يشهد اليوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر، استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة بعد انخفاضها أكثر من سبعة بالمئة الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف حول الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم وانحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات في الشرق الأوسط بسبب الحروب الدائرة فيه.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.

11 بالمئة إلى 73.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0120 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 69.32 دولار للبرميل.

تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين يؤثر على سعر النفط 


وانخفض خام برنت أكثر من 7% الأسبوع الماضي، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط نحو 8%، وسجلت العقود أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ الثاني من سبتمبر بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوات المخاطرة في الشرق الأوسط. 
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إن هناك فرصة للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت، ولكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما قالت إسرائيل يوم الأحد إنها تستعد لمهاجمة مواقع في العاصمة اللبنانية بيروت مرتبطة بالعمليات المالية لحزب الله.

الصين تخفض أسعار الفائدة 
 

وفي سياق متصل خضفت الصين صباح الاثنين أسعار الفائدة القياسية على الإقراض كما كان متوقعا، كجزء من حزمة أوسع من تدابير التحفيز لإنعاش الاقتصاد.
وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023 في الربع الثالث، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.
وعلى جانب العرض، خفضت شركات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في خمسة أسابيع، وفقا لتقرير صادر عن شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة، وانخفض عدد منصات الحفر بمقدار منصة واحدة إلى 585.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط الشرق الأوسط رويترز الصين الحروب خام برنت

إقرأ أيضاً:

مبعوث الصين للشرق الأوسط: نعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وو سيكه، مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط، أنهم يعارضون الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان وأمنه وسلامة أراضيه، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة.

وأضاف مبعوث الصين الخاص لمنطقة الشرق الأوسط، أن التصعيد الحالي للوضع الإقليمي يشكل امتدادا سلبيا لهذه الجولة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

كما تابع مبعوث الصين، أن الأولوية القصوى الآن تتلخص في التوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر بعد انخفاضها الأسبوعي بنسبة 7%
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • النفط يسجل خسارة أسبوعية 7% بسبب مخاوف الطلب في الصين
  • النفط يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر
  • أسعار النفط تتجه لأكبر خسارة أسبوعية خلال شهر
  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط
  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نعارض الأعمال التي تنتهك سيادة لبنان
  • ارتفاع طفيف لأسعار النفط لكنه يتجه لأكبر خسارة أسبوعية