نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلا مصورا لقيام طاقم مروحية "مي-28 إن إم" بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية، ما أدى إلى تدميرها.

حزب الله:  تنفيذ 25 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي صربيا: لن نفرض عقوبات على روسيا

وبحسب "سبوتنيك"، تبيّن المشاهد لحظة قيام طاقم المروحية الروسية بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية تابعة لقوات نظام كييف، ما أدى إلى تدميرها مباشرة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات الروسية حسّنت أماكن تموضعها التكتيكي على عدد من محاور العملية العسكرية الروسية الخاصة، وكبدت القوات المسلحة الأوكرانية، خسائر جسيمة.

وذكرت، "قامت وحدات من مجموعة القوات "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ريزنيكوفكا وسيفيرسك وفيرولوبوفكا ودالني وكوراخوفو وداتشنوي وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت هجومين مضادين شنتهما القوات الأوكرانية، وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 645 عسكريا".

وتابع البيان: "وحدات من قوات مجموعة "المركز" الروسية، واصلت تقدمها في أعماق دفاع العدو، واستهدفت القوات الروسية ألوية المشاة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق ديميتروف ودزيرجينسك ونوفوترويتسكوي وشيفتشينكو وتسوكورينو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد 9 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 460عسكريًا، ومركبتين مدرعتين وراجمة صواريخ من طراز "غراد"، وعددا من المدافع".

وأضاف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" الروسية، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق كوبيانسك، بيشانوي، مقاطعة خاركوف، بريشيب وخرشنة جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد 3 هجمات مضادة لمجموعات هجومية معادية، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 450 عسكريًا، ومركبتين، وعددا من المدافع، ومحطة الحرب الإلكترونية "Enclave-N" ومحطة رادار مضادة للبطارية AN/TPQ-50".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسية ضربات معدات عسكرية أوكرانية كييف القوات المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه تم التصدي الليلة الماضية، لمحاولة نظام كييف تنفيذ هجمات مع استخدام المسيرات الجوية لمهاجمة مواقع ومنشآت داخل الأراضي الروسية.


وقالت الوزارة في بيان نقله موقع روسيا اليوم - إن أنظمة الدفاعات الجوية الروسية، أسقطت، 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.
وأضافت وزارة الدفاع أن المسيرات التي تم إسقاطها هي 43 طائرة دون طيار فوق مقاطعة كورسك، و27 فوق مقاطعة ليبيتسك، و18 فوق مقاطعة أوريول، و8 فوق مقاطعة نيجني نوفغورود، و7 فوق مقاطعة بيلغورود، و6 فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو".

مقالات مشابهة

  • إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع
  • روسيا تستعرض قدرات قواتها في المقاطعات ضد القوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • من فوائد أصول روسيا المجمدة.. باريس ستسلم كييف معدات عسكرية
  • الجيش الروسي يعلن تحرير بلدة في "دونيتسك"
  • بوتين يشيد بجهود المملكة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن عن خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع