تساقطت أمواج هائلة على شاطئ مدينة سان مالو التاريخية في فرنسا مساء السبت، مما أثار دهشة السكان.

اعلان

وجاءت هذه الأمواج الكبيرة نتيجة للمد الربيعي، الذي يحدث خلال فترتي اكتمال القمر (البدر) والمحاق، عندما تكون الشمس والقمر والأرض على خط واحد، ما يؤدي إلى زيادة قوة المد والجزر على السواحل.

وأشار ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن بعض الأشخاص الذين اجتاحتهم الأمواج استطاعوا النجاة دون إصابات.

وأكدوا أن السبب في هذا الحادث المفاجئ يعود إلى شدة الأمواج التي باغتتهم بقوة.

وتطرقت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) إلى ظاهرة المد الربيعي، موضحة أن الجاذبية الناتجة عن الشمس والقمر تعمل على رفع مستوى المد، مما يؤدي إلى ارتفاع أكبر من المعتاد. وتحدث هذه الظاهرة مرتين في كل دورة قمرية، دون ارتباط بفصول السنة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهمة بحث وإنقاذ في نيروبي بعد انهيار مبنى سكني مكون من سبعة طوابق عندما تتحول مدينة الضباب إلى عاصمة الأنوار .. لندن تفتتح مسار الأضواء السنوي شاهد: شوراع عاصمة الأنوار بلا سيارات في إطار فعالية "باريس تتنفس" فرنسا القمر فصل الربيع ظواهر طبيعية تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next يوم مشتعل في غزة ولبنان.. مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا وحزب الله يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ يعرض الآن Next مستقبل فندق يوغوسلافيا في بلغراد: بين الهدم والحفاظ على التاريخ يعرض الآن Next شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ يعرض الآن Next إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة! يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلضحاياالاتحاد الأوروبيإيطالياقطاع غزةفيضانات - سيولصربياألمانياحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ضحايا الاتحاد الأوروبي الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ضحايا الاتحاد الأوروبي فرنسا القمر فصل الربيع ظواهر طبيعية تغير المناخ الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا قطاع غزة فيضانات سيول صربيا ألمانيا حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران

يشهد قطاع غزة تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، حيث تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها المكثفة على المناطق السكنية، مما أدى إلى دمار شامل في مخيم جباليا وبلدتي بيت لاهيا وبيت حانون. تحت حصار خانق، يعاني عشرات الآلاف من الفلسطينيين من نقص حاد في الطعام والمياه والدواء لليوم السادس عشر على التوالي.

اعلان

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وقوع "7 مجازر" جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن وصول 84 قتيلاً و158 مصاباً إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى العشرات من الجرحى والمفقودين. كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ.

وفي لبنان، يواصل حزب الله إطلاق صواريخه نحو المدن الإسرائيلية، مؤكدًا استهدافه لمواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي. من جانب آخر، أشار الجيش الإسرائيلي إلى وقوع 70 عملية إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقتي الجليل الغربي والأعلى، مع استمرار دوي صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة في الجليل.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاً عن مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيصل إلى إسرائيل يوم الثلاثاء المقبل، حيث يهدف إلى حث الحكومة الإسرائيلية على عدم مهاجمة إيران. إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذه الجهود قد لا تكون مجدية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

آخر أخبار الحرب على غزة ولبنان في يومها الـ 380 :Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة المجاعة تضرب غزة: القيود الإسرائيلية ترفع الأزمة إلى مستويات حرجة الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياحركة حماسإسرائيلالحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبيإيطالياقطاع غزةيحيى السنوارحيواناتحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بسبب المد الربيعي.. أمواج هائلة تفاجئ الجمهور في سان مالو الفرنسية|فيديو
  • ورد الآن.. صنعاء تفاجئ الجميع بإعلان إنجاز غير متوقع ونوعي هو الأول بمطار صنعاء الدولي (صور وتفاصيل)
  • وزير خارجية إسرائيل: سنتّخذ إجراءً قانونياً بحق ماكرون لمنعه إسرائيل من المشاركة في معرض "يورونيفال"
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية
  • مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران
  • وفاة راكبة أمواج بعد قيام سمكة أبو سيف بطعنها
  • من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل
  • شيرين عبد الوهاب تفاجئ جمهورها بـ”ابتسمت” وترد في لايف بعد الحذف المفاجئ
  • أخبار إسرائيل الآن.. حزب الله يدك مواقع الاحتلال ومقتل 5 جنود في اشتباكات بلبنان