كتب- نشأت علي:

طالب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الحكومة بإجراء تعديل لضمان حل مشكلة النموذج 10.

وتابع السجيني خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب: العبرة أن يتم حل الأزمة جذريا، وهناك 2.8 مليون تصالح طلب لم يتم البت فيها بشكل جذري، وعنوان الحكومة في القانون الجديد التبسيط ومن ثم لابد من السير وتنفيذ القانون وفقا لفلسفته التشريعية.

وأشار السجيني، إلى أن قانون تنظيم حيازة الحيوانات الذي صدق عليه رئيس الجمهورية، لم تصدر اللائحة التنفيذية له بعد، ومن ثم لم يطبق القانون على أرض الواقع.

ومن جانبه، قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن قانون التصالح القديم كان يقر أن النموذج 10 كان من المفترض أن يكون النموذج النهائي الذي يمكن المواطن من الحصول على حقوقه في التشريع، ومن ثم عند التطبيق تعارض النموذج مع قانون الزراعة نظرا لعدم قدرة المواطن على الحصول على الحقوق المنصوص عليها في قانون التصالح نظرا لتعارضها مع قانون الزراعة.

وتابع الفيومي: حال منع المواطن من التعلية فيما يخص الحالات الحاصلة على نموذج 10 فإنه سيكون خطر على الرقعة الزراعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي النائب أحمد السجيني لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لجنة الإسكان بمجلس النواب قانون التصالح قانون الزراعة قانون تنظيم حيازة الحيوانات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»

بدأ اجتماع موسع لثلاث لجان برلمانية الإسكان والزراعة والتنمية المحلية، منذ قليل، لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له، مع أهداف القانون، بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية.

الاجتماع بحضور ممثل الحكومة 

يحضر الاجتماع علاء الدين فاروق وزير الزراعة، والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي، وإبراهيم صابر محافظ القاهرة، ومحافظ الإسكندرية.

مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء

قال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اجتماع اليوم، مهم، نظرا لأنه يناقش التصالح في مخالفات البناء الذي له طبيعة خاصة، مؤكدا أن الحكومة تستهدف من خلال هذا القانون إنهاء المخالفات، مشيرا إلى أن هذا القانون استثنائي.

مقالات مشابهة

  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • محلية النواب: 2.8 مليون طلب تصالح مخلفات بناء لم يتم البت فيه
  • بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»
  • السجيني يطالب بحل مشاكل التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس قوى عاملة النواب يؤكد حرص البرلمان والحكومة على سرعة إنجاز قانون العمل الجديد
  • إسكان النواب: الحكومة سحبت القانون البناء الموحد القديم وسوف تتقدم بمشروع قانون جديد