الحرة:
2024-10-21@04:59:41 GMT

باحث: إسرائيل لم تكترث لقلق أميركا بشأن الأوضاع في غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

باحث: إسرائيل لم تكترث لقلق أميركا بشأن الأوضاع في غزة

قال المدير السابق لمؤسسة السلام في الشرق الأوسط، جيفري أرونسون، الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية لم تكترث لقلق الولايات المتحدة الأميركية المتزايد بشأن الأوضاع الإنسانية في غزة.

والثلاثاء الماضي قال مسؤول إسرائيلي في واشنطن، إن إسرائيل تراجع رسالة من مسؤولين أميركيين كبيرين طلبا فيها من إسرائيل تحسين الوضع الإنساني في غزة أو المخاطرة بتقييد المساعدات العسكرية.

 

وقال أرونسون في مقابلة مع قناة "الحرة": "هناك تصميم وإصرار على توسيع نطاق العمليات الإسرائيلية في الميدان، وهذا يؤثر بشكل غير متناسب على المدنيين".

ويعتقد الباحث الأميركي، أن الدبلوماسية الأميركية "لم تجدِ" نفعاً في تغيير سياسات إسرائيل الحربية، بطريقة تكون متماسكة مع حماية المدنيين وأرواحهم، على حد قوله.

وأضاف: "ليس من الواضح إذا ما كانت الأمم المتحدة ستفرض الفصل السابع والمواد الخاصة للتدخل. لقد رأينا حملة إسرائيلية أثبتت بأنها لا تأبه لكل الإدانات التي أعربت عنها الدول في الأمم المتحدة".

وتابع: "نحن في وضع خرج عن نطاق السيطرة".

وفي ١٦ أكتوبر الحالي، اتهم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، المجتمع الدولي بتجاهل القضية الحقيقية - والتي قال إنها "اختطاف حماس لشحنات المساعدات بينما يعاني الفلسطينيون".

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأسوشيتد برس: "هذا يجعل من الصعب للغاية ضمان وصول المساعدات إلى المستفيدين المقصودين".

وتابع دانون: "إسرائيل تظل ملتزمة بالعمل مع شركائها لتقديم المساعدات، حتى في ظل هذه الظروف الخطيرة والمستهجنة أخلاقياً".

الأمم المتحدة تطالب بتسهيل دخول المساعدات لغزة مع استمرار الغارات الإسرائيلية على المناطق اللبنانية وسقوط عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي على بيت لاهيا، طالبت الأمم المتحدة بتسهيل إدخال المساعدات لسكان غزة لمنع حدوث مجاعة في القطاع.

وحددت الولايات المتحدة لإسرائيل فرصة 30 يوماً لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة، بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الثلاثاء.

وأضاف ميلر في إفادة صحفية أن الولايات المتحدة مهتمة بـ"رؤية حصول تغيير على الحياة اليومية للفلسطينيين من خلال هذه الرسالة" التي بعثتها لإسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى فتح الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة

دعت الأمم المتحدة اليوم الأحد الاحتلال الإسرائيلي، إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة، لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(أوتشا) على منصة التواصل الاجتماعي/إكس/ "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".

380 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42603 شهيدًا#اليوم #غزةhttps://t.co/SFydLsimUX— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزةودعا المكتب إلى فتح العديد من الطرق للإمدادات والخدمات المهمة.
أخبار متعلقة انضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السودانيالجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده في قصف إسرائيليوكانت أبلغت منظمات الإغاثة عن الجوع الشديد والظروف الكارثية، التي يعيشها السكان المدنيون، داعية الاحتلال إلى فتح طرق تسيطر عليها إلى المنطقة.
وذكرت أن الاحتلال يفتش السلع، التي تدخل قطاع غزة، بحثا عن أسلحة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى فتح الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • باحث: توجد تسريبات أمريكية بشأن استعدادات إسرائيل للرد على إيران
  • ‏الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لفتح مزيد من الطرق إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات
  • مسارات متباينة: الصدام بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن التهديد النووي الإيراني
  • منسق الأمم المتحدة لعملية السلام يصدر بياناً بشأن الوضع في غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح مزيد من الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • جوع شديد وظروف كارثية..الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بفتح الطرق لإيصال المساعدات إلى غزة
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب المعلومات حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • رئيسة وزراء إيطاليا تصل لبنان لبحث تطورات الأوضاع الراهنة