البوابة نيوز:
2024-10-21@05:38:43 GMT

نتنياهو يناقش "أفكارا جديدة" لصفقة الرهائن

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولون بارزون، ليل الأحد، "أفكارا جديدة" بشأن صفقة لإطلاق الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم نتنياهو في بيان إن النقاشات جرت خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس الوزراء الأمني، بدأ متأخرا عن موعده المقرر واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين.

وأضاف البيان: "خلال الاجتماع، طرحت أفكار جديدة لفحص جدواها لاقتراح إطلاق سراح الرهائن"، من دون ذكر تفاصيل بخصوص هذه الأفكار.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا قبل الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، إن إسرائيل تبحث عن فرصة لإنهاء الحرب في غزة بصفقة رهائن، بعد استشهاد زعيم حركة حماس يحيى السنوار، ووصفوا جثمانه بأنه سيكون "ورقة مساومة" في المفاوضات. لكن مكتب نتنياهو رفض تأكيد ذلك، قائلا: "لن ننهي الحرب حتى نحقق جميع أهدافنا".

وكان مسؤول في مكتب رئيس الوزراء قال في وقت سابق: "نحن نواصل الضغط على حماس عسكريا. يمكنكم رؤية التأثيرات في جباليا. نحن نواصل استهداف أعضاء حماس. نحن ندفع نحو الانهيار النفسي".

ومنذ أيام يشن الجيش الإسرائيلي حملة عنيفة على جباليا شمالي قطاع غزة، قتل خلالها مئات الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تبادل الأسري صفقة الرهائن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مكتب نتنياهو يؤكد عدم وجوده بمنزله أثناء دخول المسيرة

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن صفارات الإنذار دوت قبل قليل في عدد من المناطق في الجليل، لكن اتضح بعد قليل أن الإنذار خاطئ، بالرغم أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية، قالت إنه تم رصد مسيرة أطلقت من لبنان تجاه الجليل، وأن الصافرات دوت خشية تسلل المسيرات.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 46 منذ فجر اليوم

وأضافت أبو شمسية، خلال مراسلتها للإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الإسرائيليين استيقظوا على كابوس المسيرات، وأحدث ذلك حالة من التخبط واللغط الإسرائيلي الداخلي، وخاصة بعد ما تمكنت مسيرة من الوصول إلى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأشارت المراسلة، إلى أن الطائرات المروحية العسكرية الإسرائيلية لم تتمكن من إيقاع هذه المسيرة وأحدثت أضرارا، وقد نشر مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي فيديو يؤكد فيه أن هذه المسيرة ألحقت أضرارا بالفعل في منزل نتنياهو، ولكن سرعان ما أخرج مكتب رئاسة الوزراء بيانا يقول فيه إن نتنياهو، لم يكن موجودا هو وزوجته في المنزل صباح هذا اليوم خلال دخول المسيرة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يبحث "أفكارا جديدة" لصفقة الرهائن
  • القاهرة الإخبارية: مكتب نتنياهو يؤكد أنه لم يكن بمنزله أثناء دخول المسيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: مكتب نتنياهو يؤكد عدم وجوده بمنزله أثناء دخول المسيرة
  • دانا أبو شمسية: مكتب نتنياهو يؤكد أنه لم يكن بمنزله أثناء دخول المسيرة
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان
  • ‏مصدر في مكتب نتنياهو: إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مسيرة تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية
  • مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا