استقبلت محافظة الإسكندرية على مدار 3 أيام فعاليات مكثفة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والذي تم من خلال تواجد العيادة المتنقلة المخصصة للكشف وفحوصات الأشعة التليفزيونية وأشعة الماموجرام المجانية بأنحاء محافظة الإسكندرية.

وذكرت مديرية الصحة أن هذه الفعاليات تأتي ضمن فاعليات شهر أكتوبر الوردي ، والذي يعد الشهر المخصص للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعلى هامش برنامج ستارز المنعقد بالشراكة بين مؤسسة حياة كريمة و مكتبة الإسكندرية.

بعد واقعة حفل الإسكندرية| وصلة شعر من مفيدة شيحة للفنان تامر حسني

كما انتشرت فرق المبادرات الصحية وفرق الثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية التابعين لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بمحيط العيادة المتنقلة وذلك لنشر الوعي بين المترددات و حثهم على الاهتمام بصحتهم والكشف المبكر والدوري ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة. 

كما تم أيضاً عقد يوم علمي بمكتبة الإسكندرية للأطباء من التخصصات المختلفة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ضم نخبة من أساتذة الأورام و الجراحة والباثولوچي وذلك حرصاً على رفع كفاءة الكوادر الطبية للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات وزارة الصحة.

يأتي هذا في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" ومبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والإدارة العامة لمبادرات الصحة العامة بوزارة الصحة والسكان. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية صحة الاسكندرية صحة المرأة العيادة المتنقلة الأشعة التلفزيونية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: الدولة تسعى جاهدة لتحسين أداء الخدمة الصحية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ الدولة أطلقت الكثير من المبادرات الرئاسية في الصحة العامة مثل الخاصة بالأورام السرطانية وسرطان الثدي، إذ تعتبر مهمة جدا في النتائج الخاصة بالرعاية الصحية للمواطن المصري، معلقا: «استفاد من هذه المبادرات نحو 94 مليون مواطن في 170 مليون خدمة».

وأضاف «عبدالغفار»، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «هناك إشادات دولية كثيرة بما تم من قطاع الصحة، كما أنّ الطريق طويل ولا أزعم أنّ هناك حل لكل المشكلات، لكن نحن في الطريق ومنذ 10 سنوات والدولة تسعى جاهدة من أجل تحسين أداء الخدمة الصحية في سبيل التنمية البشرية».

وتابع: «هناك 1219 مشروعا بنحو 177 مليار جنيه في كل محافظات مصر، كما أنّ جزءا من اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي تتركز حول وجود وثبات وزيارات للقطاع الصحي حتى يطمئن على جاهزية القطاع الصحي في كل المحافظات على قدر سواء».

وواصل: «القضية السكانية هي محور القضايا على مستوى الدولة فيما يخص التنمية البشرية».

مقالات مشابهة

  • تحت شعار "الإسكندرية مدينة النور".. انطلاق فعاليات أيام التراث السكندري 30 أكتوبر 
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف مبادرة دعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع «حياة كريمة»
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالتعاون مع "حياة كريمة"
  • نائب رئيس الوزراء: الدولة تسعى جاهدة لتحسين أداء الخدمة الصحية
  • ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي في مطروح.. «استمر 5 أيام»
  • رئيس الوزراء: مشروعات الصرف الصحي تمثل أولوية هامة على أجندة المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • نقيب التمريض تشارك في فعاليات المؤتمر العربي الأول حول هجرة الكفاءات الصحية
  • مدارس سوهاج تواصل فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"