في أحد أكثر قرارات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إثارة للجدل، أخرج الدولي الجزائري حسام عوار خلال المباراة التحضيرية الأخيرة لفريقه روما قبل انطلاق الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الجديد 2023-2024.

وأخرج مورينيو عوار في الدقيقة 80 من المباراة الودية التي جمعت بين روما ومضيفه بارتيزاني تيرانا الألباني بشكل مفاجئ، واللافت أن ذلك حدث دون أن يوقف الحكم أحداث اللقاء، كما ظهر في مقطع فيديو منتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقا).

Jose Mourinho took Aouar out in the middle of the match out of his own free will and ended the game with 10 men after exhausting all the subs.

Mourinho must be protecting Aouar at all cost????pic.twitter.com/FcT8H4JCVB

— MourinhoXtra™ (@Mourinho_Xtra) August 13, 2023

وعلى إثر هذا القرار أكمل روما الدقائق العشر المتبقية من المباراة بـ10 لاعبين، وهو ما ساعد الفريق المضيف على تقليص النتيجة في الدقيقة 85، لكن "الذئاب" نجحوا في الحفاظ على فوزهم بنتيجة 2-1.

وبعد المباراة كشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية عن سببين اثنين دفعا مورينيو إلى هذا القرار "الغريب".

وأوضحت أن "السبيشل ون" أراد حماية لاعبه الجديد من التدخلات العنيفة التي قام بها لاعبو بارتيزاني تيرانا خلال المباراة، والتي زادت حدتها مع تقدم الوقت.

أما السبب الثاني فهو أن لاعبي بارتيزاني تيرانا أكملوا المباراة بـ10 لاعبين في معظم وقت الشوط الثاني بعد خطأ إداري وقع فيه مدرب الفريق زوران زيكيتش، حيث استبدل لاعبا بآخر كان قد أشركه في المباراة، وحين انتبه المدرب لخطئه طلب من الحكم تدارك الموقف إلا أن طلبه قوبل بالرفض، وهو ما دفع مورينيو لإخراج عوار.

وتعاقد روما مع عوّار يوم 11 يونيو/ حزيران 2023 في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد اللاعب مع أولمبيك ليون الفرنسي الذي نشأ فيه ولعب لفريقه الأول 6 مواسم كاملة.

???? ???????????? ???????????????????????????? | Houssem Aouar ????

Welcome to the Giallorossi! ????
#ASRoma | @HoussemAouar pic.twitter.com/3kezXAKXvI

— AS Roma English (@ASRomaEN) June 11, 2023

ودافع عوار عن ألوان ليون في 233 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 41 هدفا وقدم لزملائه 36 تمريرة حاسمة لكنه لم يُتوج بأي لقب.

وعلى الصعيد الدولي مثّل عوار منتخب فرنسا في مباراة واحدة ضد أوكرانيا يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2020 وانتهت بفوز "الديوك" بنتيجة 7-1، قبل أن يغير جنسيته الكروية ويلعب لمنتخب الجزائر مباراتين، الأولى ضد أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، وذلك يوم 18 يونيو/ حزيران 2023 وانتهت بفوز "محاربي الصحراء" 2-1 والثانية ضد تونس وديا بعد ذلك بيومين وانتهت بالتعادل السلبي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول تعليق من يحيى عطية الله بعد إصابته في مباراة الأهلي وجورماهيا

علّق اللاعب المغربي يحيى عطية الله على إصابته التي تعرض لها خلال مباراة الأهلي ضد جورماهيا، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت اليوم على ملعب الفريق الكيني.

أول تعليق من يحيى عطية الله بعد إصابته

ونشر يحيى عطية الله عبر حسابه على "إنستجرام" صورة من المباراة وعلق عليها بكلمة: "الحمد لله".

جدير بالذكر أن الأهلي حقق فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف دون رد على جورماهيا، حيث سجل رامي ربيعة الهدف الأول، وتبعه بيرسي تاو الذي أضاف هدفين.

يحيى عطية الله انتقل إلى صفوف الأهلي قادمًا من نادي سوتشي الروسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، بعد الاتفاق على جميع التفاصيل المالية والتعاقدية. المباراة كانت بمثابة الظهور الأول له مع الأهلي منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

مقالات مشابهة

  • تحديد بديل أولمو.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا
  • فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو
  • عاجل.. أول تعليق من يحيى عطية الله بعد إصابته في مباراة الأهلي وجورماهيا
  • شاهد بالبث المباشر الاتحاد اليوم.. مشاهدة الاتحاد × الوحدة Al-Ittihad vs Al-Wahda بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد مباراة الاتحاد والوحدة بث مباشر مجانا.. مباراة الاتحاد ???????? و???????? الوحدة | دوري روشن السعودي 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة الاتحاد والوحدة اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري روشن السعودي 2024
  • شاهد بالبث المباشر أرسنال اليوم.. مشاهدة أرسنال × توتنهام هوتسبير Arsenal vs Tottenham Hotspur بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير بث مباشر مجانا.. مباراة أرسنال ???????? و???????? توتنهام هوتسبير | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة أرسنال وتوتنهام هوتسبير اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024