تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض قطاع غزة، مساء الأحد، لسلسلة من الهجمات الجوية والبرية والغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، وتدمير واسع في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في منطقة مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة منازل في مخيم جباليا، وسط أنباء عن إصابات إضافية بين المواطنين الفلسطينيين. وفي إطار التصعيد المستمر، جددت قوات الاحتلال عمليات تدمير المنازل في المناطق الغربية لمخيم جباليا، وكذلك في منطقتي الصفطاوي والتوام شمال القطاع.

وبحسب شهود عيان، نسفت قوات الاحتلال عدة بنايات سكنية في منطقة الصفطاوي، مما أدى إلى تشريد العديد من العائلات. وفي تطور آخر، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان، بينما شهد مخيم النصيرات وسط القطاع قصفا مدفعيا عنيفا، مما اسفر عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين والأهالي في هذه المناطق.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023 عدوانها المكثف على قطاع غزة، باستخدام كافة الوسائل الجوية والبحرية والبرية، ما أسفر عن سقوط 42603 شهداء، و99795 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غارات إسرائيلية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

ليلة عصيبة لـجباليا جرّاء غارات الاحتلال الإسرائيلي.. والمقاومة تواصل عملياتها (شاهد)

عاش مخيّم جباليا في شمال قطاع غزة المحاصر، فجر اليوم الإثنين، على إيقاع سلسلة من الغارات العنيفة من الاحتلال الإسرائيلي، دمّرت مربعات سكنية. فيما قنصت كتائب القسام، لجنديين إسرائيليين، ودمّرت دبابات وآليات عسكرية للاحتلال في جباليا.

وبحسب شهود عيّان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر الإثنين، كل من: بلدة بيتونيا شمال مدينة رام الله وسط الضفة، وبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة، ومدينة الخليل جنوب الضفة، ومدينة نابلس شمال الضفة. فيما دمّرت كافة مباني بلوك 2 في مخيم جباليا.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي قد استهدف منزلا في منطقة مسجد التوبة المتواجدة في قلب مخيم جباليا شمال القطاع، ما خلّف عدد من الإصابات.

عاجل .. إطلاق نار من آليات الاحتلال شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع بالتزامن مع إلقاء قنابل إنارة pic.twitter.com/aFUrEaOfaq — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 20, 2024 الله أكبر ولله الحمد

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من الاشتباكات بين مجاهديها وقوات الاحتلال ضمن كمين مركب غرب معسكر جباليا شمال القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/UJxhbsVmNz — رضوان الأخرس (@rdooan) October 20, 2024
إثر ذلك، سمع دويّ انفجارات في أنحاء قطاع غزة؛ وسط عدّة أنباء عن إصابات إضافية بين المواطنين الفلسطينيين. مع نسف الاحتلال الإسرائيلي عدد من البنايات السكنية في منطقة الصفطاوي.

وفي الليلة العصيبة التي عاشها القطاع المحاصر، فجر الاثنين، شنّت طائرات الاحتلال غارة على مخيم الشاطئ غرب غزة، حيث استهدفت مناطق مأهولة بالسكان؛ وأيضا عاش مخيم النصيرات وسط القطاع  على إيقاع قصف مدفعي مُفجع، ما خلّف عدد من الإصابات.


إلى ذلك، كانت مسؤولة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إيناس حمدان، قد قالت إن: "إسرائيل رفضت طلبا عاجلا تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض جراء الإبادة التي ترتكبها تل أبيب في شمال قطاع غزة".

وأضافت المسؤولة الأممية: "إن تشديد الحصار على جباليا وشمال غزة يزيد الأوضاع كارثية"، مؤكدة "علاوة على ذلك، فإن الهجوم العسكري في شمال غزة يقطع وصول الناس إلى الضروريات اللازمة لبقائهم، بما في ذلك المياه".

وبحسب بيانات وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 42,603 شهداء، فيما تجاوز عدد الجرحى 99,795، معظمهم من النساء والأطفال. بينما تواصل فرق الإنقاذ العمل على انتشال الآلاف من المفقودين تحت الأنقاض.


تجدر الإشارة إلى أنه في اليوم الـ381 من العدوان الدموي المتواصل على كامل قطاع غزة المحاصر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل قائد اللواء 401 العقيد إحسان دقسة، وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في جباليا بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ليلة عصيبة لـجباليا جرّاء غارات الاحتلال الإسرائيلي.. والمقاومة تواصل عملياتها (شاهد)
  • غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة فجر اليوم
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملاً في تفريغها من سكانها
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملا في تفريغها من سكانها.. فيديو
  • مسعفون: مقتل 33 شخصا في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال يواصل حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في مخيم جباليا
  • الدفاع المدني بغزة يعجز عن انتشال المفقودين بعد غارات إسرائيلية على مخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة اليوم.. مجزرة في جباليا وانقطاع شبكة الاتصالات في شمال القطاع