أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده تعتقد أن البرازيل والهند ودول إفريقيا، يجب أن تحصل على مقاعد دائمة في مجلس الأمن الدولي لضمان تمثيل الأغلبية العالمية.
وأوضح "لافروف" أنه كان من المفترض منذ فترة طويلة أن يكون لبلدان مثل الهند والبرازيل، وكذلك لممثلين عن أفريقيا، مقاعد دائمة في مجلس الأمن.

برئاسة #ولي_العهد.. #مجلس_الوزراء يشدد على ما دعت إليه المملكة من أهمية الإسراع في عملية إصلاح مجلس الأمن الدولي لتعزيز مصداقيته واستجابته#اليوم
أخبار متعلقة جدري القردة يودي بحياة أكثر من ألف شخص في أفريقيالمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانياشملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانياللتفاصيل | https://t.co/yHoYBB7Ernpic.twitter.com/uA1RiCDd1B— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024تمثيل الأغلبية العالمية في مجلس الأمنوأكد أن هذا ضروري لضمان التمثيل، تمثيل الأغلبية العالمية، لافتا إلى أن توسيع الهيئة المركزية للأمم المتحدة على حساب دول الناتو والاتحاد الأوروبي أمر غير مقبول.
كما ذكر نائب وزير الخارجية سيرجي فيرشينين في وقت سابق، أن موسكو ترى أنه من المهم التوصل إلى إجماع بشأن إصلاح مجلس الأمن الدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو روسيا مجلس الأمن الدولي البرازيل والهند دول إفريقيا مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تدعو مجددا إلى حماية المستشفيات داخل قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس مجددا إلى حماية المستشفيات القليلة التي لا تزال تعمل داخل غزة، وذلك في أعقاب تقارير عن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت منشأتين للرعاية الصحية في شمال القطاع.


وقال جيبريسوس - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم /الأحد/ - " إن الأعمال العدائية في محيط المستشفيات يمكن أن يجعلها غير قادرة على العمل بسرعة حيث إنه سيكون من الصعب والخطير الوصول إليها، مجددا مطالبته بحماية مقدمي الرعاية الصحية".
وطالب جيبريسوس بوقف فوري لإطلاق النار من أجل السماح بالوصول المستمر والآمن إلى جميع المرضى والعاملين في المجال الصحي.
تأتي هذه التطورات في أعقاب الهجمات الإسرائيلية على المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة في شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • روسيا اقتراحاً لإصلاح مجلس الأمن
  • روسيا تقدم اقتراحات لإصلاح مجلس الأمن الدولي
  • وزير الخارجية: تشارك المجتمع الدولي مهم للتغلب على الأزمات العالمية
  • لافروف يؤكد ضرورة منح البرازيل والهند وإفريقيا عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي
  • الصحة العالمية تدعو مجددا إلى حماية المستشفيات داخل قطاع غزة
  • لافروف: من الضروري منح البرازيل والهند عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي
  • موسكو تطالب بمنح البرازيل والهند وإفريقيا عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701
  • لماذا تسعى روسيا إلى توسيع تجمّع بريكس؟