تستعد لطيفة وجنات لإحياء الليلة العمانية ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

وقام الثنائى بعمل بروفات مع المايسترو أمير عبد المجيد استعداد للحفل فيما كتبت جنات على صفحتها الرسمية بموقع الصور الشهير انستجرام: من بروفة حفل الليلة العمانية ألحان الموسيقار السيد خالد بن حمد البوسعيدي قيادة المايسترو الكبير أمير عبد المجيد على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ضمن احتفالات مهرجان الموسيقى العربية الثاني والثلاثون.

 

بينما كتبت لطيفة على صفحتها : استنونا في ليلة استثنائية الليلة العمانية للموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي واللي يشرفني اني اكون ضيفة شرف فيها .. الحفل بقيادة المايسترو الكبير أمير عبدالمجيد ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم الإثنين ٢١ اكتوبر بدار الأوبرا المصرية.

 

أسماء المكرمين فى مهرجان الموسيقى 

كرم مهرجان الموسيقى العربية، 19 شخصية أسهمت في إثراء الحياة الفنية، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم اليوم على مسرح النافورة بدار الأوبرا.

وجاء المكرمين كالتالي،  اسم الشاعر حسين السيد، اسم الشاعر مأمون الشناوي، اسم المكرب والملحن احمد الحجار، فناني الخط العربي خليفة الشيمي ومحمد حسن، احمد عطا، وتسلم أبنائؤهم التكريم.

كما تم تكريم الدكتورة إنعام لبيب، الدكتور محمد السيد، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، عازف العود حازم شاهين، عازف الكولة عبد الله حلمي، الموسيقار ممدوح سيف، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي، المطرب فؤاد زبادي، المطرب لطفي بوشناق، المطرب محمد منير الذي اعتذر عن الحضور، زياد الرحباني الذي اعتذر عن حضوره، وإيناس عبد الدايم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنات لطيفة مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصریة الموسیقى العربیة مهرجان الموسیقى

إقرأ أيضاً:

الموسيقار عمر خيرت: انتظروا مفاجئة غدًا بحفلي بمهرجان الموسيقى العربية.. كورال غنائي

وجه الموسيقار الكبير عمر خيرت، رسالة لجمهوره بعد نفاذ تذاكر حفله بمهرجان الموسيقى العربية، موضحًا أن الإقبال على الحفل الكبير هو كرم من الله، متابعًا: "أنا بحب جمهوري أووي وبحب الناس اللي بتشجعني وبتحبني".

 

وأوضح "خيرت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه سيقدم الموسيقى المحببة للجمهور ويقدم مقطوعات موسيقية لم تغنى من قبل، وتم الاستعانة بكورال وهو أمر جديد في الحفلات، مشددًا على أن حفل غدًا سيكون بها مفاجأت كبيرة.

 

وشدد على أن التحضير لحفل مهرجان الموسيقى العربية يختلف عن أي مهرجان أخر، مؤكدًا أنه سيعزف العديد من المقطوعات الموسيقية المميزة، منوهًا بأن الموسيقى عربي وأسلوبه في التلحين يخدم الموسيقى الغربية والعالمية ويحس الأجانب بالقيمة الشرقية والعربية من خلال التلحين والتوزيع والجمل الموسيقية التي يمكن أن يستوعبها العالم.

 

وتابع: "بحب أسمع أي حاجة موسيقى حلوة معزوفه بحرفية أو لها تأثير ومعنى".

مقالات مشابهة

  • مفاجآت بحفل الموسيقار عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. تفاصيل
  • الليلة.. تفاصيل حفل عمر خيرت على مسرح النافورة بـ دار الأوبرا المصرية
  • الموسيقار عمر خيرت: انتظروا مفاجئة غدًا بحفلي بمهرجان الموسيقى العربية.. كورال غنائي
  • “الأوبرا المصرية” تكرم الموسيقار الكبير أحمد فتحي في ختام ليلة يمنية فنية بالقاهرة
  • جدول حفلات مهرجان الموسيقى العربية اليوم السبت.. أبرزها تامر عاشور
  • زوجة تامر عاشور تدعمه فى مهرجان الموسيقى العربية
  • شاهد .. صور من حفل تامر عاشور بدار الأوبرا المصرية
  • تضم 44 لحنا يقدمها 15 فنانا وفنانة.. لطيفة وريهام عبد الحكيم والبوسعيدي نجوم الليلة العمانية بمهرجان الموسيقى العربية
  • قبل حفله في مهرجان الموسيقى العربية.. كيف أسس حازم شاهين فرقة إسكندريلا؟