زعم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان قوات جيش الدفاع تواصل الأعمال البرية في جنوب لبنان: القضاء على خلية من حزب الله بعد وقت وجيز من قيامها بإطلاق قذائف صاروخية نحو شمال إسرائيل
وقال عبر منصة اكس: في جنوب لبنان تواصل قوات جيش الدفاع أعمالها البرية حيث عثرت ودمرت مخزونات من الوسائل القتالية التي كان يستخدمها حزب الله الارهابي شملت قطع أسلحة وصواريخ مضادة للدروع ومنصات كانت موجهة نحو شمال إسرائيل وقاذفات RPG وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأمشاط ذخيرة وغيرها من العتاد العسكري.

 
وتابع: قوات الفرقة 91 رصدت خلية مخربين قامت بإطلاق قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان لتقوم طائرة لسلاح الجو بمهاجمة المخربين والقضاء عليهم.
واضاف: قوات الفرقة 98 قضت خلال الساعات الماضية على عناصر في حزب الله بما فيهم قادة على المستوى التكتيكي وخلية مخربين قامت باستهداف القوات بقذيفة مضادة للدروع. قوات الفرقتيْن 36 و146 عثرت على منصة لإطلاق قذائف مضادة للدروع نحو الشمال. 

وختم: أما سلاح الجو فهاجم عشرات المنصات الصاروخية التي كانت موجهة نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل بالاضافة إلى مباني عسكرية وبنى أرهابية أخرى لحزب الله.  

قوات جيش الدفاع تواصل الأعمال البرية في جنوب لبنان: القضاء على خلية من حزب الله بعد وقت وجيز من قيامها بإطلاق قذائف صاروخية نحو شمال إسرائيل

????في جنوب لبنان تواصل قوات جيش الدفاع أعمالها البرية حيث عثرت ودمرت مخزونات من الوسائل القتالية التي كان يستخدمها حزب الله الارهابي شملت… pic.twitter.com/BnmQqDKYee

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 21, 2024
وفي منشور ثاني عبر منصة اكس قال ادرعي: جيش الدفاع أغار على مقرات ومواقع قام حزب الله بتخزين أموال تابعة لذراعه العسكرية والتي كان يستخدمها لأنشطة إرهابية
وتابع: أغارت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية في بيروت وعمق لبنان وجنوبه وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية على عشرات المقرات والمواقع التي تم استعمالها لتخزين الأموال والتي كانت تستخدمها الذراع العسكرية لحزب الله لأنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل.
واضاف: لقد استخدمت هذه الأموال لتمويل أنشطة ارهابية حيث تم تخزينها أيضًا داخل منشات ومصالح تابعة لجمعية القرض الحسن التي تمول أنشطة حزب الله الارهابية بشكل مباشر بما في ذلك تمويل شراء وسائل قتالية ودفع رواتب عناصر الذراع العسكرية لحزب الله. 
وقال: يقوم حزب الله بتخزين مئات ملايين الدولارات داخل فروع الجمعية بما فيها أموال مخصصة بشكل مباشر لحزب الله الإرهابي، وتأتي هذه الضربات في إطار الجهود المتواصلة التي يجريها جيش الدفاع لضرب أنشطة حزب الله الإرهابية وذلك بهدف تشويش أعمال حزب الله العسكرية ولوضع العراقيل أمامه في محاولاته اعادة ترميم قدراته العسكرية، وقبل الغارات تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليص احتمالية اصابة المدنيين شملت توجيه انذارات عديدة في منصات مختلفة إلى السكان.  

#عاجل جيش الدفاع أغار على مقرات ومواقع قام حزب الله بتخزين أموال تابعة لذراعه العسكرية والتي كان يستخدمها لأنشطة إرهابية

????أغارت طائرات سلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية في بيروت وعمق لبنان وجنوبه وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية على عشرات المقرات والمواقع التي تم… pic.twitter.com/ihvdcsRwmP

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 21, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: قوات جیش الدفاع فی جنوب لبنان لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها!

بغداد اليوم - بغداد

قدم الخبير في الشؤون الامنية احمد بريسم، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، قراءة حول كيفية الرد الاسرائيلي على إيران.

وقال بريسم لـ"بغداد اليوم"، إن "الكيان المحتل لا يمكنه المضي في أي رد دون تنسيق مباشر مع واشنطن وكل ادعاءاتها الاخيرة خلاف ذلك، ومحاولة لإبعاد مصالحها عن أي ردة فعل بالمنطقة في ظل وجود حلفاء كثر لطهران قد يلجأون لاستهدافها اذا ما تعرضت ايران لضربة مباشرة".

وأضاف، أنه "عند قراءة طبيعة تسليح الكيان يمكن الاشارة الى انه سيعتمد بشكل مباشر على طائرات (أف 35) مع ضمان وجود قدرات تزويد بالوقود اثناء الرحلة التي ستزيد عن أكثر من 1200 كم على الاقل، من أقرب قواعد للكيان عن الحدود الايرانية".

وأشار إلى أن "ما زاد تعقيد المشهد على اسرائيل، هو أن دول الخليج مجتمعة رفضت أن تكون اجواءها معبرا لتلك الطائرات، لتفادي أن تكون طرفا معاديا لطهران".

وعلى هذا الأساس، "فلم يبق أمام اسرائيل سوى اجواء العراق وسوريا اللتين تواجهان ضعفا في قدرات الدفاع الجوي بنسب متباينة مع وجود قواعد امريكية يمكنها أن تشكل دعما من ناحية التشويش والانذار المبكر"، يقول الخبير الامني.

وتابع، أن "المعركة القادمة ستكون فاصلة في بيان قدرات طهران في الدفاع الجوي خاصة وانها طورت منذ سنوات سلسلة من انظمة الدفاع الجوي بعضها روسية المنشأ، واذا ما تم الحد من خطورة الصواريخ أو على الاقل امكانية رصد طائرات الكيان واسقاط بعضها ستؤدي الى ارتدادات كبيرة خاصة وان (أس 400)، وفق كل المؤشرات، موجودة في ايران وربما ستكون حجر الزاوية في المعركة القادمة".

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: إسرائيل تستهدف البنية الأساسية المالية لحزب الله
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدم برج مراقبة تابعا لنا
  • جيش الإحتلال: سنشن ضربات غير مسبوقة على مؤسسات حزب الله المالية في لبنان
  • القصة الكاملة لانتشار قوات الاحتلال الاسرائيلي داخل سوريا
  • قراءة في أساليب الرد الاسرائيلي على إيران.. دول الخليج وحّدت كلمتها!
  • بوريل يدعو لتوسيع الصلاحيات العسكرية لقوات حفظ السلام الأممية في لبنان
  • شمال غزة يباد .. الجيش الاسرائيلي يقطع الاتصالات والانترنت وينسف المنازل فوق رؤوس سكانيها والمجاعة تفتك بالأهالي
  • قوات حفظ السلام: يمكننا اللجوء إلى الدفاع عن النفس ضد إسرائيل