مصر – أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بيانا، صباح يوم الجمعة، قالت فيه إنه لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف.

وأشار وزير التموين إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

ونوه بأن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشا، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت الجمعة رفع أسعار مجموعة واسعة من منتجات الوقود، وذلك للمرة الثالثة هذا العام.

وقالت وزارة البترول المصرية في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك: اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقا لآليات التسعير المتبعة.

وأضافت: “سعيا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر، وذلك على النحو التالى:

المصدر: المصري اليوم

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الخبز البلدی المدعم المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشًا للرغيف.

وأشار فاروق إلى أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم.

ويأتي من ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشًا.

كما أوضح استمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

حيث يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير الخبز البلدي المدعم على بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

كما أكد فاروق على أن كافة الإدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى، تؤكد على أهمية الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة من أجل عمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وخاصة القرار الوزاري رقم ١٧٥ لسنة ٢٠٢٤ والصادر بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

وسيتم التعامل بكل حزم حال عدم الالتزام ببنود القرار الوزاري، بما يحقق انتظام واستقرار عمل منظومة الخبز البلدي المدعم وحرصاً على حقوق المواطن التموينية.

مقالات مشابهة

  • هل يرتفع سعر الخبز؟.. التموين تكشف الحقيقة بعد ارتفاع أسعار الوقود
  • بعد تحريك أسعار السولار| إعلان رسمي للتموين يخص رغيف الخبز البلدي المدعم
  • مصر.. بيان هام بشأن الخبز بعد رفع أسعار الوقود
  • بعد زيادة أسعار الوقود.. التموين تؤكد عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم علي البطاقات التموينية
  • وزير التموين: لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • عاجل.. وزارة التموين تكشف مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • جولة لمحافظ الدقهلية علي محطات بيع المنتجات البترولية للتأكد من التزامها بعد زيادة التسعير
  • وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • «التموين»: عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار