صدى البلد:
2024-10-21@05:32:06 GMT

حيلة ولا أبسط .. إليك طرق خارقة لإطالة عمر iPhone 16

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

مع كل إصدار جديد من أجهزة iPhone وتحديث لنظام التشغيل، غالبًا ما تظهر شكاوى حول عمر البطارية. وعلى الرغم من جهود شركة Apple لتحسين أداء البطارية في جميع إصدارات iPhone 16 ، لا يزال بعض المستخدمين يواجهون العديد من المشكلات و فيما يلي وفقا لموقع gizchina. العديد من النصائح المفيدة لمساعدتك في إطالة عمر بطارية iPhone.

 

1. إيقاف تشغيل ميزة انعكاس الشاشة 

تتيح لك ميزة iPhone Mirroring التحكم في جهاز iPhone من جهاز Mac وتلقي إشعارات iPhone على شاشة جهاز Mac. ورغم أنه قد يبدو أن هذا لن يؤثر على بطارية جهاز iPhone، إلا أن الاتصال المستمر قد يؤدي إلى استنزاف الطاقة. وإذا كنت لا تستخدم هذه الميزة كثيرًا، فقد يساعدك إيقاف تشغيلها.
انتقل إلى الإعدادات > عام > AirPlay والاستمرارية و انقر فوق تحرير، ثم قم بإزالة أجهزة Mac التي يتصل بها جهاز iPhone ويمكنك أيضًا التمرير لحذف جهاز Mac من القائمة.

هواوي تستعيد عرش سوق الهواتف الذكية.. تفوق تاريخي على آيفون بعد 3 سنوات سعر ومواصفات آيفون 16 برو ماكس في السعودية 2. إزالة أدوات الشاشة الرئيسية وشاشة القفل

على الرغم من أن الأدوات الذكية مفيدة، إلا أنها تستهلك قدرًا أكبر من طاقة البطارية. إذا كنت لا تستخدم أدوات ذكية معينة بشكل متكرر، فمن الأفضل التخلص منه فبالنسبة لأدوات الشاشة الرئيسية، اضغط لفترة طويلة على الأداة الذكية واضغط على زر "-" لإزالتها على شاشة القفل، يمكنك إنشاء خيار بدون أدوات ذكية لاستخدامها عندما تحتاج إلى توفير طاقة البطارية  فما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على شاشة القفل، واختيار "تخصيص" أو زر "+" لإعداد شاشات متعددة، واحدة منها بدون أدوات ذكية.

 أجهزة iPhone3. استخدم الوضع الداكن وأيقونات الوضع الداكن

يمكن أن يؤدي استخدام الوضع الداكن على أجهزة iPhone ذات شاشات OLED إلى توفير طاقة البطارية، وخاصة في الهواء الطلق. وقدجدت دراسة أجرتها جامعة بيرديو أن الوضع الداكن يمكن أن يوفر ما يصل إلى 47% من طاقة البطارية.
يمكنك ضبط الوضع الداكن لكل من الشاشة وأيقونات التطبيق في الإعدادات > الشاشة والسطوع.

4. تحسين إعدادات مركز التحكم

يُعد مركز التحكم في iOS 18 قابلاً للتخصيص، وقد تؤثر بعض عناصر التحكم، مثل مركز التحكم بالموسيقى المتحرك، على عمر البطارية و يمكنك تقليل الرسوم المتحركة عن طريق إزالة عناصر التحكم غير المستخدمة. اضغط لفترة طويلة على مركز التحكم وانقر على زر "-" لإزالتها.

5.إزالة أزرار الكاميرا والمصباح من شاشة القفل 

قد يؤدي تنشيط الكاميرا أو المصباح عن طريق الخطأ من شاشة القفل إلى استنزاف البطارية. لإزالة هذه الأزرار، يمكنك الضغط المطولاً على شاشة القفل، ثم انقري فوق "تخصيص"، ثم اضغط على الزر "-" بجوار الأيقونات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة iPhone عمر البطارية عمر بطارية iPhone شاشة القفل جهاز Mac طاقة البطاریة الوضع الداکن مرکز التحکم شاشة القفل على شاشة

إقرأ أيضاً:

مشروب عشبي رخيص يمتلك فوائد خارقة لعلاج المغص والقولون

أفاد موقع RxList يستخدم الشمر لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة والغازات المعوية والانتفاخ وفقدان الشهية والمغص عند الرضع كما يستخدم لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي والسعال والتهاب الشعب الهوائية والكوليرا وآلام الظهر والتبول اللاإرادي ومشاكل الرؤية.

