صحيفة اليوم:
2024-10-21@03:54:08 GMT

مصر تدين قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا شمال غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

مصر تدين قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا شمال غزة

أدانت مصر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين.
واستنكرت مصر، في بيان لوزارة خارجيتها، استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاع غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع.


وشددت على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.إنهاء معاناة المدنيينوأكدت مصر ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فورًا عن استهداف وترويع المدنيين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، مطالبة مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين.

380 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42603 شهيدًا#اليوم #غزةhttps://t.co/SFydLsimUX— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024
وحذرت مصر من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي.73 شهيدًا

واستشهد 73 فلسطينيًا وأصيب العشرات الليلة، في مجزرة مروعة، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال 73 شهيدًا وعشرات الإصابات، بالإضافة إلى عدد من المفقودين في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، من خلال قصفها عدة منازل.

أخبار متعلقة القاهرة.. 133 جلسة ومحاضرة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحةجرائم مستمرة.. استمرار سقوط الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال على غزة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس القاهرة جمهورية مصر العربية بيت لاهيا قطاع غزة قصف الاحتلال الإسرائيلي قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدين قصف الاحتلال لمربع سكني ببيت لاهيا وتطالب بتفعيل أدوات المحاسبة الدولية

أدانت مصر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهو ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

واستنكرت مصر استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاغ غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع، مشددة على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

وأكدت مصر، على ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فورا عن استهداف وترويع المدنين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني شمال غزة
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • مصر تدين قصف الاحتلال لمربع سكني ببيت لاهيا وتطالب بتفعيل أدوات المحاسبة الدولية
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" بشمال غزة
  • استمرارًا لانتهاك القانون الدولي.. الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا شمال غزة
  • الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا