أكد الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، أن الدولة عملت على توفير وسائل تنظيم النسل، للحد من الزيادة السكانية، مشيرا إلى أنه لا بد على المرأة المصرية المتابعة بشكل دوري مع الأطباء.

وقال طارق إلياس، خلال لقاء له لبرنامج "الخلاصة"، عبر  فضائية "المحور"، أن عدم المتابعة من السيدات يمكن أن يؤدي إلى حدوث الحمل، والذي بدوره يسهم في حدوث الزيادة السكانية.

وأضاف: "نعيش الآن فترة الزيادة السكانية، الأمر الذي يؤثر كثيرا بالسلب على فئة الشباب"، موضحا أن التركيبة السكانية متغيرة، ولها عدة مؤثرات مثل الهجرة والنزوح، لافتا إلى أن التركيبة السكانية المصرية شبابية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل تنظيم النسل المرأة المصرية الزيادة السكانية الحمل التركيبة السكانية الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الصعيد خلال السنوات الأخيرة شهد طفرة كبيرة وانجازات تنموية، مثل الطرق والمحاور، فضلا عن الكباري وخطوط السكة الحديد، التي تنقل المواطنين من وإلى الصعيد في توقيتات أقل كثيرا.

وأضاف «رئيس هيئة تنمية الصعيد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن توجيهات القيادة السياسية لجميع أجهزة الدولة هو تحقيق إنجازات في مجال التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن وزارة النقل وضعت خطوط عريضة لتنفيذ خطوط السكة الحديد لتحقيق التنمية المستهدفة والعمل على وصول المواطنين لأقصى الصعيد ومحافظاته.

وتابع رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الدولة المصرية عملت أيضا على بناء المواطن، وتحسين جودة حياته سواء في الصحة أو التعليم والتعليم الجامعي، حيث تم إنشاء الجامعات وزيادة عدد الفصول، وبالتالي توفير فرص العمل.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، أن مشروعات التنمية الاقتصادية تغطي مساحات كبيرة من الصعيد عن طريق زيادة الرقعة الزراعية في صعيد مصر وإنشاء مصانع تقوم على الزراعة والقيمة المضافة للزراعات. 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: لا بديل عن دعم الصناعة المصرية
  • استشاري: الدولة وفرت أدوية بالمجان وبأسعار زهيدة لمواجهة فيروس سي
  • الصحة: انخفاض فى معدلات الزيادة السكانية مقارنة بعام 2014
  • مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا: نعيش الآن فترة الزيادة السكانية.. فيديو
  • تفاصيل توجيه الرئيس السيسي لمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
  • الخطيب: الاستثمار الزراعي يسهم في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية
  • وزير الصحة: نعمل بجد للوصول إلى تحقيق تنمية بشرية حقيقية
  • رئيس خطة النواب: الدولة تستخدم جميع أدوات السياسة النقدية للحد من الضغوطات التضخمية
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة