تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الخدمة الصحفية للرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا، مساء الأحد، أن الرئيس دا سيلفا لن يتمكن من حضور قمة البريكس المقبلة في قازان المقررة في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر بسبب مشاكله الصحية، لكنه سيشارك فيها عبر رابط فيديو.

وأضافت الخدمة الصحفية الرئاسية حسبما نقلت بوابة ميتروبولس الإخبارية البرازيلية: "لن يذهب الرئيس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى القمة في قازان لأن طبيبه منعه مؤقتا من الرحلات الطويلة".

وبحسب البيان فقد تعرض الزعيم البرازيلي لحادث في المنزل وارتطم الجزء الخلفي من رأسه، وتم نقله إلى مستشفى سيريو ليبانيس في برازيليا. 

ونقلت البوابة عن بيان صحفي صادر عن المؤسسة الطبية: "أوصي بالامتناع عن الرحلات الطويلة حتى يتمكن من التركيز على مهام أخرى".

وتأسست مجموعة البريكس في عام 2006 من جانب البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب أفريقيا في عام 2011.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرازيل قمة بريكس دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس بالـ"بريكس" تعكس مدى حرص الدولة على تحسين مناخ الإستثمار

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال منتدي أعمال تجمع البريكس ،جاءت كاشفة عن حجم ما قامت به الدوله المصرية من إصلاحات إقتصادية  من اجل تحسين بيئة الإستثمار ، وتعزيز دور القطاع الخاص  مشيرة أن الدولة المصرية مستمرة في طريقها نحو تحقيق أهدافها الطموحة وتسعى إلى الاستفادة من الفرص الهائلة التي يوفرها هذا التجمع في تعزيز دورها كقوة اقتصادية إقليمية وعالمية.


وقالت "نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم  ان الرئيس السيسي أكد علي اهمية إنضمام مصر لتجمع البريكس والذي يهدف إلي تنمية العلاقات الإقتصادية بين الدول الأعضاء لتعزيز الأستثمار والتجارة البنية والمشروعات المشتركة كما انه يمثل منصة مهمة تتيح إستشراف مختلف الفرص الإستثمارية والتجارية بين دول التجمع  هو ما يجب ان تستمثره مصر من عضويتها في االتوسع بين هذه الأسواق العالمية الكبري .


وأشارت النائبة  إلى أن  المنتدي يقام في وقت بالغ الدقة حيث والتحديات لمواجهة التداعيات الاقتصادي  لتلك الأحدات وهو ما أكد الرئيس السيسي اكد في كلمته علي توقيت إنعقاد المنتدي حيث أنه وقت بالغ الدقة حيث قال الرئيس : يعقد هذا المنتدى، في وقت يشهد العالم فيه، تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة.. تتطلب تكاتف جميع الجهود،لإيجاد حلول فاعلة لها،  بالإضافة إلى تكثيف العمل،على دفع مسيرة التنمية المستدامة، وهي مسئولية مشتركة في المقام الأول، يضطلع فيها القطاع الخاص ومجالس الأعمال، بدور رئيسى،باعتبارهم شركاء لا غنى عنهم في ذلك الصدد.


ولفتت" نبيه"  إلى حرص الرئيس على تسليط الضوء على أهمية تعاون دول البريكس في مواجهة التحديات العالمية، التي باتت تشكل تهديدًا كبيرًا للنظام الاقتصادي العالمي، مشيرةً إلى أن كل هذه التحديات التي ذكرها تتطلب تكاتف الجهود من أجل إيجاد حلول مبتكرة وشاملة لمواجهة الأزمات المتعددة التي يشهدها العالم، كأزمات الغذاء والطاقة، والتي أصبحت في صلب اهتمامات الدول، خاصة في ظل التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرازيل يغيب عن قمة بريكس لهذا السبب!
  • خلال استقباله وفداً أمريكيا : الرئيس المصري يؤكد ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان
  • رئيس الفلبين يتوجه لإندونيسيا لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب
  • برلمانية: كلمة الرئيس بالـ"بريكس" تعكس مدى حرص الدولة على تحسين مناخ الإستثمار
  • وزير الأوقاف يمثل الرئاسة المصرية في حفل تنصيب الرئيس الإندونيسي الجديد
  • الرئيس السيسي : مصر تعوّل على تجمع «بريكس» لتحقيق التنمية
  • نص كلمة الرئيس السيسي أمام منتدى أعمال تجمع بريكس
  • الصين تؤكد: الرئيس شي جينبينغ سيشارك في قمة بريكس الـ16 في قازان الروسية
  • قمة قازان.. إلى أي مدى انتقلت بريكس من الشعارات إلى الأفعال؟