تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، يرافقه وزير الصحة اليوناني الدكتور أدونيس جورجياديس، مستشفى العاصمة للتأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين استمعا إلي شرح تفصيلي حول الوصف الوظيفي للمستشفى ومنظومة سير العمل، حيث يُعد المستشفى بمثابة نواة المدينة الطبية، باعتباره أول صرح طبي تأميني بمدينة العاصمة الإدارية يستهدف تقديم أفضل خدمة صحية شاملة على مدار الـ 24 ساعة، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية 200 سرير، ويتكون المبنى الرئيسي من بدروم ودور أرضي و5 أدوار متكررة، بالإضافة إلى 12 سريرا بقسم الطوارئ.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيرين حرصا على تفقد العيادات الخارجية، التي تضم 12 عيادة تخصصية تشمل (القلب، العظام والصدر، الأطفال، الباطنة العامة، النساء والتوليد وخدمات تنظيم الأسرة، الرمد، أوعية دموية)، فضلاً عن 3 عيادات أسنان.

واستكمل «عبدالغفار» أن الجولة شملت المرور على قسم المعامل، وقسم الأشعة المقطعية الذي يضم أحدث الأجهزة، وقسم الرعاية المركزة وحضانات الأطفال والماموجرام وغرفة الرنين المغنطيسي، فضلاً عن وحدة القسطرة القلبية، حيث اطلع وزير الصحة اليوناني علي معدلات الأداء داخل وحدة القسطرة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني، بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، مؤكداً حرصه على استمرار مد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

حضر الزيارة، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والسيد نيقولاوس باباجيورجيو سفير دولة اليونان لدى مصر، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الدولية، والدكتور رمزي منير مدير مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

IMG-20241021-WA0015 IMG-20241021-WA0014 IMG-20241021-WA0013 IMG-20241021-WA0012 IMG-20241021-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية العاصمة الإدارية الجديدة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإداریة الجدیدة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان

سلم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

يسعى المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إلى بناء فهم شامل للقضايا السكانية والصحية على المستويين العالمي والإقليمي، وتحديد الحلول العملية لتحقيق التنمية البشرية

يشهد المؤتمر العالمي للسكان مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، حيث استضاف 133 جلسة حوارية حيوية، قدمها 803 من أبرز الخبراء والعقول في المجالات الصحية والسكانية والتنموية، مما يعكس التنوع الكبير في الخبرات والمعارف المتبادلة.

اقرأ أيضاًالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «أنت البداية»

الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع المشاركين فى المؤتمر العالمى للسكان

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العالمي للسكان.. وزير الصحة يترأس مائدة مستديرة حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • وزير الصحة اليوناني يشيد بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الطبية
  • «الصحة»: مستشفى التأمين نواة المدينة الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الصحة اليوناني: نصنع 12% من إجمالي ناتج الأدوية في أوروبا
  • وزير الصحة اليوناني: مستعدون لاستضافة المزيد من المرضى الفلسطينيين تخفيفا لهذه الأزمة
  • وزير الصحة: المدن الجديدة مثال لتنمية عمرانية واقتصادية وبشرية
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان
  • «شوبير»: أتعجب من تجاهل المسئولين لاستاد العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الكهرباء وأمين العاصمة يتفقدان سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالسائلة