سام برس:
2024-10-21@06:32:02 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ‚ط¶طھ ظ…ط­ظƒظ…ط© ط؛ط±ط¨ ط¥ط¨ ط§ظ„ط§ط¨طھط¯ط§ط¦ظٹط© طŒ ط§ظ…ط³ طŒ ط¨ط§ظ„ط¥ط¹ط¯ط§ظ… ظ‚طµط§طµظ‹ط§ ظˆطھط¹ط²ظٹط±ظ‹ط§ ط¨ط­ظ‚ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ظ† ظ‡ظٹط«ظ… ط¹ط¨ط¯ظ‡ ط£ط­ظ…ط¯ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط±ط¨ ط§ظ„ظ‡ظٹط§ط´ظٹ طŒ ط¨ط¬ط±ظٹظ…ط© ظ‚طھظ„ ط£ط±ط¨ط¹ط© ط£ط´ط®ط§طµ ظ…ظ† ط£ط³ط±طھظ‡.

ظˆطµط¯ط± ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط­ظƒظ… ظپظٹ ط§ظ„ط¬ظ„ط³ط© ط§ظ„ط£ظˆظ„ظ‰ ظ„ظ„ظ†ط¸ط± ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط¶ظٹط© ط¨ط±ط¦ط§ط³ط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¶ظٹ ظپط§ط±ط³ ط§ظ„ط­ظ…ظˆط¯ظٹ طŒ ظˆط­ط¶ظˆط± ط¹ط¶ظˆ ط§ظ„ظ†ظٹط§ط¨ط© ط§ظ„ظ‚ط§ط¶ظٹ ط¬ط¨ط±ط§ظ† ط§ظ„ط®ظٹط§ط· طŒ ط§ظ„ط°ظٹ طھظ… ط®ظ„ط§ظ„ظ‡ط§ طھظ„ط§ظˆط© ظ‚ط±ط§ط± ط§ظ„ط§طھظ‡ط§ظ… ظˆظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط© ط§ظ„ظ…طھظ‡ظ… ط¨ظ‚ط§ط¦ظ…ط© ط£ط¯ظ„ط© ط§ظ„ط¥ط«ط¨ط§طھ طŒ ظپط£ظ‚ط± ط§ظ„ظ…طھظ‡ظ… ط¨ظƒظ„ ظ…ط§ ظˆط±ط¯ ظˆط¨ظƒظ„ طھظپط§طµظٹظ„ ط§ظ„ط¬ط±ظٹظ…ط© ظƒط§ظ…ظ„ط© طŒ ظپط­ط¬ط²طھ ط§ظ„ظ…ط­ظƒظ…ط© ط§ظ„ظ‚ط¶ظٹط© ظ„ظ„ط­ظƒظ… ظˆظ†ط·ظ‚طھ ط¨ظ‡ ظپظٹ ظ†ظپط³ ط§ظ„ط¬ظ„ط³ط©.



ظˆظ‚ط¯ ط´ط±ظپ ط§ظ„ظ…ط­ظƒظˆظ… ط¹ظ„ظٹظ‡ ط§ظ„ط­ظƒظ… طŒ ظƒظ…ط§ ظˆط§ظپظ‚ ط£ظˆظ„ظٹط§ط، ط§ظ„ط¯ظ… ط¹ظ„ظٹظ‡ ظˆط§ظ„ط§ط¯ط¹ط§ط، ط§ظ„ط¹ط§ظ….

