بوابة الفجر:
2024-10-21@05:33:16 GMT

هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم أمس الأحد إن منافسها في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب «يحط من قدر» منصب الرئيس باعتماده لغة فظة، وذلك غداة إهانة المرشح الجمهوري لها باستخدامه لفظا بذيئا.

واعتبرت هاريس في مقابلة أذيعت على قناة «إم إس إن بي سي» الأميركية أن التعليق الذي أدلى به ترامب هو إهانة لمنصب الرئيس ويحط من السلطة الأخلاقية للولايات المتحدة على الصعيد الدولي.

وأضافت ردا على سؤال حول تعليق ترامب «ما تراه في خصمي، وهو رئيس سابق للولايات المتحدة، يحط حقا من قدر المنصب».

وفي كلمة ألقاها خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا السبت، هاجم ترامب هاريس قائلا «أنتِ نائبة رئيس خائبة، الأسوأ، أنت مطرودة، فاغربي من هنا»، داعيا الحشود إلى نقل الرسالة لها في صناديق الاقتراع.

وردا على سؤال في شأن طريقة تعاملها مع الإهانات اليومية من جانب منافسها الجمهوري، شدّدت المرشحة الديمقراطية على أهمية منصب الرئاسة الأميركية خارج واشنطن.

وتابعت: «عندما تُمثِّل الولايات المتحدة الأميركية فإنك تذهب إلى القاعات في كل أنحاء العالم مع سلطة مُستحقَّة وشرعيّة للحديث عن أهمية الديمقراطية وسيادة القانون».

وأكدت هاريس أنه يجب عدم السماح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيت الأبيض ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة يكشف تفاصيل جديدة عن رحلة كامالا هاريس لسباق الرئاسة الأمريكية

قال الإعلامي عادل حمودة، إن كامالا هاريس، المرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تحدثت عن والدتها المهاجرة الرائعة والرائدة، وعلمتها الأم ألا تشكو من الظلم، بل عليها أن تفعل شيئا للتخلص منه.

عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار قد يشعر "نتنياهو" بالنشوة المفقودة ويوقف الحرب عاجل - عادل حمودة بعد اغتيال يحيى السنوار: لا يمكن للمنطقة أن تهدأ ما لم تحل القضية الفلسطينية

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج “واجه الحقيقة”، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، أن هاريس تحدثت عن نشأتها في كاليفورنيا بالتحديد في منطقة “الخليج”، وفي حي تصفه بأنه “حي جميل تعيش فيه الطبقة العاملة من رجال إطفاء وممرضات وعمال بناء”، وتحدثت أيضا عن كيف قررت ان تصبح أول مدعية عامة لتدافع عن المستضعفين.

بداية تفكير هاريس في عملها كمدعية عام 

وتابع:"بدأت القصة عندما اشتكت صديقتها في المدرسة الثانوية من إنه ا تتعرض للضرب من زوج أمها، في هذه اللحظة ولدت في رأس كامالا فكرة حماية الضعفاء بالقانون، ووتحدثت “هاريس” عن إحدى أكبر نقاط ضعفها، وهي أنها لم تكن تعرف كيف تقدم نفسها بشكل واضح وصريح حدث ذلك في مؤتمر الحزب الديمقراطي في عام 2020 لتحديد المرشح للرئاسة".

وواصل: “فشلت هاريس ضد بايدن واُتهمت بأنها «شرطية ومتنمرة»، ووصفها البعض الآخر بأنها «ليبرالية» متشددة"، موضحًا أن في ذلك الوقت لم تكن «هاريس» تبدو متأكدة تماما مما تمثله لكن عندما وقفت على المسرح في مؤتمر الحزب في شيكاغو لقبول ترشيحها للرئاسة، وبدت امرأة أخرى انفتحت على نفسها وامتلكت قصتها إنها قصة تستحق أن تروى.

مقالات مشابهة

  • الألمان يفضلون هاريس..فوز الديمقراطية يدعم نمو اقتصاد برلين
  • في بنسلفانيا.. ترامب يستعرض إنجازاته ويهاجم هاريس
  • أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية
  • هاريس تشجع التصويت المبكر في ميشيجان وتحدد حصص انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • عادل حمودة يكشف تفاصيل جديدة عن رحلة كامالا هاريس لسباق الرئاسة الأمريكية
  • هاريس : هل ترامب لائق لأداء مهامة الرئاسة؟
  • هاريس تثير مجددا نقطة ضعف منافسها ترامب
  • هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة
  • أميركيون من أصل لبناني يدعمون هاريس في انتخابات الرئاسة