أكد أحمد أيوب نجم الكرة المصرية السابق، أن مواجهة الزمالك ضد بيراميدز كانت بطيئة للغاية، وهو عكس ما حدث في لقاء الاهلي وسيراميكا كليوباترا كانت المواجهة سريعة للغاية والأحمر كان محظوظًا بتسجيل هدف مبكر بخطأ دفاعي.

لاعب الزمالك الأسبق : للمرة الأولى من فترة طويلة نواجه الأهلي بارتياح نفسي

وقال أيوب عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي ارتكب أخطاء دفاعية كثيرة بالقرب من مرمى مصطفى شوبير، وهناك خطورة كثيرة كانت على مرمى الأهلي، ووضح أن هناك ضغوط نفسية كبيرة على اللاعبين، الأهلي لم يكن في أفضل مستوياته، لكن الفريق حسم الفوز بشخصية لاعبيه".

وأضاف: "مارسيل كولر قام بإجراء تغييرات عديدة في العناصر الأساسية وطريقة اللعب، وهو ما جعل هناك حالة خلل واضحة داخل الفريق، ولعب أمام سيراميكا بطريقة 4-2-3-1 وشارك أفشة كصانع ألعاب، وإمام عاشور كان موجود في مركز الجناح ولم يكن موفق في اللقاء واكتفى بالظهور في لعبة واحدة سددها وارتطمت بالعارضة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي مصطفى شوبير سيراميكا كليوباترا أحمد أيوب

إقرأ أيضاً:

بشير التابعي : الزمالك استعاد توازنه الفني وأصبح يملك دوافع معنوية كبرى

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن نادي الزمالك في الموسم الماضي لم يكن لديه حالة تركيز شديدة على الدوري المصري، والظروف خدمت الفريق كثيرًا في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ، كذلك الفوز على الاهلي في السوبر الافريقي ادى الى استعاده الفريق توازنه بشكل كبير. 

محمود أبوالدهب: شوبير يستحق المشاركة اساسيًا مع الأهلي

وقال التابعي عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كنت أفضل لاعب في مصر مع محسن صالح واحترفت خارجيًا وأنا عندي 29 سنة، لا يوجد مدافع مصري احترف اوروبيا في هذا السن".

وأضاف: "الزمالك من بداية لقاء بيراميدز لم يكن قادرًا على تحقيق الانتصار، ومستوى الفريق الأبيض لم يكن جيدًا والفوز على الأهلي بالسوبر الإفريقي أخفى أمور كثيرة، المكسب دائما يجعل الجميع لا يركز على الأخطاء".  

وواصل: "غياب دونجا وعمر جابر أضر بالزمالك فنيًا، ومحمد شحاتة لاعب دولي ومكانه الافضل وسط الملعب، وموضوع مشاركته في الظهير الايمن لا يجعله يقدم المستوى المأمول".

وأكمل: "حمزة المثلوثي أفضل مركز له الظهير الأيمن، وهناك أيضا احمد محمود كان من الممكن مشاركته بدلا من محمد شحاتة، والأفضل ان الاخير كان لعب في وسط الملعب بدلا من زياد كمال".

وحول مستوى بن تايك، قال: "لم يقوم بعمل كرة عرضية واحدة والجميع كان يشيد بمستواه في السوبر الافريقي رغم انني لم أشاهد اي هجوم من جهته تجاه المرمى، والزمالك لم يكن جيدًا بشكل عام في اللقاء".

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر
  • بشير التابعي : الزمالك استعاد توازنه الفني وأصبح يملك دوافع معنوية كبرى
  • جمال الغندور: هدف بيراميدز في الزمالك تسلل ولا أخطاء بمباراة الأهلي وسيراميكا
  • أيوب: تغييرات كولر صنعت خلل كبير في أداء الأهلي
  • شبانة: أداء الأهلي والزمالك متراجع للغاية.. وأخطاء كولر مستمرة
  • نجم الزمالك السابق: مشاركة قندوسي أمام الأهلي سلاح ذو حدين
  • أحمد سليمان: طريق الأهلي أسهل من الزمالك في السوبر المصري
  • أحمد سليمان: ظروف الأهلي فى السوبر المصري أحسن من الزمالك لهذا السبب
  • خاص.. أحمد حسن راؤول لـ "الفجر الفني": شيرين عبد الوهاب كانت من أجمل التجارب في حياتي وهي فنانة محترمة للغاية (حوار)