بوابة الوفد:
2024-10-21@01:58:01 GMT

غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة فجر اليوم

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

تعرض قطاع غزة، فجر اليوم، لسلسلة من الهجمات الجوية والبرية والغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى وتدمير واسع في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، وفقا لوكالة "وفا". 

مقتل قائد اللواء 401 في جيش الاحتلال في معارك جباليا شمالي قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 42603

وذكرت مصادر محلية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

واستمر دوي الانفجارات التي هزت أنحاء مدينة غزة، حيث جاءت هذه الانفجارات نتيجة لغارات مكثفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة منازل في مخيم جباليا، وسط أنباء عن إصابات إضافية بين المواطنين.

وفي إطار التصعيد المستمر، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجديد عمليات تدمير المنازل في المناطق الغربية لمخيم جباليا، وكذلك في منطقتي الصفطاوي والتوام شمال القطاع.

وبحسب شهود عيان، نسفت قوات الاحتلال عدة بنايات سكنية في منطقة الصفطاوي، مما أدى إلى تشريد العديد من العائلات.

وفي تطور آخر، شنت طائرات الاحتلال غارة على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مستهدفةً مناطق مأهولة بالسكان، بينما شهد مخيم النصيرات وسط القطاع قصفًا مدفعيًا عنيفًا، مما اسفر عن اصابة عدد من المواطنين والأهالي في هذه المناطق.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت أمس مدرستين في مخيم جباليا تؤويان نازحين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين. وتواصل قوات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023 عدوانها المكثف على القطاع، باستخدام كافة الوسائل الجوية والبحرية والبرية. ووفقًا لبيانات وزارة الصحة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 42,603 شهيدًا، فيما تجاوز عدد الجرحى 99,795، معظمهم من النساء والأطفال. ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على انتشال آلاف المفقودين الذين يُعتقد أنهم ما زالوا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجمات الجوية غزة قطاع غزة الغارات الاسرائيلية الجرحى المواطنين قوات الاحتلال مخیم جبالیا قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

إصابات ودمار واسع جراء غارات إسرائيلية مكثفة على شمال غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض قطاع غزة، مساء الأحد، لسلسلة من الهجمات الجوية والبرية والغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى، وتدمير واسع في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلا في منطقة مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال القطاع، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة منازل في مخيم جباليا، وسط أنباء عن إصابات إضافية بين المواطنين الفلسطينيين. وفي إطار التصعيد المستمر، جددت قوات الاحتلال عمليات تدمير المنازل في المناطق الغربية لمخيم جباليا، وكذلك في منطقتي الصفطاوي والتوام شمال القطاع.

وبحسب شهود عيان، نسفت قوات الاحتلال عدة بنايات سكنية في منطقة الصفطاوي، مما أدى إلى تشريد العديد من العائلات. وفي تطور آخر، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، مستهدفة مناطق مأهولة بالسكان، بينما شهد مخيم النصيرات وسط القطاع قصفا مدفعيا عنيفا، مما اسفر عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين والأهالي في هذه المناطق.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر 2023 عدوانها المكثف على قطاع غزة، باستخدام كافة الوسائل الجوية والبحرية والبرية، ما أسفر عن سقوط 42603 شهداء، و99795 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • إصابات ودمار واسع جراء غارات إسرائيلية مكثفة على شمال غزة
  • منها غارات إسرائيلية تستهدف قطاع غزة..  أبرز الاحداث العالمية اليوم
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملاً في تفريغها من سكانها
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملا في تفريغها من سكانها.. فيديو
  • مسعفون: مقتل 33 شخصا في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال يواصل حرب الإبادة ضد الفلسطينيين في مخيم جباليا
  • الدفاع المدني بغزة يعجز عن انتشال المفقودين بعد غارات إسرائيلية على مخيم جباليا
  • آخر أخبار غزة اليوم.. مجزرة في جباليا وانقطاع شبكة الاتصالات في شمال القطاع
  • ثلاثة شهداء في غارات الاحتلال المتواصلة على مخيم جباليا