دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك تستعرض رؤية الإمارات في دعم النمو الأخضر أبطال تحدي القراءة العربي يصلون إلى دبي

أعلنت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية تقديم مساعدات مادية وعينية بقيمة 5 ملايين درهم، دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان».
جاء ذلك، خلال مشاركة المؤسسة في فعاليات حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي أقيمت أمس في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي، وتشمل حزمة المساعدات الإغاثية التي قدمتها المؤسسة مبلغاً نقدياً بقيمة 3 ملايين درهم، إضافةً إلى مساعدات عينية بقيمة مليوني درهم تتوزع على 10 آلاف طرد غذائي، و5 آلاف بطانية، و1200 حقيبة شتوية تشمل كافة المستلزمات للوقاية من فصل الشتاء، و5 آلاف فرشة، و1000 حقيبة إغاثية، و2000 مروحة تعمل بالطاقة الشمسية، و1000 حقيبة إسعافات أولية، فضلاً عن 15 ألفاً من أطقم ملابس وغيرها، ويستفيد من هذه المساعدات أكثر من 25.

000 أسرة، وتكفي لأكثر من 125.000 فرد.
وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية  والإنسانية، أن المساعدات المقدمة للشعب اللبناني الشقيق تأتي في إطار مبادرات قيادتنا الرشيدة الإنسانية والمستمرة تجاه الأشقاء في لبنان، كما تأتي تجسيداً للدور المتنامي لدولة الإمارات في منح المساعدات الإنسانية والتنموية للدول الشقيقة والصديقة.
وأضاف سموه «إن العمل الإنساني المجرد وروح العطاء والرحمة والتعاطف مع شعوب العالم المتضررة، قيم نبيلة تتبناها دولة الإمارات، وهي نهج ثابت منذ عهد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) في الإسراع والمبادرة بتقديم العونِ والمساعدة العاجلة لكل الشعوب الشقيقة والصديقة، وتخفيف معاناة المتأثرين بالكوارث والحروب».
من ناحيته، أشاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، مدير عام المؤسسة، بالدعم المقدم من القيادة الرشيدة للشعب اللبناني الشقيق والوقوف بجانبه في كل ظروفه وأحواله، موضحاً أن المساعدات التي تقدمها المؤسسة تأتي ضمن الحملة التي أطلقتها قيادتنا الحكيمة لكافة المؤسسات الخيرية والإنسانية والجهات الحكومية والخاصة والأفراد للمشاركة الإنسانية في دعم الأشقاء اللبنانيين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية لبنان الإمارات حملة الإمارات معك يا لبنان دبي

إقرأ أيضاً:

السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»

فرانكفورت - وام
نظّم معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، في ألمانيا بالتعاون مع «مركز أبوظبي للغة العربية» حفل توقيع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والذي تُرجم إلى لغات عدة، أسهمت في تعريف معظم شعوب العالم بالنموذج الفريد والتجارب الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.
شهد حفل التوقيع الخميس، خلال المعرض الذي يختتم فعالياته الأحد المقبل، إقبالاً كبيراً من المفكرين والمثقفين والباحثين وأساتذة الجامعات، الذين أشادوا بالكتاب وفكرته وموضوعه، والجهود التي قدمها المؤلف في نشر ثقافة السلام ونبذ التطرف ودعم التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم.
ووقّع الدكتور جمال السويدي الكتاب وأوضح أنه يتناول محطات مهمة في حياة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأحداثاً بارزة في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت تطوراً هائلاً بفضل سياسات سموه الحكيمة.
ويوثق جمال السويدي في كتابه المحطات المهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف المجالات ودوره في تمكين المرأة، وتطوير التعليم، وتحويل الاقتصاد الإماراتي إلى اقتصاد متنوّع الموارد ويسلط الضوء على قيم التسامح والإنسانية التي يتبناها سموه والتي جعلت من دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً للتسامح والعمل الخيري تأسياً بالقائد المؤسّس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه» وقيمه التي تعد النهج الذي تسير عليه دولة الإمارات جيلاً بعد جيل.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 1000 طن مساعدات متنوعة
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • "زايد الإنسانية" تقدم 5 ملايين درهم دعماً لحملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • «زايد الإنسانية» تقدّم 5 ملايين درهم دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • مؤسسة زايد الإنسانية تدعم الأشقاء اللبنانيين بمساعدات إغاثية إضافية
  • الإنزال الـ53..الإمارات تسقط 80 طناً مساعدات على غزة
  • السودان يتسلم مساعدات إنسانية من إندونيسيا بقيمة مليون دولار
  • السويدي يوقّع كتاب «محمد بن زايد.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • جمال السويدي يوقّع كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» بمعرض فرانكفورت الدولي