لاحقت سيدة زوجها بـ 9 دعاوي حبس، أمام محكمة الاسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بالتسبب له بالضرر المادي والمعنوي بعد تبديده منقولاتها، وزواجه دون علمها، وتخليه عن رعاية أبنائها، لتؤكد بدعواها بعد زواج دام بينهما 17 عام: "دمرني، وتركني استدين للإنفاق على أولاده، ورفض كافة الحلول الودية، وتركني معلقة طوال 15 شهر".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "خسرت منقولاتي ومصوغاتي على يد زوجي، وشهر بسمعتي، وانهال علي بالضرب المبرح، وحاول إجباري على التنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لأعيش في جحيم بسبب تشهيره بسمعتي، وتهديده لي وملاحقتي بالسب بأبشع الألفاظ، مما دفعني لملاحقته بـ 9 جنح ودعاوي حبس مرفقة بالتقارير الطبية والبلاغات عن تلك الوقائع، ودعوي سب وقذف، ودعوي تعويض بـ 120 ألف جنيه".

وأضافت الزوجة بدعواها: "دمر حياتي وعاملني بشكل سيئ، لأعيش فى جحيم منذ أن قرر أن يتخلص مني، وسلبني أموالى وداوم علي إساءته لي، ولكنني تحملت على أمل حل الخلافات، وتركني مهدده بالحبس بسبب الديون المتراكمة علي، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .
 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق للضرر خلافات أسرية أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024.. اعرف التفاصيل

كشفت بوابة الوظائف الحكومية 2024 عن عدد من الوظائف الخالية في عدد كبير من القطاعات الحكومية في الدولة، وأوضحت من خلال الموقع الرسمي متطلبات كل وظيفة

وظائف شاغرة على بوابة الوظائف الحكومية 2024

وأوضح الموقع الإلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية 2024، تفاصيل الوظائف كما يلي.

وظائف الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية

أعلنت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وظائف قيادية تتضمن «مدير عام الإدارة العامة للملاحة البحرية - مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية»، علما بأنّ الخميس المقبل سيكون آخر موعد للتقديم.

وظائف الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

وكشفت بوابة الوظائف الحكومية 2024، أنّ غدا سيكون آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وتشمل قيادين في الإدارة العامة للأمن.

وظائف جامعة الفيوم

الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر الجاري، هو آخر موعد للتقديم في الوظائف القيادية بجامعة الفيوم، وتتضمن «مدير عام الشؤون الطبية - أمين كلية الطب».

وظائف جامعة جنوب الوادي

الثلاثاء المقبل آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة بجامعة جنوب الوادي، وتشمل «مدرسين» بكلية علوم البحار والمصايد بفرع الجامعة بمدينة الغردقة.

وظائف جامعة الأقصر

الخميس المقبل 24 أكتوبر آخر موعد للتقديم في الوظائف الشاغرة بجامعة الأقصر.

وظائف حكومية بجامعة السويس

الوظائف القيادية في إدارة النظم والمعلومات والتحول الرقمي، وتتمثل في منصب أمين عام الجامعة، آخر موعد للتقديم سيكون الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بقتل شخص فى عين شمس.. اعرف التفاصيل
  • تدخلات الأهل في حياة أبنائهم الزوجية.. الإفتاء تحذر الأمهات والآباء من عقوبة التخبيب
  • وظائف شاغرة عبر بوابة الوظائف الحكومية 2024.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تلاحق زوجها بـ 8 دعاوي حبس: تركني معلقة عامين ورفض سداد نفقة أولاده
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لرفضه تنفيذ أحكام قضائية بمتجمد النفقات.. تفاصيل
  • قطة تعقر 4 أطفال فى الشرقية.. اعرف التفاصيل
  • هل يجوز للزوجة الدعاء على زوجها بسبب تقصيره في الواجبات.. الرأي الشرعي
  • سيدة تعترض على تنفيذ الطاعة وتتهم زوجها بإجبارها للعيش فى بيت العيلة
  • أبرز تصريحات المشاهير عن رأيهم في الزوجة الثانية (تقرير)