسرح أحد أدواتها لبناء المواطن المصرى ثقافيا، خاصة أن المسارح أحد أدوات التثقيف التى طالبنا مرارا بأن توليها الدولة مزيدا من الاهتمام، من خلال إنشاء المزيد من المسارح فى جميع أنحاء الجمهورية المصرية.

وطالب النائب أيمن محسب، كل الجهات المسئولة بالدولة بمراعاة القيمة الثقافية والتاريخية، التى يمثلها المسرح العائم، والحفاظ على هذا الصرح الفني، الذى يعبر عن جزء مهم من تراثنا الفنى وقوة مصر الناعمة، والتراجع عن أى خطط تتعلق بهدم المسرح العائم، أو الإضرار به، فضلا عن تبنى رؤية لحماية إرث مصر الثقافى، الذى نخسره بسبب جهل البعض لقيمته.

 

مقالات مشابهة

  • ”إيران تتوعد هذه الدولة العربية بضرب كافة مطاراتها !
  • خبير استراتيجي: مصر تبذل قصارى جهدها لإنهاء التوتر في المنطقة
  • أشرف سنجر: الدولة المصرية تثّمن الحفاظ على حقوق الفلسطينيين وتحقيق استقرار المنطقة
  • السيسي: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي
  • النائب أيمن محسب: القارة الإفريقية تُمثل بعدًا رئيسًا في توجهات السياسة الخارجية المصرية
  • وزير الصناعة يبحث مع اليونيدو الموقف الحالي لمشروعاتها بالسوق المصرية
  • مجلة أمريكية: الضغوط السعودية قد تنجح في كبح جماح الحوثيين بشكل أكثر فعالية من العمل العسكري الأميركي (ترجمة خاصة)
  • النائب أيمن محسب: هدم المسرح العائم «مرفوض».. ونطالب الدولة برؤية لحماية الإرث الثقافى
  • بوتين: نعمل على تعزيز العلاقات مع مصر ونأمل استئناف التعاون العسكري التقني