تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، يرافقه وزير الصحة اليوناني الدكتور أدونيس جورجياديس، اليوم الأحد، مستشفى العاصمة للتأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاءت الجولة التفقدية على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

أول صرح طبي في العاصمة الإدارية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين استمعا إلى شرح تفصيلي حول الوصف الوظيفي للمستشفى ومنظومة سير العمل، حيث يُعد المستشفى بمثابة نواة المدينة الطبية، باعتباره أول صرح طبي تأميني بمدينة العاصمة الإدارية يستهدف تقديم أفضل خدمة صحية شاملة على مدار 24 ساعة، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية 200 سرير، ويتكون المبنى الرئيسي من بدروم ودور أرضي و5 أدوار متكررة، إضافة إلى 12 سريرا بقسم الطوارئ.

تفقد العيادات الخارجية

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيرين حرصا على تفقد العيادات الخارجية التي تضم 12 عيادة تخصصية تشمل (القلب، والعظام، والصدر، والأطفال، والباطنة العامة، والنساء والتوليد، وخدمات تنظيم الأسرة، والرمد، والأوعية الدموية)، فضلاً عن 3 عيادات أسنان.

وذكر «عبدالغفار»، أن الجولة شملت المرور على قسم المعامل، وقسم الأشعة المقطعية الذي يضم أحدث الأجهزة، وقسم الرعاية المركزة وحضانات الأطفال والماموجرام وغرفة الرنين المغنطيسي، فضلاً عن وحدة القسطرة القلبية، حيث اطلع وزير الصحة اليوناني علي معدلات الأداء داخل وحدة القسطرة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني، بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين الصحة العامة للمواطنين، مؤكداً حرصه على استمرار مد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

وحضر الزيارة، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، ونيقولاوس باباجيورجيو سفير دولة اليونان لدى مصر، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الدولية، والدكتور رمزي منير مدير مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوعية دموية الأشعة المقطعية التأمين الصحي التنمية البشرية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرعاية المركزة الصحة العامة الصحة والسكان العاصمة الإداریة الجدیدة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء وأمين العاصمة يتفقدان سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالسائلة

الثورة نت|

تفقد وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم سير العمل في استئناف مشروع إعادة تأهيل الخط الناقل الرئيسي للصرف الصحي بسائلة صنعاء، بتكلفة ستة ملايين و400 ألف دولار.

واطلع وزير الكهرباء وأمين العاصمة ومعهما نائب وزير الكهرباء والمياه عادل بادر ووكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، على أعمال استكمال المرحلة الأولى ونسبة الإنجاز التي بلغت 92 بالمائة للمشروع الممول عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”.

واستمعوا من مدير مشروع المدن الحضرية محمد الشامي، إلى شرح حول تنفيذ المشروع الذي شمل استبدال خطوط الصرف الصحي الرئيسية بطول خمسة كيلو و148 متراً، وكذا سير العمل لاستكمال المقطع المتبقي بطول 400 متر من أمام جامع النهرين بسائلة صنعاء القديمة.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة والمياه، الحرص على استكمال تنفيذ المشروع لإحداث نقلة نوعية في خدمات الصرف الصحي بأمانة العاصمة التي تكتظ بالسكان الذين نزحوا إليها من مختلف محافظات الجمهورية.

وشدد على ضرورة تحسين خدمات تصريف مياه الصرف الصحي بالأمانة، بما يحقق الجهود المبذولة لتكون عاصمة اليمن الموحد واحدة من العواصم النموذجية.

فيما قدّر أمين العاصمة الجهود المبذولة في تنفيذ مشروع تأهيل الخط الناقل للصرف الصحي بالسائلة .. حاثاً الجهة المنفذة والمهندسين على رفع وتيرة العمل وسرعة إنجاز المشروع وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية والفترة المحددة.

بدوره أكد نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه، أن مشروع إعادة تأهيل الخط الناقل الرئيسي للصرف الصحي بسائلة صنعاء، سيسهم في تحسين خدمات الصرف الصحي بالأمانة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليوناني يشيد بجهود الدولة المصرية للنهوض بالمنظومة الطبية
  • وزير الصحة ونظيره اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الصحة: المدن الجديدة مثال لتنمية عمرانية واقتصادية وبشرية
  • عبدالغفار: التأمين الصحي الشامل يُغطي مصر بالكامل بحلول 2030
  • لهذا السبب.. وكيل وزارة الصحة بأسيوط يلتقي مديرعام هيئة التأمين الصحي فرع وسط الصعيد
  • «شوبير»: أتعجب من تجاهل المسئولين لاستاد العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الكهرباء وأمين العاصمة يتفقدان سير العمل في مشروع الصرف الصحي بالسائلة
  • مدبولي: القطاع الصحي ركيزة رئيسية ضمن خطط تطوير الدولة المصرية
  • وزير الصحة يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي