سوريا – التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، امس الأحد الرئيس السوري بشار الأسد، في العاصمة دمشق، ونقل له “رسالة شفوية” من الملك الأردني عبدالله الثاني.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إن “الرسالة الشفوية حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدد من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة”.

وأفاد مراسلنا في سوريا بأن الأسد بحث مع الصفدي التطورات الراهنة والخطيرة في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وملف عودة اللاجئين السوريين.

وأكد الرئيس السوري أن “تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هي أولوية للدولة السورية”، مشددا على أن سوريا “قطعت شوطا مهما في الإجراءات المساعدة على العودة لا سيما لناحية البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة”.

بدوره أكد الوزير الصفدي أن “الأردن يبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين”، مشددا على “دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا لما فيه مصلحة للمنطقة عامة”.

ووصل الصفدي إلى دمشق اليوم الأحد في زيارة رسمية، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية الأردني خلال زيارته مباحثات مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

وفي الثالث من أكتوبر الحالي، أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري فيصل المقداد بحثا خلاله العلاقات الثنائية والتصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وبحث الطرفان جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد لها أمنها واستقرارها، ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السوري: تأمين متطلبات العودة للاجئين السوريين أولوية لنا

قال الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاحد إن تأمين متطلبات العودة الآمنة للاجئين السوريين هو أولوية لبلاده مؤكدا أن سوريا قطعت شوطا مهما في الإجراءات المساعدة على العودة لاسيما البيئة القانونية والتشريعية المطلوبة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس الاسد مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الذي وصل إلى العاصمة دمشق في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وفي مقدمتها ملف عودة اللاجئين السوريين والتطورات الراهنة في المنطقة.

وأوضحت أن الوزير الصفدي نقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الاسد حول مجموعة من الملفات الثنائية والإقليمية بالإضافة لملف الأزمة في سوريا.

ونقلت الوكالة عن الوزير الصفدي تشديده خلال اللقاء على دعم بلاده للاستقرار والتعافي في سوريا “لما فيه مصلحة للمنطقة عامة” مؤكدا أن الأردن تبذل كل الجهود في ملف عودة اللاجئين السوريين.

ووفق بيانات رسمية اردنية يعيش في الأردن حوالي 3ر1 مليون سوري فروا إثر اندلاع الأزمة السورية عام 2011 وتقريبا نصفهم مسجلون لدى الأمم المتحدة.

المصدر وكالات الوسومالأردن اللاجئين سوريا

مقالات مشابهة

  • الرئيس السوري: تأمين متطلبات العودة للاجئين السوريين أولوية لنا
  • السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • الصفدي يسلم الأسد "رسالة شفوية" من العاهل الأردني
  • وصل في زيارة غير معلنة..الصفدي يسلم الرئيس السوري رسالة من الملك عبدالله
  • سوريا.. الأسد يتلقى رسالة من العاهل الأردني
  • وزير الخارجية الأردني يصل إلى دمشق للقاء الرئيس السوري
  • وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي يصل إلى دمشق
  • الصفدي ينقل رسالة من العاهل الأردني للرئيس السوري
  • الصفدي يصل دمشق ويلتقي الرئيس السوري بشار الأسد