تنظر محكمة جنح اكتوبر اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ. وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فقد شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

هذا وقد تمت استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات-، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة تابلت النيابة العامة وزارة التربية والتعليم التابلت

إقرأ أيضاً:

بمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية

شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، صباح اليوم الأحد، إقامة معرض للفن التشكيلي، وذلك ضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة لاكتشاف وتنمية المواهب الصغيرة والشابة.

ضم المعرض عددا من اللوحات الفنية للموهبة الصغيرة بيسان الخضري، طالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية للغات بطنطا، حيث تنوعت لوحات المعرض بين مدارس الفن التشكيلي، ومنها: الواقعية، والسريالية، والبورتريه، واستخدمت خلالها الموهبة الصاعدة أقلام الرصاص والفحم.

هذا وضمن فعاليات لفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، استقبل بيت ثقافة قطور العديد من أطفال مدرسة السادات الابتدائية، وذلك لحضور ورشة حكي بعنوان "النيل وترشيد استهلاك المياه"، أوضح خلالها الشاعر محمد السبع ضرورة الحفاظ على مياه النيل من كافة أشكال التلوث البيئي، مشيرا إلى أن وزارة البيئة قد وضعت العديد من التوصيات للحفاظ على النيل، منها: عدم إلقاء المخلفات بجميع أنواعها في مجرى النهر، وتخصيص أماكن للتخلص من المخلفات بجميع أنواعها، ووضعها في الحاويات الخاصة بذلك على طول ضفاف نهر النيل.

وواصل بيت ثقافة دهتورة فعالياته للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك خلال مسابقة ثقافية، بحضور لفيف من طالبات مدرسة توفيق الجوهري، فيما استقبل بيت ثقافة كفر الزيات طلبة مدرسة الشوربجي الإعدادية، وذلك للمشاركة في فعاليات دوري المكتبات، كما تابع طلبة المعهد الأزهري بسمنود فعاليات محاضرة توعوية لمكتبة سمنود، تم خلالها تناول أهمية امتلاك الشخص للطموح لتحقيق ذاته وتطلعاته.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة المتهمين في حادث معدية أبو غالب
  • وزارة التربية والتعليم تحدد الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة
  • بمشاركة التربية والتعليم.. معرض فني ومحاضرات توعوية لثقافة الغربية
  • بعد ارتكابه 3 وقائع .. ضبط المتهم بسرقة الدراجات النارية في روض الفرج
  • لـ 4 يناير.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024
  • وزارة التربية والتعليم: إجراء امتحان شهر أكتوبر الأسبوع المقبل
  • الداخلية تضبط المتهمين بسرقة محطة وقود السويس