الاقتصاد نيوز _ متابعة

منح صندوق الإسكان في وزارة الإعمار والبلديات والأشغال العامَّة نحو 16 ألف قرضٍ للمواطنين المستحقين هذا العام.

وقال المتحدث باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "الصندوق وضع ضوابط لمنح تلك القروض، منها سند عقار نموذج 25 وخارطة تثبيت الحدود بلوك كامل مختومة بالختم المستطيل من قبل دائرة التسجيل العقاري وإجازة بناء أصليَّة نافذة مع خارطة بناء"، ونوه "بألا تقل حصة طالب القرض عن 100 مترٍ مربعٍ وألا تقل مساحة البناء للوحدة السكنيَّة عن 65 متراً مربعاً".

وبين "في حال كون العقار مشاعاً يقدم طالب القرض مرتسماً هندسياً من مكتبٍ مجازٍ يحدد فيه جهة حصة طالب القرض مع موافقة الشركاء ولا يحق لهم التقديم إلا بعد مرور ثلاث سنوات وبموجب إضافة بناء، فضلاً عن المستمسكات الشخصيَّة للمقترض وزوجته وتعهد دائرة الكفيل والمستمسكات الشخصيَّة له وأنْ يكون عمر المقترض 18 سنة ولا يتجاوز 65 سنة، وتكون مدة القرض 15 سنة على أنْ تقدم جميع المستمسكات على الموقع الالكتروني للصندوق".

وأشار صباح، الى أنَّ "مبلغ القرض يتمُّ احتسابه بناءً على قيمة العقار وراتب الكفيل، وفي حال إضافة البناء تكون المساحة المطلوبة لا تقل عن 65 متراً مربعاً"، منبها الى "قبول كفالة نواب الضباط المنتسبين في وزارة الدفاع على أنْ تكون صحة صدور تعهد دائرة الكفيل من قسم الحسابات التابعة إليها الوحدات المنظمة للتعهد وحسب استمارات التعهد المعتمدة في الصندوق". وأكد "أنْ يكون الحد الأعلى لسقف الإقراض في بغداد والمحافظات 60 مليون دينار عراقي والصرف على 3 دفعات أو دفعتين"، وأضاف أنَّ "الآليَّة الجديدة للتقديم على القروض ستكون وفق نقاط المفاضلة كموقع البناء ونوعه كأنْ يكون جديداً أو إعادة بناء أو إضافة بناء والعمر والحالة الاجتماعيَّة وعدد الأولاد دون سن الـ18 وذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة سابقاً من القرض للزوج أو الزوجة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى ينتقد صندوق النقد.. تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح بمخالفات البناء.. حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين| أهم أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونستعرض لكم أبرزها من خلال التقرير التالي:

أبو العينين: المجلس الوطني للتعليم يستهدف النهوض بسوق العمل.. فيديو أحمد موسى يكشف مفاجأة عن سبب تأجيل الرد الإسرائيلي على إيران


أبو العينين: المجلس الوطني للتعليم يستهدف النهوض بسوق العمل.. فيديو
أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.


صندوق النكد الدولي.. أحمد موسى: مفيش بلد دخلها إلا لما عمل مشاكل
أشاد الإعلامي أحمد موسى، بطلب الرئيس السيسي من الحكومة مراجعة التعامل مع صندوق النقد الدولي، معلقا: "الرئيس السيسي «خايف» على البلد والمواطنين، ولذلك طلب بمراجعة موقف مصر مع صندوق النقد".

 

أحمد موسى يكشف مفاجأة عن سبب تأجيل الرد الإسرائيلي على إيران
كشف الإعلامي أحمد موسى، سبب تأجيل الرد الإسرائيلي على إيران، موضحا أن إسرائيل ترسل معلوماتها لأمريكا وخاصة السرية.

 

الحكومة تتخذ خطوات جديدة لضبط أسعار الكتاكيت والدواجن والبيض
كشف الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحركات حكومية جديدة تهدف إلى السيطرة على ارتفاع أسعار الكتاكيت والدواجن والبيض في السوق المحلية.

 

وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
كشف علاء فاروق، وزير الزراعة، عن توجيهات جديدة؛ لتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من بحث الطلبات أو الملفات في وقت قصير؛ لضمان سرعة البت فيها.

 

"هل بفعل فاعل؟".. تفاصيل جديدة عن حريق مطعم صبحي كابر
كشف هشام الإمام، مالك مطعم صبحي كابر، عن تفاصيل الحريق الذي نشب اليوم في المطعم، مؤكدًا أنه يقوم حاليًا بتحرير محضر بالواقعة.

 

علاقة ما يحدث في المنطقة بمفاوضات مصر مع صندوق النقد.. مصطفى بدرة يوضح
قال الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة، إن الرئيس السيسي وجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد، موضحا أنه اعتبارا من الغد 21 أكتوبر وحتى 26 أكتوبر 2024، ستكون اجتماعات الصندوق، بحضور المجموعة الاقتصادية في مصر.

 

خبير مناخ يحذر من نوة رياح الصليب: اضطرابات جوية وأمطار غزيرة
حذر تحسين شعلة، خبير المناخ، من بدء نوة رياح الصليب غداً، متوقعاً أن تشهد الإسكندرية وعدد من المدن الساحلية اضطرابات جوية وأمطار غزيرة.

 

دمرت مستقبلك| تعليق ناري من مفيدة شيحة بعد كارثة أحمد ياسر المحمدي
علقت الإعلامية مفيدة شيحة، على أزمة اللاعب الدولي أحمد ياسر المحمدي، والحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات بتهمة التعدي على فتاة أجنبية، مشيرة إلى أن هذا اللاعب دمر مستقبلة وأساء لنفسه وبلده ولكرة القدم.


السر وراء تسلق كلب الهرم لقمة «خوفو».. مفاجأة لن تخطر على البال
تحدث الدكتور كرم مصطفى، استشاري الطب البيطري، عن تسلق كلب لقمة الهرم وانتشار صوره عبر مواقع السوشيال ميديا العالمية، موضحا أن الكلاب لا تخاف من الارتفاعات.


فاتن عبدالمعبود تكشف مفاجأة حول تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين
كشفت الإعلامية فاتن عبدالمعبود، حقيقة تصالح لاعب نادي الزمالك أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين.


تعديل الحد الأدنى للدخل.. بشرى سارة لراغبي امتلاك وحدة سكنية جديدة
كشفت الدكتورة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل تغيير حدود الدخل بمبادرة سكن لكل المصريين.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى ينتقد صندوق النقد.. تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح بمخالفات البناء.. حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين| أهم أخبار التوك شو
  • طالب السكان بالابتعاد.. الجيش الإسرائيلي سيهاجم القرض الحسن في لبنان
  • صندوق الإسكان الاجتماعي عن الطرح الجديد: إعلان الشروط خلال الفترة المقبلة
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وهذا موعد انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة "سارك"
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “سارك”
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “سارك” لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الحلول السكنية للعاملين
  • «القاهرة» تتصدى لحالة بناء مخالف في حي المقطم
  • إيران.. عجز الإسكان يصل إلى 7 ملايين شقة سكنية