سرايا - نفى الجيش الكويتي الأحد، صحة الأنباء المتداولة حول وجود رحلات لنقل أسلحة من القواعد الجوية العسكرية للبلاد إلى قاعدة إسرائيلية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

 

ولفتت الوكالة إلى أن "رئاسة الأركان العامة للجيش تنفي ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية".


ونقلت الوكالة عن بيان لرئاسة أركان الجيش الكويتي قوله إن "الرحلات الجوية العسكرية تتم وفق جداول معدة مسبقا، وتخضع للتنسيق والرقابة".


وجاء البيان بعد تداول معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انطلاق رحلات جوية على متنها أسلحة من قاعدة علي السالم في الكويت إلى قاعدة نفتاييم الإسرائيلية.

إقرأ أيضاً : أكسيوس: "إسرائيل" قدمت للبيت الأبيض طلباتها لإنهاء حربها على لبنانإقرأ أيضاً : حماس: اغتيال القادة لم يعطل المفاوضاتإقرأ أيضاً : بعد خروج 4 مستشفيات عن الخدمة .. المنشآت الصحية تعمل تحت الخطر في لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: علي الكويت الكويت لبنان علي أسلحة من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي متحدّثا عن تفاصيل العملية العسكرية في أوكرانيا.. ماذا قال؟

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن "العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا يمكن أن تنتهي إلا بالنصر، وإن ذلك في مصلحة الشعب".

وأوضح لافروف، خلال مقابلة صحيفة مع موقع "إي آي إف": "الآن يقولون إن أوكرانيا يجب أن تعود إلى حدود عام 1991، ويجب على روسيا أن تغادر"، مضيفا: "نحن لا نتحدث عن الأراضي، ولكنهم يتحدثون عنها".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "لقد توصلوا إلى شيء ما، اكتشفوا في مكان ما، أن أوكرانيا لديها موارد طبيعية تبلغ قيمتها 10-12 تريليون دولار، لذلك يقولون إن كل هذا يجب أخذه، نحن لا نتحدث عن الأراضي، بل عن الناس".

واسترسل لافروف، خلال اللقاء نفسه: "إنهم لا يهتمون بالناس، كيف يمكن التحدث، أو حتى التفكير في حدود عام 1991، إذا كان جميع الأشخاص الذين يعيشون في شبه جزيرة القرم ونوفوروسيا ودونباس. قد أعلنهم زيلينسكي أنهم انفصاليون".

"وصفهم أرسيني ياتسينيوك، الذي كان رئيس وزراء أوكرانيا في عهد بيترو بوروشينكو، بأنهم: ليسوا بشرا. وقال زيلينسكي إنه إذا شعر شخص يعيش في أوكرانيا بأنه مشارك في الثقافة الروسية، فليذهب إلى روسيا" بحسب وزير الخارجية الروسي.

وأردف: "كل هذا قيل قبل بدء العملية العسكرية الخاصة، وعندما كانت الظروف تتطور لحل مشاكل دونباس بالوسائل العسكرية"، مبرزا: "تم تزويد أوكرانيا بالأسلحة وتوجيهها نحو دونباس".


وتابع: "لهذا السبب يتحدثون عن الأراضي، وعن موارد يحتاجونها في أمريكا، لأنهم سوف يستخرجون كل شيء من إفريقيا قريبا. ونحن نتحدث عن الناس، يجب ألا ننسى هذا".

وختم لافروف بالقول: "لهذا السبب فإن العملية العسكرية الخاصة لا يمكن أن تنتهي إلا بالنصر، وهذا في مصلحة الشعب، نحن نفعل كل هذا من أجل مصلحة إخواننا وأخواتنا".

وفي سياق متصل، كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قال خلال لقاء مع صحفيين في الدول الأعضاء في مجموعة "بريكس"، الجمعة الماضي: "أستطيع أن أقول على الفور إن روسيا لن تسمح بإنشاء أسلحة نووية في أوكرانيا، تحت أي ظرف من الظروف".

إلى ذلك، نفى فلاديمير زيلينسكي، في وقت لاحق، ما يتم تداوله، بالقول إن كييف لم تقل أبدا إنها تستعد لتصنيع أسلحة نووية، وأوكرانيا لا تعمل على تطورها.


وكانت صحيفة "بيلد" قد أفادت نقلا عن مسؤول أوكراني لم تذكر اسمه، أن: "كييف قادرة على صناعة أسلحة نووية، من أجل استخدامها ضد روسيا، خلال أسابيع قليلة".

وأبرزت الصحيفة أن: "استعداد كييف، تؤكده التصريحات الأخيرة لفلاديمير زيلينسكي. الذي قال خلال حديث مع المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب: "إما أن تمتلك أوكرانيا أسلحة نووية، وبعد ذلك ستصبح وسيلة دفاعنا، أو سيتعين علينا الانضمام إلى حلف ما، وبخلاف حلف "الناتو"، ليس لدينا أي تحالفات فعالة اليوم".

مقالات مشابهة

  • عاجل:- رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي نقل أسلحة إلى إسرائيل عبر القواعد الجوية الكويتية
  • وزير الخارجية الروسي متحدّثا عن تفاصيل العملية العسكرية في أوكرانيا.. ماذا قال؟
  • الكويت.. الجيش يرد على ما أثير حول رحلات جوية لنقل الأسلحة من قواعده العسكرية
  • «رئاسة الأركان» تنفي ما يُتداول حول رحلات جوية لنقل أسلحة من القواعد الجوية الكويتية
  • محافظ الطائف يستقبل قائد قاعدة الملك فهد الجوية المعيّن حديثًا
  • 3 رحلات جوية هندية تتلقى تهديدات بوجود قنابل.. والسلطات تفتح تحقيقا
  • بعثة الاتحاد الإفريقي تسلم الجيش الصومالي قاعدة كوداي العسكرية
  • تفاصيل الإعلان رسميًا عن إلغاء رحلات الخطوط الجوية الجزائرية الدولية والداخلية
  • إيران تدعم القوات المسلحة السودانية عبر شحنات أسلحة بطائرات مهاجر-6 الإيرانية