حسم إبراهيم نور الدين، المدير الفني للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل حول حقيقة الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي في نهائي بطولة كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها بين الأهلي والزمالك، وذلك بعدما طلب النادي الأبيض الاستعانة بحكام أجانب في المباراة النهائية.

ويلتقي الأهلي بغريمه التقليدي نادي الزمالك، مساء يوم الخميس المقبل، على ستاد محمد بن زايد، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

وقال «نور الدين» في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج رقم 10، المذاع على القناة الأولى، والذي يقدمه الإعلامي كريم رمزي: «أوجه الشكر لمجالس إدارة الأندية الأربعة المشاركة في السوبر المصري، وكذلك اتحاد الكرة وإن شاء الله تكون البطولة دي بداية جيدة للتحكيم فيما هو قادم».

وأضاف: «مفيش مخلوق على وش الأرض يقدر يمنع أخطاء التحكيم لكن الشغل والتدريب والتطوير يقللوها والأهم الأخطاء لن تكون مؤثرة».

وتابع: «الحكام اقتربت من المستوى الذي ظهروا به في كأس الأمم الماضية». 

هل يتم إدارة مباراة القمة بحكام أجانب؟.. «نور الدين» يجيب

وأردف: «طلب الزمالك تحكيم أجنبي؟ الحكام أدوا بشكل جيد ولا يوجد تواصل بالنسبة لنا مع الأندية.. هناك اتحاد كرة ستتعامل بصفتها وسلطتها، والأندية ستدعم التحكيم ولو في مباراة محكمتهاش انهاردة في مباريات الدوري كلها هتكون بتحكيم مصري وواثق من خوف الأندية على سمعة التحكيم المصري».

وأتم: « لم نحدد بعد حكام المباراة النهائية أو الثالث والرابع والجميع له فرصة حتى الذين أداروا مباريات اليوم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد المصري لكرة القدم الأهلي والزمالك

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد التأهل لنهائي كأس السوبر المصري

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إنه كما أكد أمس أن لقاء بيراميدز سيكون غاية في الصعوبة، وشدد على أن كلا الفريقين عمل على غلق المساحات.

أول تعليق من جوميز بعد التأهل لنهائي كأس السوبر المصري

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي:" ارتكبنا خطأ كبير استغله فريق بيراميدز وسجل هدف التقدم".

وقال:" لم نلعب مباراة سهلة، وكان لقاء صعب أمام منافس صعب جدًا، واعتمدنا في بعض الأحيان الضغط وسنحت لنا فرصتين لم نحسن استغلالهما بعد التعادل".

ووجه جوميز التهنئة للاعبي بيراميدز والمدير الفني على المباراة الكبيرة، وشدد على أنه سعيد بأداء فريقه وتحقيق الفوز في المباراة.
وتابع قائلًا:" نسعى لتجهيز عمر جابر للمباراة النهائية، وسيتم متابعة حالة نبيل عماد دونجا لمعرفة موقفه من اللحاق باللقاء المقبل من عدمه".

وأضاف المدير الفني:" هناك بعض اللاعبين الجدد دخلوا المباريات مع الفريق، وباقي اللاعبين سيتواجدون بمرور الوقت في المباريات".

حمزة المثلوثي: مباراة بيراميدز كانت صعبة.. وتدربنا جيدًا على ركلات الترجيح جماهير الزمالك تحتفل بالتأهل إلى نهائي السوبر المصري وتطالب اللاعبين باللقب

وأوضح أن التفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الفارق مثلما حدث في لقاء بيراميدز، وشدد على أن الزمالك تدريب جيدًا على ركلات الترجيح ونجح في تسجيل الخمس ركلات".

وأوضح المدير الفني أنه تحدث مع أحمد محمود بشأن عدم مشاركته في مباراة اليوم، وشدد على أنه من الممكن أن يغير في التشكيل خلال النهائي.

وأضاف أن زياد كمال يتواجد مع الفريق منذ الموسم الماضي، ولكنه دخل مع الفريق بمرور الوقت، وأكد أن شيكابالا شارك في مباراة اليوم لأنه ليس أسطورة النادي، ولكنه أفضل حاليًا من الناحية البدنية، ودفع به لأنه كان يرغب في الدفع بلاعب يستحوذ على الكرة ويستغل المساحات في خط دفاع بيراميدز.

واختتم جوميز قائلًا:" الزمالك يخوض مبارياته من أجل الفوز، ويرغب في التتويج ببطولة السوبر المحلي".

وفاز فريق الزمالك على بيراميدز 5- 4 بركلات الترجيح في المباراة   التي أقيمت بينهما باستاد آل نهيان بنادي الوحدة في نصف نهائي السوبر المحلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتأهل الأبيض إلى المباراة النهائية ويواجه الفائز من الأهلي وسيراميكا.

مقالات مشابهة

  • الزمالك ينتقد مستوى التحكيم في مباراة بيرامدز.. ويحذر من كارثة بنهائي السوبر.. عاجل
  • جماهير الزمالك بعد التأهل لنهائي السوبر المصري: «حي حي دور الأهلي جاي»
  • عاجل.. أول تعليق من جوميز بعد التأهل لنهائي كأس السوبر المصري
  • عاجل| حازم إمام يعترف بأفضلية بيراميدز ويصرح: الكرة تحب مشاهدة الزمالك في النهائي
  • رد فعل قوى من إسلام صادق بعد تأهل الزمالك لنهائي كأس السوبر المصري
  • الزمالك يتأهل لنهائي السوبر المصري
  • اتحاد الكرة يحدد طاقم حكام مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري
  • اتحاد الكرة يعلن طاقم حكام مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري
  • محمد فاروق: الاستعانة بخبير أجنبي لإدارة لجنة الحكام بشروط.. وجاهزون لإدارة السوبر المصري