قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، اليوم الاثنين، إن وحدات الدفاع الجوي تصدت لهجوم جوي روسي جديد خلال الليل استهدف مدينة كييف، فيما أصيب 12 شخصا على الأقل، مساء الأحد، في ضربات روسية على خاركيف، ما تسبب بانقطاعات للكهرباء.

تفصيلا، قال شهود من رويترز إنه تم سماع دوي انفجارات هائلة في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك بعد أقل من 3 ساعات على هجوم جوي روسي على المدينة.

وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، الاثنين، إن وحدات الدفاع الجوي تصدت لهجوم جوي روسي جديد خلال الليل استهدف المدينة.

وفي ثالث موجة على الأقل من الهجمات التي وقعت خلال الليل، سقط حطام طائرة مسيرة على منطقة دنيبروفسكي في كييف.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لكييف على تطبيق تلغرام إنه وفقا للمعلومات الأولية لم يتسبب سقوط الحطام في حدوث أي أضرار أو إصابات.

انقطاع الكهرباء في خاركيف

وفي خاركيف، أصيب 12 شخصا على الأقل مساء الأحد في ضربات روسية على خاركيف، ما تسبب بانقطاعات للكهرباء في هذه المدينة الكبيرة في شمال شرق أوكرانيا، حسبما أعلنت الشرطة والسلطات المحلية.

ويأتي هذا القصف في وقت تخشى السلطات الأوكرانية من بدء حملة هجمات روسية جديدة على البنية التحتية المدنية للطاقة في البلاد، كما حدث في شتاء 2022 و2023.

 وقالت الشرطة في بيان على تلغرام "حوالى الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش، قصف الروس 3 أحياء في خاركيف، وأصيب 12 مدنيا".

ووفقا للمصدر نفسه، "تضررت مجمعات سكنية ومرائب ومحطات وقود ومنازل وسيارات" فيما يعمل عمال الإنقاذ في المواقع المتضررة.

وكانت الشرطة الأوكرانية قالت في وقت سابق إنه "بسبب ضربات العدو، انقطعت الكهرباء في بعض أجزاء المدينة"، دون تحديد عدد المنازل المتضررة من انقطاع التيار.

وأكد كل من حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف وعمدة المدينة الكبيرة إيغور تيريخوف على تلغرام أن ثمة انقطاعا للتيار الكهربائي في "جزء" من المدينة.
ولم يقدم أي من المسؤولين تفاصيل عن مدى الضرر بالضبط، ولم يحددا البنية التحتية للطاقة التي تضررت.

تُعدّ خاركيف، التي تبعد أقل من 30 كيلومترا من الحدود مع روسيا هدفا منتظما للنيران الروسية.

في كريفي ريغ، أدت ضربة صاروخية إلى إصابة 3 أشخاص خلال الليل وإلحاق أضرار بمساكن، وفق ما ذكر عمدة المدينة أوليكساندر فيلكول.

أما على الجانب الآخر من الجبهة، فقد أصيب شخصان في غارات أوكرانية على منطقة بيلغورود الروسية، وفقا لحاكمها فياتشيسلاف غلادكوف الذي أفاد بأضرار لحقت ببنية تحتية مدنية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كييف هجوم جوي روسي طائرة مسيرة خاركيف أوكرانيا السلطات الأوكرانية روسيا غارات أوكرانية بيلغورود أزمة أوكرانيا القصف على كييف قصف على خاركيف القوات الروسية منشآت الطاقة استهداف منشآت الطاقة هجوم جوي روسي كييف هجوم جوي روسي طائرة مسيرة خاركيف أوكرانيا السلطات الأوكرانية روسيا غارات أوكرانية بيلغورود أزمة أوكرانيا خلال اللیل

إقرأ أيضاً:

أجواء باردة خلال الليل.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة ساحلا وانخفاضها في الداخل وعلى المرتفعات تبقى الرياح ناشطة وتصل أحيانا إلى الـ 50 كلم /س ويرتفع معها موج البحر كما تبقى الرطوبة منخفضة .

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية خلال الأيام القادمة، وأجواء باردة نسبيا خلال الليل، خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.
تحذير: ارتفاع موج البحر، والذي قد يتخطى ارتفاعه المتر ونصف، خاصة في المناطق الجنوبية.
- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح وتبقى نسبة الرطوبة منخفضة. الإثنين:قليل الغيوم مع استقرار بدرجات الحرارة ساحلاً وانخفاضها في الداخل وعلى المرتفعات تبقى الرياح ناشطة وتصل أحياناً ال 50 كلم /س ويرتفع معها موج البحر كما تبقى الرطوبة منخفضة .الثلاثاء: قليل الغيوم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل، تبقى الرياح ناشطة وتشتد أحيانا لتصل ( 50 كلم/س)، ويرتفع معها موج البحر، كما تبقى الأجواء الباردة خلال الليل مع رطوبة منخفضة. الأربعاء:قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الساحل واستقرارها في الداخل وعلى المرتفعات وتبقى الأجواء الباردة خلال الليل مع رطوبة منخفضة.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 18 الى 28 درجة، فوق الجبال من  9 الى21 درجة، في الداخل من 8 الى 25 درجة.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يتصدى لهجوم روسي على كييف
  • حزب الله: نفذنا 9 عمليات ضد مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعات الليل
  • موجة من الهجمات الروسية المتتالية في ليلة واحدة على كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: 12 مصابا في استهداف روسيا 3 أحياء في خاركيف الأوكرانية
  • شهود من رويترز: سماع دوي انفجارات "هائلة" في العاصمة الأوكرانية كييف
  • أجواء باردة خلال الليل.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • روسيا تشن هجومًا جويًا على العاصمة الأوكرانية كييف
  • طقس الجمعة..شكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح
  • كييف:11 ألف جندي كوري شمالي سينضمون للحرب الأوكرانية