بوابة الوفد:
2024-10-21@04:42:03 GMT

اليوم.. محاكمة المتهمين في حادث معدية أبو غالب

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تنظر محكمة جنايات شمال الجيزة، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر.

 

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمين بتهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ إلى محكمة الجنح عقب انتهاء التحقيقات وورود كافة التقارير الفنية.

 

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل واقعة سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية أبو غالب بمنطقة منشاة القناطر بمحافظة الجيزة.

 

كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب “ميكروباص” على متنه 25 فتاة، من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الريّاح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، ما أدى لإصابة ووفاة عدد من مستقليها.

 

وعلى الفور، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبيّن غرق 16 فتاة - انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهن -، ونجاة 7 وإصابة اثنتين.

 

وأسفرت التحقيقات عن أنه أثناء وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للريّاح، اهتزت - كما هو مألوف - لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها، رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسؤول عن تشغيل المعدية بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، ما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبيّن من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس 2023.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات محاكمة حادث معدية أبو غالب حادث النيابة النیابة العامة أبو غالب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالانضمام لـ«خلية الحدائق»

تنظر دائرة الإرهاب الأولى في جلسة اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، محاكمة 6 متهمين في القضية رقم 5314 لسنة 2023 حدائق القبة مقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة بـ«خلية الحدائق».

خلية حدائق القبة

وكشف أمر الإحالة، عن أنه خلال الفترة من 2012 حتى 28 مارس 2023، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية غرضها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من القيام بعملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وحقوقهم وحرياتهم، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، من خلال توليه جماعة الإخوان المسلمين الثورية التي تهدف إلى تغيير النظام بالقوة، والقيام بعمليات عدائية ضد الأفراد والمرافق العامة، مما يعرض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين من الثاني إلى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ووسائل تحقيق أهدافها، وحيازة أسلحة غير مرخصة، أو حيازتها بقصد استخدامها في نشاط يستهدف الإخلال بالنظام العام، وحيازة أسلحة غير منشورة دون ترخيص بقصد استعمالها في نشاط ما، إزعاجًا للأمن العام، وبحوزتهما ذخيرة آلية عيار 9 ملم، ووجهت للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، والتحضير لارتكاب عمل إرهابي ضد المرافق العامة والأهالي.

اقرأ أيضاًخريطة «الأسبوع» المرورية.. ازدحام بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

تدخل لفض مشاجرة.. مقتل سائق على يد 3 أشخاص في بهتيم بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب
  • اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة للتعليم
  • النيابة تصرح بدفن جثة طفل سقط من الطابق الثالث بعقار في منشأة القناطر
  • غدا.. محاكمة 5 متهمين في واقعة « معدية أبو غالب»
  • لـ 4 يناير.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • اليوم.. محاكمة 6 متهمين بالانضمام لـ«خلية الحدائق»
  • كانت تطعم الكلاب.. النيابة تستعلم عن صحة طالبة سقطت من علو بـ6 أكتوبر
  • انقلاب حافلة ركاب وسط تركيا يقتل ويصيب 40 شخصًا