صحيفة الساعة 24:
2024-10-21@01:50:29 GMT

“القيب” يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

“القيب” يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الدبيبة “عمران القيب” السفير الإيطالي لدى ليبيا جالوكا البريني.

وقالت حكومة الدبيبة في بيان إن اللقاء بحث عددا من الملفات المتعلقة بمجال التعليم العالي والبحث العلمي، من بينها سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وناقش اللقاء مشروع الاتفاقية الليبية الإيطالية في التعليم العالي، وذلك بحضور الملحق الثقافي بالسفارة، ومندوب عن الإدارة الأوروبية، بحضور رئيس جامعة طرابلس ورئيس الأكاديمية الليبية للدراسات العليا ومدير عام الهيئة الليبية للبحث العلمي.

 

 

الوسومإيطاليا ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: إيطاليا ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفرنسي لبحث التعاون المشترك

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظيره الفرنسي الدكتور باتريك هتزل، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري الذي نظمته الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF)، ضمن فعاليات النسخة الرابعة من الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية بمدينة تولوز الفرنسية.

التعاون بين البلدين

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، ومنها التوسع في التعاون بين الجامعات المصرية ونظيرتها الفرنسية، من خلال منح درجات علمية مشتركة وزيادة التبادل الطلابي وتنفيذ الأبحاث المُشتركة، وجرى التطرق إلى إمكانية فتح أفرع للجامعات الفرنسية في مصر، مما سيُساهم في تعزيز التواصل الأكاديمي والعلمي والبحثي وتوفير فرص تعليمية مُتميزة للطلاب المصريين.

متطلبات سوق العمل

وناقش الاجتماع سُبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية، خاصة وأن مجال التعليم التكنولوجي يُسهم في إعداد الطلاب التكنولوجيين، لتلبية مُتطلبات سوق العمل لمواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة.

وناقش الاجتماع سُبل التعاون في تدريب الطلاب المصريين في الشركات الفرنسية، مما يُساعد في تجهيزهم لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وأكد الوزيران أهمية إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتوفير فرص تعليمية مُتميزة.

الاستفادة من بنك المعرفة 

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية بنك المعرفة المصري كأداة للنشر العلمي، مشددًا على ضرورة الاستفادة منه في النشر العلمي الدولي باللغة الفرنسية، بما يُعزز من مكانة البحث العلمي المصري على الساحة العالمية.

وتطرق الاجتماع إلى مشاركة الوفد المصري، الذي ضم 10 رؤساء جامعات مصرية في المؤتمر الذي نظمته الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي (EAIE) في مدينة تولوز خلال الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر، حيث أُجريت عدة لقاءات بين الجانبين المصري والفرنسي والتي تجرى متابعتها حاليًا للتوصل إلى اتفاقيات لمنح درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والفرنسية.

 

مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل السفير الفرنسي لبحث التعاون بين ليبيا وفرنسا
  • تعزيز التعاون مع إيطاليا بمجال التعليم والبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الفرنسي لبحث التعاون المشترك
  • تحالفات صحية وابتكارية في أسبوع التعليم العالي
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التعليم العالي
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • تبون يورط ليبيا في احتضان اجتماع “اللقاء المغاربي” بدون المغرب وموريتانيا
  • وزير التعليم العالي السوداني يصل طرابلس في زيارة رسمية