سرايا - قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان ليلة الأحد/ الاثنين، إن عملية جباليا تثبت أن استشهاد القائد السنوار لم يضعف المقاومة في غزة.

وفي حادث أمني خطير بغزة، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مقتل العقيد إحسان دقسة، قائد لواء المدرعات 401، وذلك خلال معارك جباليا، شمالي قطاع غزة.
Ad


والعقيد إحسان دقسة هو قائد لواء المدرعات 401 في جيش الاحتلال، وأحد كبار الضباط الذين ينتمون إلى الطائفة الدرزية، ويعد لواء المدرعات 401 من الوحدات العسكرية الرئيسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي تلعب دوراً محورياً في العمليات البرية.



وحادث مقتله وقع عندما فجّرت كتائب القسام مدرعة "النمر"، التي كان دقسة وفريقه يستخدمونها، أثناء تلقيهم معلومات استخباراتية ميدانية.

وكشفت التحقيقات الأولية عن وقوع حادثين منفصلين، نتج عنهما مقتل أربعة ضباط إسرائيليين من رتب مختلفة، كان دقسة أحدهم. الحادث الأول ناجم عن تفجير مدرعة، بينما الحادث الثاني نتيجة عملية قنص.

وتصعّد كتائب القسام من المعارك الدائرة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

وأضاف حمدان أن "اغتيال القادة لم يعطل المفاوضات؛ بدليل مواصلة السنوار قيادة المحادثات بعد اغتيال القائد هنية، والسنوار كان مشغولا بوقف العدوان على غزة دون التفريط في حقوق شعبنا المقاوم، والشخصية البطولية للقائد السنوار دفعته إلى مقاومة الاحتلال من الصفوف الأمامية".

وتابع: "الحركة ترتب أوراقها وتدير شؤونها داخليًا وبعدها سيتم الإعلان عمن سيخلف السنوار".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا.. والقسام تقنص جنديين

قُتل قائد لواء بجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في كمين للمقاومة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن قنص جنديين إسرائيليين واستهداف آليات لجيش الاحتلال في المخيم.

وذكرت كتائب القسام أنها قنصت جنديين إسرائيلي واستهدفت آليات للجيش شمال قطاع غزة، موضحة أن مقاتليها "تمكنوا من قنص جنديين وإصابتهما إصابة مباشرة في بلوك 2 بمخيم جباليا".

وأضافت أن مقاتليها تمكنوا أيضا من استهداف دبابة "مركفاه" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، بالإضافة إلى ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "تاندوم" غرب مخيم جباليا.

وتابعت: "استهدفنا ناقلتي جند صهيونيتين بعبوة شواظ وقذيفة الياسين 105، وأوقعنا طواقم الآليات بين قتيل وجريح".

وفي سياق متصل، أكدت مصادر إسرائيلية مقتل قائد اللواء 401 (لواء المدرعات) وإصابة ضابطٍ آخر بجروح خطيرة، خلال كمينٍ للمقاومة في قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن رئيس بلدية دالية الكرمل أن العقيد أحسن دقسة، قائد لواء 401، قُتل في حادثة صعبة في جباليا بقطاع غزة، وهو أحد المشاركين البارزين في مجازر مستشفى الشفاء بغزة.



ويعد مقتل اللواء الإسرائيلي ضمن أعلى رتبة عسكرية بالجيش الإسرائيلي في هذه الحرب، وهو واحد من بين 4 ضباط برتبة عقيد قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وفي 5 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في شمالي القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح لهذه المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة".

لكن جرائم الاحتلال ومجازره الدموية تأتي في إطار مخططات التهجير، وحرب الإبادة المتصاعدة في قطاع غزة، والتي خلّفت أكثر من 42 ألف شهيد، إضافة للدمار الهائل وغير المسبوق في المنازل والبنى التحتية، والمجاعة القاتلة التي أودت بحياة عدد من الأطفال والرضع.

ويواصل الاحتلال حرب الإبادة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر لعام 2023، متجاهلا جميع المطالبات الدولية بوقف الحرب بشكل فوري وإنهاء الجرائم التي تنتهك القوانين الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • قيادي بحماس: اغتيال السنوار لن يعطل المفاوضات
  • جيش الإحتلال: اشتباكات جباليا شمال غزة قتلت قائد لواء المدرعات 401 التابع لنا
  • مقتل قائد لواء بجيش الاحتلال في معارك مع الفصائل الفلسطينية شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد لواء في معارك جباليا شمالي قطاع غزة
  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة
  • مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا.. والقسام تقنص جنديين
  • بعد اغتيال السنوار| خبير دولي: لن يؤثر على قتال حماس.. ولن يسهل المفاوضات
  • خليل الحية: اغتيال السنوار تم خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعلن انضمام قوات لواء جفعاتي إلى العمليات العسكرية في جباليا