يعتزم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارة الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة، في جولة يلتقي خلالها عدة أطراف بشأن الحرب في قطاع غزة، وفق ما ذكرته كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي.

ودعت هاريس في مقابلة تلفزيونية إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة، وقالت "إننا نحتاج إلى إنهاء الحرب"، مشيرة إلى أن بلينكن سيلتقي بالأطراف المعنية في المنطقة خلال الأسبوع الجاري.

وقالت هاريس -المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل- إن "عدد الفلسطينيين الأبرياء الذين قتلوا في غزة غير مقبول"، لكنها أكدت في الوقت نفسه دعمها الدائم لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنه من المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأميركي إسرائيل يوم غد الثلاثاء في إطار جولة بالشرق الأوسط.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن الخميس الماضي أنه سيرسل وزير خارجيته إلى إسرائيل لمحاولة الدفع نحو وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد مقتل زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

هاريس: مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار في غزة

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم السبت إن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار، العقل المدبر للهجوم الذي أشعل الحرب في قطاع غزة، يمثل فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط.

وأضافت هاريس في تصريح للصحفيين: 'هذا يخلق فرصة أعتقد أننا يجب أن نستغلها بالكامل لتكريس أنفسنا لإنهاء هذه الحرب وإعادة الرهائن إلى الوطن'.

وتابعت: 'فيما يتعلق بالقضايا في الشرق الأوسط، وخاصة في تلك المنطقة، لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق، لكن هذا لا يعني أننا نستسلم، وسيكون الأمر صعبا دائما'.

وأدى الهجوم الذي خطط له السنوار في 7 أكتوبر قبل الماضي على بلدات إسرائيلية قبل عام إلى مقتل حوالي 1200 شخص، وتم جر 253 آخرين إلى غزة كرهائن، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.

وتقول السلطات الصحية في غزة إن الحرب الإسرائيلية اللاحقة دمرت غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 42500 فلسطيني، مع وجود 10000 قتيل آخرين يعتقد أنهم ما زالوا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعود للشرق الأوسط مع دعوة هاريس إلى إنهاء الحرب
  • لبحث ملفي غزة ولبنان.. بلينكن يزور إسرائيل في هذا الموعد
  • تظاهرة سودانية في فرنسا تدعو لوقف الحرب
  • هاريس: مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل لبحث تطورات صفقة التبادل
  • أكسيوس: وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل «الثلاثاء»
  • أكسيوس : بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء
  • حماس تدعو الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها لوقف الحرب
  • وزير الخارجية: مصر الوحيدة التي تعمل بجدية وإخلاص لوقف الحرب بالسودان