ظˆظƒط§ظ†طھ ط§ظ„ظ†ظٹط§ط¨ط© ظˆط¬ظ‡طھ ظ„ظ„ظ…ط¯ط§ظ† طھظ‡ظ…ط© ط§ط±طھظƒط§ط¨ ط¬ط±ظٹظ…ط© ظ‚طھظ„ ط²ط±ط¹ط© طµط§ظ„ط­ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ‡ظٹط§ط´ظٹ طŒ ظˆط³ظ…ظٹط© ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ طµط§ظ„ط­ ط§ظ„ظ‡ظٹط§ط´ظٹ طŒ ظˆط§ظ„ط·ظپظ„ ط­ظ…ط²ط© طµظ„ط§ط­ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ‡ظٹط§ط´ظٹ طŒ ظˆط§ظ„ط±ط¶ظٹط¹ط© ط¨ظٹط§ظ† طµظ„ط§ط­ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ظ„ظ‡ ط§ظ„ظ‡ظٹط§ط´ظٹ طŒ ظپظٹ ظ‚ط±ظٹط© ط§ظ„ط­ظٹط±ط© ط¹ط²ظ„ط© ط´ط¹ط¨ ظٹط§ظپط¹ ظ…ط¯ظٹط±ظٹط© ط±ظٹظپ ط¥ط¨ طŒ ظپظٹ ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ ظ…ظ† ط£ظƒطھظˆط¨ط± ط§ظ„ط¬ط§ط±ظٹ.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظ ظٹط ط ظٹ طŒ ط ظٹ طŒ ظˆط ظ ط ط ظٹ ط ط ظٹ ط ظ ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

صحيفة: خطة أميركية مُنتظرة يحملها "بلينكن" لـ "اليوم التالي" في غزة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الإثنين، إن المسؤولين المصريين ينتظرون التصور الأميركي الجديد بشأن خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، والذي من المقرر أن يحمله وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في زيارته الـ11 إلى المنطقة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي توسّع أخيراً ليشمل لبنان.

وبحسب مصادر مصرية تحدّثت إلى الصحيفة، فإن التصورات الأميركية التي تجري بلورتها ستحظى بدعم أوروبي، في ضوء المناقشات الأخيرة التي جرت في برلين بين الرئيس الأميركي، جو بايدن، وقادة فرنسا وبريطانيا وألمانيا، الأمر الذي «سيشكل عامل ضغط قوي على الحكومة الإسرائيلية».

وأضافت المصادر بأن «مصر لا تستبعد مماطلة إسرائيلية جديدة إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية»، مضيفة أن الخطة الأميركية المنتظرة ستتضمن تصوراً لـ»اليوم التالي» في غزة مع انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، موضحةً أن هناك إصراراً «ظاهرياً» على التوصل إلى تهدئة باعتبار أن الأمر سيدعم موقف مرشحة الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، في الانتخابات.

اقرأ أيضا/ موقع عبري: إسرائيل سلّمت لأميركا وثيقة لإنهاء الحرب في لبنان

وفيما تتضمن جولة بلينكن المرتقبة محطات في كل من القاهرة وعمّان وتل أبيب، فهي تأتي في موعد أبكر بأسبوعين من ذاك الذي كان مقرّراً لها بعد الانتخابات الأميركية، في ظلّ الإعلان عن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس »، يحيى السنوار.

وفي هذا الجانب، يتوقع المسؤولون المصريون أن تحمل الخطة الأميركية المعدّلة، تكثيفاً لإدخال المساعدات وتسهيل عملية إخلاء الجرحى.

وعلى خط مواز، انخرط مسؤولون قطريون ومصريون، مع نظرائهم الأميركيين، في مناقشة تفاصيل عدة حول البنود الخاصة بوقف إطلاق النار، وسط استمرار الخشية من تعنت المواقف الإسرائيلية، وهو ما عبّر عنه علناً وزير الخارجية المصرية، بدر عبد العاطي، أخيراً في تصريحات تلفزيونية. ولا يزال المسؤولون المصريون يعوّلون في هذا الإطار على «الضغوط الدولية على تل أبيب، والتي يمكن أن تدفع حكومة بنيامين نتنياهو نحو قبول صفقة من شأنها أن تؤدي إلى وقف إطلاق نار مؤقت في القطاع، في مقابل الإفراج عن بعض الأسرى المحتجزين».

المصدر : الأخبار اللبنانية

مقالات مشابهة