صحيفة الاتحاد:
2024-10-21@01:20:21 GMT

أبطال تحدي القراءة العربي يصلون إلى دبي

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «زايد الإنسانية» تقدم مساعدات بقيمة 5 ملايين درهم برامج «ميرال» للتدريب تستقطب 1000 إماراتي

وصل أبطال الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الدول المشاركة إلى دبي، استعداداً للحفل الختامي، ويشهد الحفل الختامي للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي الإعلان عن بطل تحدي القراءة العربي 2024، والفائز بالمركز الأول في فئة أصحاب الهمم، والمدرسة الفائزة بلقب «المدرسة المتميزة»، والمشرف الحاصل على لقب «المشرف المتميز»، إضافة إلى تكريم بطل الجاليات.


ورحب فريق تحدي القراءة العربي بالوفود المشاركة في الحفل الختامي لدى وصولها إلى مطار دبي، وحظيت الوفود بحفاوة كبيرة، وقدمت لها كل التسهيلات اللازمة.
وحققت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، أرقاماً قياسية، حيث شارك في تصفياتها 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفاً ومشرفة.
وضمت قائمة أصحاب المراكز الأولى في فئة أصحاب الهمم على مستوى الدول كلاً من سيف نبيل زين (قطر)، وعبد الله جعفر باقر (البحرين)، وعلي محمد علي جبريل (وزارة التربية والتعليم في مصر)، ومحمد أحمد حسن عبد الحليم (الأزهر الشريف)، وكوثر القرشي (المغرب)، ولطيفة العازمي (الكويت)، ورعد سامي العوايشة (الأردن)، وجوان عاصم أسعد (فلسطين)، وسليمان خميس سليمان الخديم (الإمارات)، ومحجوبة حمود (موريتانيا)، وأبرار مظهر علوي (العراق)، ويوسف إبراهيم (سوريا)، ولين هيثم الرمح (لبنان)، وحبيبة مصباح عمار اللفيع (ليبيا)، ولؤي الشريف (تونس)، ورنيم فهد اللهيبي (السعودية). وتشمل قائمة المشرفين أصحاب المراكز الأولى على مستوى الدول المشاركة كلاً من نشوة سعد أحمد (قطر)، وشيخة مبارك الضاري (البحرين)، وإيمان مرسي السيد مرسي (وزارة التربية والتعليم في مصر)، ونجاة شربيكة (المغرب)، وأفراح المطوطح (الكويت)، ورامي أحمد الحراحشة (الأردن)، وفادي عبد الرحمن أبو حمدة (فلسطين)، وعاصم عبارة (الإمارات)، والمصطفى محمد إنجيه (موريتانيا)، وعمر كمال (العراق)، وربيع أحمد (سوريا)، وليندا حسين وهبة (لبنان)، وربيع علي فرج الشناكيه (ليبيا)، وسناء الزراد (تونس)، ومشعل بن عايد المالكي (السعودية). وتضم قائمة المدارس الفائزة كلاً من مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنات (قطر)، ومدرسة سترة الثانوية للبنات (البحرين)، ومدرسة زهور الياسمين الخاصة (وزارة التربية والتعليم في مصر)، ومؤسسة اقرأ (المغرب)، ومدرسة أروى بنت عبد المطلب (الكويت)، ومدرسة عبد الله الثاني للتميز (الأردن)، ومدرسة بنات عورتا الثانوية (فلسطين)، ومدرسة الإبداع الحلقة الأولى (الإمارات)، ومدرسة باب الحكمة (موريتانيا)، وثانوية المتفوقين الأولى (العراق)، ومدرسة الكميت بليدي للمتفوقين (سوريا)، وثانوية البشائر (لبنان)، ومدرسة الفتح للتعليم الأساسي (ليبيا)، ومدرسة «الإعدادية منزل سالم» (تونس)، وثانوية أبو طلحة الأنصاري (السعودية).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تحدي القراءة العربي دبي أصحاب الهمم تحدی القراءة العربی على مستوى

إقرأ أيضاً:

النصر يوجه الأنظار إلى «أبطال الخليج»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في الشارقة «شرطة الشارقة» تناقش جاهزيتها لموسم الشتاء


أغلق النصر ملف المسابقات المحلية مؤقتاً، بخروجه المبكر من الدور الأول لكأس رئيس الدولة، بعد الخسارة أمام الشارقة 0-2، ليحول تركيزه إلى المواجهة المرتقبة أمام ضيفه ظفار العُماني، في الساعة السادسة مساء الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى في المجموعة الأولى لبطولة «دوري أبطال الخليج للأندية».
ووضعت قرعة البطولة، والتي يُنظمها الاتحاد الخليجي لكرة القدم من أكتوبر الجاري إلى 15 أبريل 2025 بنظام الذهاب والإياب، «العميد» في «المجموعة الأولى»، إلى جانب ظفار العُماني، ودهوك العراقي، وأهلي صنعاء اليمني الذي يخوض مبارياته في الدوحة.
في المقابل، ضمت المجموعة الثانية الاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، وجرى تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث يحصل صاحب المركز الأول «البطل» على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، فيما بلغت جائزة «الوصيف» مليون دولار.
وتعد المشاركة المرتقبة لـ «العميد» هي الرابعة في «أبطال الخليج» بعد نسخ 1986 و1987 و2014 و2015، وكان «الأزرق» قد تُوج باللقب في نسخة «خليجي 29» على حساب صحم العُماني 2-1 في نهائي «نسخة 2014»، قبل أن ينهي مشوار المشاركة الأخيرة عام 2015 من الدور نصف النهائي أمام الشباب الذي تُوج باللقب.
واستقبلت إدارة النصر بعثة ظفار، والذي أكمل تحضيراته، من خلال التدريبات على ملعب حميد الطاير بنادي النصر، وهبط منافس النصر إلى دوري الدرجة الأولى، بقرار من الاتحاد العُماني، بسبب عدم نجاحه في الحصول على الرخصة المحلية الآسيوية.
من جانبه، اعترف عادل تعرابت قائد «العميد»، بأحقية الشارقة في الصعود على حساب «الأزرق» إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة.
وقال تعرابت: «تحكّمنا في مجريات المباراة في الشوط الأول، ولم نستثمر الفرص أمام منافس قوي نجح في الاستفادة من المرتدات».
وأضاف: «لم نظهر في الشوط الثاني بالشكل المطلوب، ولكن تبقى هذه كرة القدم، ونعتذر لجماهيرنا، وأعتقد أن الشارقة استحق التأهل».

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: 28 مليون طالب في تحدي القراءة العربي
  • أبطال «تحدي القراءة العربي» من 50 دولة يصلون إلى دبي
  • استعداداً للحفل الختامي.. أبطال تحدي القراءة العربي يصلون دبي
  • تحدي القراءة العربي يتوج أبطال دورته الثامنة 23 أكتوبر في دبي
  • محمد بن راشد: تحدي القراءة العربي برهن على جدارة أجيالنا الجديدة بحمل شعلة الحضارة
  • محمد بن راشد: تحدي القراءة العربي برهن جدارة أجيالنا الجديدة بحمل شعلة الحضارة
  • النصر يوجه الأنظار إلى «أبطال الخليج»
  • توديع أبطال ليبيا المشاركين في نهائيات تحدي القراءة العربي بالإمارات
  • “المقريف” يتابع تحضيرات المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي