أعلن وو تشينغ، رئيس لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، إن أكبر هيئة تنظيمية للأوراق المالية في الصين تعمل على وضع خطط لتعميق إصلاح سوق رأس المال.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لمنتدى الشارع المالي 2024 الذي انطلق يوم الجمعة الماضي ببكين وموضوعه بعنوان : "الثقة والإيمان ــ مناقشة الانفتاح والتعاون الماليين، ومشاركة التنمية الاقتصادية المستقرة" ويشارك فيه أكثر من 30 دولة ومنطقة حول العالم.

وأكد وو تشينغ، وفقا لوكالة الانباء الصينية “شينخوا”،أن لجنة تنظيم الأوراق المالية تهدف إلى إصلاح شامل موجه نحو السوق، مع التركيز على جذب استثمارات طويلة ومتوسطة الأجل، كما شدد على أهمية تعزيز صناديق الأسهم العامة وتحسين آلية تنمية الأسواق الأولية والثانوية.

وفي سياق دعم الشركات المبتكرة، بين أن اللجنة ستعمل على تحسين نظام الإصدار والإدراج وتعزيز الشمولية والقدرة على التكيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين سوق رأس المال الاقتصاد صناديق الاسهم الشركات

إقرأ أيضاً:

تطوير قواعد حوكمة الشركات المالية غير المصرفية للتيسير

تصدر الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد خلال أيام قرار بشأن تعديل قواعد حوكمة الشركات العاملة فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية ومن ضمنها 540 عاملة فى سوق رأس المال.

يتضمن القرار عددًا من التعديلات منها زيادة فترة السماح الخاصة بتقديم القوائم المالية المجمعة للهيئة وذلك للشركات الملزمة بإعداد قوائم مالية مجمعة، وذلك تيسيراً على الشركات.

يأتى ذلك ضمن جهود الهيئة العامة للرقابة المالية فى التيسير على الشركات وتحسين بيئة ممارسة الأعمال وذلك استكمالاً لاستراتيجية الهيئة فى تطوير القواعد التنظيمية والتشريعية للأسواق المالية غير المصرفية بهدف تنمية تلك الأسواق وزيادة نسب استقرارها وحماية حقوق المتعاملين فيها.

يشار إلى أن الرقابة المالية سبق وأن بحثت مع شركات سوق رأس المال تطوير البرامج التدريبية للمهنيين بالقطاع من خلال معهد الخدمات المالية والذى أجرى سلسلة من اللقاءات مع مسئولى ومديرى التدريب بالشركات العاملة فى كافة الأنشطة المالية غير المصرفية التابعة للهيئة على أن يبدأ اللقاء الأول مع مسئولى الشركات العاملة فى سوق رأس المال. 

وكان ذلك بهدف التعرف على الاحتياجات التدريبية للمهنيين بكافة الأنشطة المالية غير المصرفية، وكذلك التعرف على تقييمهم للدورات التدريبية المقدمة من خلال المعهد والإجراءات الإدارية الخاصة بالاشتراك فى تلك الدورات وذلك بهدف تطوير الخدمات والبرامج التدريبية التى يقدمها المعهد.

مقالات مشابهة

  • عِلَل اقتصاد الصين خطيرة لكنها قابلة للعلاج
  • السفير تشاينغ: العلاقات السودانية الصينية في تطور مستمر
  • رئيس البورصة والغرفة التجارية بدمياط يبحثان مزايا القيد والطرح بسوق المال
  • لجنة السمسرة باتحاد الأوراق المالية تكثف اتصالاتها لحل أزمة 24 شركة تداول
  • تطوير قواعد حوكمة الشركات المالية غير المصرفية للتيسير
  • محافظة شمال الشرقية تعزز بيئة الاستثمار مع ارتفاع طلبات التراخيص التلقائية بنسبة 116.8%
  • اختراق حساب X التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك
  • البنك المركزي: انخفاض محفظة الأوراق المالية للعملاء لـ5.22 تريليون جنيه