أعلن رئيس بلدية صيدا اللبنانية الدكتور حازم خضر بديع، وبالتنسيق مع محافظ الجنوب بالإنابة الدكتورة هويدا الترك، ومع القوى الأمنية، عن اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية في مدينة صيدا، بعد تهديد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف فروع مؤسسة "القرض الحسن" في لبنان.

وقال بديع وفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الأحد، إنه أعطى توجيهاته بالإخلاء الفوري لبلدية صيدا، ومقر الشرطة البلدية، وغرفة العمليات المشتركة لإغاثة النازحين من الجنوب اللبناني، وأيضًا إخلاء مركزي استضافة للنازحين في محيط شارع المصارف في المدينة، وتأمين نقلهم إلى مركزين بعيدين عن الشارع المذكور.

وأضاف بديع أن "التدابير تشمل أيضًا قطع طريق شارع المصارف من ساحة النجمة وصولًا إلى البوابة الفوقا بالاتجاهين كتدبير احترازي، بالتنسيق مع القوى الأمنية المختصة، كما أعطيت التعليمات لفرق الدفاع المدني وإطفاء بلدية صيدا والشرطة البلدية وفرق الصليب الأحمر اللبناني وهيئات الإسعاف والإنقاذ ليكونوا على أهبة الاستعداد تحسبًا لكل طارئ"، متابعًا: "سنبقى جاهزين لمواجهة كل الاحتمالات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان التدابير الاحترازية الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«الأهلية الفلسطينية»: نحذر من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن المرحلة التي يمر بها قطاع غزة، تعتبر المرحلة الأخطر على سكان وأهالي فلسطين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها العسكرية على المنطقة.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف سيارة إسعاف 

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تابعة لمستشفى العودة، أمس السبت، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص من الطواقم الطبية، كانوا موجودين بالسيارة، كما توفي مريضين في مستشفى كمال عدوان، جراء انقطاع التيار الكهربي عن المرضى الموجودين في المستشفى، والذين كانوا مرتبطين بأجهزة طبية، مؤكدا أن تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي قطع الكهرباء، سيكون له تأثيره السلبي على حياة المرضى.

وحذر من أن هناك المئات من الجرحى الموجودين بالمراكز الطبية والمستشفيات، وحياتهم معرضة للخطر، في ظل إطلاق النار المتواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقطع إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية والوقود.

الكثير من الجهود المبذولة لعدم إخلاء المستشفيات من الجرحى

وتابع مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: «عملية إخلاء المستشفيات من الجرحى فشلت حتى الآن، وهناك الكثير من الجهود المبذولة من الجهات كافة، منظمة الصحة العالمية وغيرها، من أجل عدم إخلاء الجرحى من المستشفيات الثلاث».

مقالات مشابهة

  • إخلاء بلدية صيدا وتدابير إحترازية بالتنسيق مع محافظ الجنوب: سنبقى بحالة جهوزية
  • «الأهلية الفلسطينية»: نحذر من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات
  • الجيش اللبناني: 3 شهداء نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لآلية في الجنوب
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة /يعرا/ بصلية صاروخية كبيرة
  • القاهرة الإخبارية: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في الجنوب اللبناني
  • آخرها قرب أوتوستراد صور - صيدا.. غارات جديدة تستهدف الجنوب
  • بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي..لبنان يواجه أكبر أزمة نزوح فى تاريخها
  • عميد بلدية تراغن: أكثر من 500 هكتار من مزارع البلدية ينتشر فيها الجراد
  • المستشفيات اللبنانية هدف لإسرائيل.. العدوان أوقف بعضها عن العمل