تستخدم بعض النساء الشمر لزيادة تدفق حليب الثدي، وتعزيز الدورة الشهرية، وتسهيل عملية الولادة.
 

تورم القولون: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول مزيج عشبي من الشمر، والهندباء، ونبتة سانت جون، والبلسم الليموني، والآذريون يمكن أن يقلل من الألم في الأمعاء الغليظة لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب وتورم القولون.


الإمساك: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شرب شاي الأعشاب الذي يحتوي على مزيج من الشمر واليانسون والبلسان والسنا يوميًا لمدة 5 أيام يمكن أن يقلل من الإمساك كما أن شرب شاي يحتوي على الشمر والسنا والعرقسوس وقشر البرتقال والقرفة الصينية والكزبرة والزنجبيل (Smooth Move) لمدة شهر يمكن أن يقلل من الإمساك لدى كبار السن.
آلام الدورة الشهرية:تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مستخلص الشمر أربع مرات يوميًا بدءًا من بداية الدورة الشهرية يمكن أن يقلل من الألم لدى الفتيات والنساء الشابات اللاتي يعانين من آلام الدورة الشهرية والتي تسمى عسر الطمث ولكن هذه النقطة تثير خلاف العلماء.

اضطراب المعدة وعسر الهضم والذي يحدث عادة عقب تناول الطعام الخاطئ.


تورم مجرى الهواء أو التهاب الحلق والسعال والتهاب الشعب الهوائية  حيث يعمل مشروب الشمر الدافئ على علاجها.

تشنجات الجهاز الهضمي: يعمل مشروب الشمر الدافئ على علاج التشنجات الخفيفة في المعدة والأمعاء وطرد الغازات معوية وانتفاخ البطن.

 

أضرار الشمر 


من المرجح أن يكون الشمر آمنًا عند تناوله عن طريق الفم بالكميات الضئيلة.


الحمل: لا توجد معلومات كافية حول سلامة استخدام الشمر أثناء الحمل ومن الأفضل تجنب استخدامه.


أثناء الرضاعة الطبيعية، قد يكون الشمر غير آمن، فقد وردت تقارير تفيد بأن طفلين رضاعة طبيعية تعرضا لتلف في الجهاز العصبي بعد أن شربت أمهاتهما شاي أعشاب يحتوي على الشمر.

اضطرابات النزيف: يؤدي تناول الشمر إلى إبطاء تخثر الدم وقد يؤدي تناول الشمر إلى زيادة خطر النزيف أو الكدمات لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

الحالات الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي، وسرطان الرحم، وسرطان المبيض، وبطانة الرحم، والأورام الليفية الرحمية: قد يعمل الشمر مثل هرمون الاستروجين وإذا كنت تعاني من أي حالة قد تتفاقم بسبب التعرض للإستروجين، فلا تستخدم الشمر.

التف
حبوب منع الحمل: عادة التفاعل متوسط ​​كوني حذرة مع هذه التركيبة حيث تحتوي بعض حبوب منع الحمل على هرمون الإستروجين، ويكون للشمر بعض التأثيرات المشابهة للإستروجين لكن الشمر ليس بنفس قوة الإستروجين الموجود في حبوب منع الحمل. 

يؤدي تناول الشمر مع حبوب منع الحمل إلى تقليل فعالية حبوب منع الحمل وإذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل مع الشمر، فاستخدمي شكلًا إضافيًا من أشكال منع الحمل مثل الواقي الذكري.

مقالات مشابهة

  • شاومي تطلق شاشة Redmi G27Q 2025 بمعدل تحديث 180Hz
  • أجهزة التحكم الآلي ATC.. تعليمات مشددة من السكة الحديد لسلامة القطارات
  • فاجعة مؤلمة ونهاية كارثية لعروسة يمنية خارقة الجمال
  • شاشة LG منحنية واسعة للغاية مزودة بمفتاح KVM وميكروفون وكاميرا ويب
  • عاجل - تخفيضات جرير اليوم على الجوالات: خصم يصل إلى 61% على iPhone 11 Pro Max وتقسيط شهري أقل من 93 ريال!
  • مشروب عشبي رخيص يمتلك فوائد خارقة لعلاج المغص والقولون
  • Apple Pay تعمل مع متصفحات iOS وسطح المكتب التابعة لجهات خارجية
  • «التحكم فى تردد الشبكات متناهية الصغر» رسالة ماجستير بحثية بكلية هندسة الطاقة بأسوان
  • وجهات فائقة الفخامة لإطالة العمر..ما أبرز ميزات هذه النوادي الحصرية؟