يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة كذلك.

على الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، ولا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.

أخبار متعلقة الطقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح مثيرة للأتربةحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكةطقس الأحد.. استمرار الأمطار الرعدية على 4 مناطق وضباب بسواحل الشرقية

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل.
كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أمطار متفرقة من متوسطة إلى غزيرة على محافظات رجال ألمع ومحايل عسير وتنومة والأمواه والمجاردة بمنطقة #عسير، سالت على إثرها الأودية والشعاب.#اليوم | #طقس_السعودية https://t.co/peF9gcwpoZ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى أعلى من مترين باتجاه خليج العقبة، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي الأوسط، يصل إلى مائج باتجاه خليج العقبة، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس المتوقعة حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في السعودية حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة تکو ن السحب الرعدیة الممطرة استمرار الأمطار الرعدیة إلى شمالیة غربیة بسرعة على الجزء الجنوبی على أجزاء من إلى متر متر إلى کم ساعة یصل إلى من متر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، الحديدة، المحويت، حجة وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، مأرب، صنعاء، ذمار، البيضاء، شبوة، حضرموت وأرخبيل سقطرى.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ لحج: 26.5ملم، تعز: 18.0، الحديدة: 2.1، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، إب، المحويت وريمة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن عبور الجسور الأرضية، والعواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • 18 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة
  • درجات الحرارة والطقس المتوقع ليوم الأحد 20 أكتوبر 2024
  • خبير أرصاد يبشر بهطول أمطار غزيرة على اليمن
  • وفاة 10 أشخاص في الحوادث خلال 48 ساعة
  • محلل طقس: عودة نشاط الرياح الجنوبية سبب ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة
  • درجات الحرارة والطقس المتوقع ليوم السبت 19 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج