المناطق_الرياض

اشترطت جمعية الوداد لرعاية الأيتام على الأم المحتضنة مهلة 90 يوماً لاستيفاء شرط الرضاعة الطبيعية، وأكدت لـ«عكاظ» أنها تسعى إلى زيادة وعي الأسر المؤهلة للاحتضان بأهمية الرضاعة الطبيعية، لتحسين مستوى الرعاية المقدمة للأيتام. وتشترط لاحتضان الطفل اليتيم إرضاعه من قبل الأسرة المحتضنة، وتمنح الأم المحتضنة مهلة لمدة 90 يوماً لاستيفاء شرط الرضاعة الشرعية.

وأوضحت الجمعية أن الباحثة الاجتماعية تتولى الشرح للأسرة ما ينبغي عليهم من إجراءات للانتهاء من تسليم اليتيم الرضيع لهم، ومن بين الإجراءات: الاستضافة، وإرضاع اليتيم، والتوقيع على إقرار استضافة الرضيع.

أخبار قد تهمك استشاري النساء والولادة: يجب أن يرضع الطفل رضاعة طبيعية في أول ساعة من ولادته.. والطفل الذي يرضع طبيعي الأقوى مناعة 21 سبتمبر 2023 - 10:49 صباحًا استشاري: الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من أمراض القلب والشرايين 7 أغسطس 2023 - 2:07 صباحًا

ويشترط على الأسرة إثبات 5 رضعات مشبعات لتحقيق شرط المحرمية الشرعية، وأن تكون بحضور 4 شاهدات، مع أخذ صورة من الهوية الوطنية للشاهدات، وتوقيعهن على إقرار إثبات الرضاعة الشرعية.

وكشفت جمعية الوداد توقيعها اتفاقية شراكة مع جمعية تعزيز الرضاعة الطبيعية، التي تهدف إلى تفعيل مبادرات تخدم الأسر الراغبة في الاحتضان لتحقيق شرط الرضاعة الطبيعية للطفل اليتيم وتحفيز إدرار الحليب، وذلك لزيادة الوعي بالرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع من خلال تدريب الكوادر الصحية، ونشر التوعية للأمهات المحتضنات.

وأضافت أنها تسعى إلى زيادة وعي الأسر المؤهلة للاحتضان بأهمية الرضاعة الطبيعية، وتحسين مستوى الرعاية المقدمة للأطفال الأيتام، وضمان الاستفادة القصوى من برامج الرضاعة الطبيعية، من خلال تقديم استشارات أولية للأسر المحتضنة حول فوائد وأهمية الرضاعة الطبيعية وكيفية تطبيقها بشكل فعال، وتطوير وتنفيذ برنامج متابعة دوري لدعم الأسر في تطبيق برنامج الرضاعة الطبيعية، وتوفير استشارات مستمرة لحل المشكلات المتعلقة بتطبيق برنامج الرضاعة، وتغطية هذه الالتزامات في جميع مناطق المملكة، وتعيين مستشار رضاعة في كل منطقة ليكون ضابط اتصال، وتقديم المبادرات التي تهدف لدعم الاحتضان بالرضاعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبیعیة

إقرأ أيضاً:

وفاة وزير الثروات الطبيعية الأسبق في حكومة إقليم كردستان

بغداد اليوم -  

وفاة وزير الثروات الطبيعية الأسبق في حكومة إقليم كردستان الأسبق آشتي هورامي في لندن اثر مرض عضال 


هورامي سمي بالصندوق الأسود كونه يحمل اسرار الملف النفطي في الاقليم

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي تضع خطة لتمكين الأسر الخارجة من برنامج "تكافل وكرامة" اقتصاديًا
  • إجراء جديد من «التضامن» لدعم الأسر بعد خروجها من برنامج «تكافل وكرامة»
  • وفاة آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية الأسبق بعد مرض عضال
  • وفاة وزير الثروات الطبيعية الأسبق في حكومة إقليم كردستان
  • أمين «البحوث الإسلامية» لمبعوثي الأزهر: تمثلون القناة الآمنة فكريا
  • ما صحة حديث إرضاع الكبير وهل موجود الآن؟.. عالم أزهري يُفجّر مفاجأة
  • «البوابة» تحاور مدير وحدة الخدمات والعدالة بالكنيسة الإنجيلية اللوثرية بأمريكا.. القس خضر اليتيم: المسيحية الصهيونية خطر على المجتمع والكنيسة
  • دعاء للأم المريضة بالشفاء العاجل .. وأسرع دواء بـ6 آيات قرآنية
  • حرمان مئات الأسر من مساعدات برنامج الغذاء العالمي في لحج