تنظر الدائرة 3 جنح النقض اليوم الأثنين الطعن المقدم من أحمد الطنطاوي ومدير حملته محمد أبو الديار في قضية التوكيلات الشعبية.

النيابة العامة تجري تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون.. ماذا كشفت؟ النيابة العامة: إحالة سائق أتوبيس الجلالة محبوسا إلى محكمة الجنايات بحضور النائب العام.. فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة بالنمسا النائب العام يأمر بالتحقيق في إذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى محاكمة أحمد طنطاوي في قضية التوكيلات الشعبية

كانت محكمة مستأنف جنح المطرية، قررت رفض الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية المعروفة بتزوير التوكيلات الشعبية.

وكانت محكمة جنح المطرية، قضت بحبس رئيس حزب الكرامة السابق، أحمد الطنطاوي سنة وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، كما قضت بمعاقبة 21 شخصا من أعضاء حملة طنطاوي سنة مع الشغل.

وكانت جهات التحقيق قررت إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع التوكيلات الشعبية لتأييد الطنطاوي.

وكشفت التحريات أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي محاكمة تزوير العملية الانتخابية قضية التوكيلات الشعبية محكمة جنح المطرية التوکیلات الشعبیة أحمد طنطاوی

إقرأ أيضاً:

جنايات الإسكندرية تعقد أولى جلسات محكمة شابين خليجيين في واقعة دهس عامل دليفري

تعقد محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مقتل عامل الدليفري أحمد سعيد، على يد شابين خليجيين.

تعود تفاصيل الواقعة إلى أغسطس الماضي في منطقة سموحة شرق الإسكندرية، حيث وقع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وسيارة أجرة "تاكسي" عند دوران فيكتور

عمانويل، وبعد الحادث، حاول قائد السيارة الملاكي ومرافقه الهرب من موقع التصادم، إلا أن عددًا من المارة تجمّعوا لمنعهم من المغادرة لحين وصول قوات الأمن، وفي محاولة متهورة للهروب، انطلق المتهم بسرعة كبيرة بسيارته، وأثناء ذلك صدم "أحمد سعيد"، عامل دليفري يبلغ من العمر 23 عامًا، والذي كان يقوم بتوصيل طلبات في المنطقة، تسبب الاصطدام في سحل الشاب لمسافة تقارب 500 متر، حتى تمكن بعض السائقين المارين من إيقاف السيارة قبل كوبري الإبراهيمية.

أدى الحادث إلى إصابة عامل الدليفري بجروح بالغة، بما في ذلك نزيف حاد في المخ وكسور متعددة في الجمجمة وإصابات خطيرة في مختلف أنحاء الجسد، بالإضافة إلى اشتباه بوجود نزيف داخلي.

تم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة، حيث أظهرت التقارير الطبية أنه يعاني من صدمة نزيفية وانخفاض حاد في نسبة الهيموجلوبين، إلى جانب اضطراب شديد في الوعي، ورغم جهود الأطباء في الطوارئ والعناية المركزة، توفي أحمد في بعدها بـ3 أيام متأثراً بجروحه.

وقد حررت أسرة الضحية محضراً بالواقعة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشخصين المتورطين، وتم توجيه تهمة الشروع في القتل إليهما من قبل النيابة العامة، وتم التحفظ على السيارة التي استخدمت في الحادث، كما أمرت النيابة بإجراء معاينة لموقع الحادث وفحص كاميرات المراقبة وسماع أقوال الشهود واستكمال التحقيقات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة إسلام بحيري في قضية شيكات جديدة بالجيزة
  • تشكيل سيراميكا كليوباترا أمام الأهلي في السوبر المصري اليوم
  • جنايات الإسكندرية تعقد أولى جلسات محكمة شابين خليجيين في واقعة دهس عامل دليفري
  • اليوم.. مصطفى هريدي يستقبل عزاء والده بمسجد المشير طنطاوي
  • اللاعب أحمد ياسر المحمدي أمام القضاء في قضية التعدي على فتاة قطرية
  • 5 لاعبين أمام المحاكم.. ضرب إمام عاشور وسحر مؤمن زكريا الأبرز
  • تفاصيل اغتيال يحيى السنوار: مصادفة أم عملية عسكرية محكمة؟
  • «طلاق على باب الطيارة».. سارة في محكمة الأسرة بعد أسبوع من زواجها
  • محكمة النقض تعيد قضية إدانة زوج متهم بـ”اغتصاب زوجته” بطنجة إلى الإستئناف