حامد رعاب (أبوظبي)
تستعد «سي وورلد أبوظبي» لتشغيل أول غواصة «أكواريوم» للركاب على مستوى العالم نهاية العام الجاري؛ بهدف توفير رحلة مائية فريدة لزوار جزيرة ياس، بحسب محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال».
وقال الزعابي لـ«الاتحاد»، إن الغواصة تتسع لخمسة أشخاص وتغوص على عمق 25 متراً في الأكواريوم، حيث يقوم الراغبون بتجربتها بالحجز المسبق للرحلة، مضيفاً أن مدة الرحلة نصف ساعة داخل المياه.


وأكد الزعابي أن الغواصة تعمل وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، وتقدم رحلة سياحية وترفيهية فريدة لزوار «سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي».

أخبار ذات صلة برامج «ميرال» للتدريب تستقطب 1000 إماراتي الزمالك إلى نهائي «السوبر المصري» بـ «الترجيحية»

وتضم «سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي» أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويحتضن أكثر من 68 ألفاً من الحيوانات البحرية.
ويمكن للزوار اكتشاف الحياة تحت سطح البحر، وترابطها وجمالها من خلال ثمانية عوالم غامرة، هي: محيط أبوظبي، والمحيط يجمعنا، ومحيط الكائنات الصغيرة، والمحيط اللانهائي، والمحيط الاستوائي، والمنطقة الصخرية، والمحيط القطبي الذي ينقسم إلى عالم القطب الشمالي وعالم القطب الجنوبي.
ويمثل عالم «المحيط يجمعنا» مركز المدينة الترفيهية ويحكي قصة المحيط الذي يجمعنا من خلال عرض مذهل يستخدم الوسائط المتعددة، حيث يحتضن هذا العالم مركز رعاية الحيوانات، ومنه تنفتح البوابات إلى بقية عوالم المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، بينما يدعو عالم «محيط أبوظبي» الضيوف للتعرف على الحياة البحرية الفريدة في الخليج العربي. 
وفي «المنطقة الصخرية» التي تضم كهفاً مخفياً تعيش فيه أسود البحر وفقمات المرفأ، ينتقل الضيوف إلى شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة، حيث تتاح لهم فرصة لا تتكرر للتفاعل مع هذه الحيوانات. وفي عالم «المحيط الاستوائي»، يمكن للضيوف الاستمتاع بدفء أشعة الشمس في الغابة المطيرة مع إطلالة على البحيرة الزرقاء المتلألئة التي تتراقص فيها الدلافين وطيور الفلامينغو والأسماك والطيور الاستوائية. 
أما عالم «محيط الكائنات الصغيرة»، فسيأخذ الصغار والعائلات في جولة مليئة بالمرح لاستكشاف أصغر الكائنات الحية التي تعيش في المحيط، بما فيها العوالق، والتعرف على التأثير الكبير لهذه المخلوقات الصغيرة في عالمنا. 
ويأخذ عالم «المحيط اللانهائي» الضيوف في رحلة مذهلة عبر أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يحتوي على 25 مليون لتر من المياه، ويحتضن أكثر من 68 ألفاً من الحيوانات البحرية. 
وتوفر «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» لضيوفها الفرصة لخوض ما يصل إلى 100 من التجارب والعروض ذات الصلة بالحيوانات، منها أكثر من 10 تجارب للتفاعل من قرب مع الحيوانات، حيث يمكنهم التعرف على السمات والصفات المذهلة للعديد من الحيوانات البحرية بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والسلاحف البحرية.
أفضل التجارب
تمتد «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» على مساحة إجمالية تزيد على 183 ألف متر مربع تتوزع على خمسة طوابق داخلية، وتقدم لضيوفها رحلة غامرة لاستكشاف المحيطات وغنى الحياة البحرية فيها، كما تجمع بين أفضل تجارب الترفيه والتعليم والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة في مكان واحد.
رقم قياسي
سجلت «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، المدينة الترفيهية الأولى من نوعها للأحياء البحرية في المنطقة، رقماً قياسياً في جينيس للأرقام القياسية كأكبر مدينة ترفيهية داخلية للأحياء البحرية في العالم، وذلك بعد أقل من عام فقط على افتتاحها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي سي وورلد أبوظبي أكواريوم جزيرة ياس محمد الزعابي سی وورلد جزیرة یاس البحریة فی

إقرأ أيضاً:

“أرجوان” تستعد لتحدي “رالي القصيم 2024 “

الدمام-البلاد
بعد تحقيقها  وصافة فئة “سايد باي سايد” العام الماضي، تواصل أرجوان عمار مشاركتها في الموسم الحالي من البطولة 2024. تستعد المتسابقة، برفقة ملاحها الإماراتي خالد الكندي، لخوض تحدٍ جديد في رالي القصيم، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة السعودية تويوتا للراليات 2024. يُعتبر هذا السباق من أبرز جولات البطولة، حيث يتنافس السائقون والملاحون في أجواء مليئة بالإثارة والتحدي عبر التضاريس الصحراوية الصعبة. كما يُعدّ فرصة مهمة لتحقيق النقاط والحفاظ على موقع متقدم في التصنيف العام قبل الجولة الختامية.
حققت أرجوان نتائج لافتة في مشاركتها الأخيرة خلال الجولة الثانية من البطولة في رالي تبوك 2024، حيث قدمت أداءً مميزًا في فئة “سايد باي سايد” (SSV) إلى جانب ملاحها الكندي. ومع اقتراب انطلاق رالي القصيم، تتطلع أرجوان عمار لمواصلة تقديم أداء استثنائي يعكس طموحاتها الكبيرة. وهي مستعدة للاستفادة من تجاربها السابقة لتعزيز فرصها في المنافسة على مركز متقدم في الترتيب العام.

مقالات مشابهة

  • المالية: حجم الاعفاءات الجمركية المقدمة من الوزارة منذ اندلاع الحرب حتى أغسطس من العام الجاري بلغ ما لايقل عن 300 مليون دولار
  • أبوظبي تطلق معرض تنمية الطفولة المبكرة نهاية أكتوبر
  • “أرجوان” تستعد لتحدي “رالي القصيم 2024 “
  • وزارة التربية تفرض إلزامية البطاقة الذكية قبل نهاية العام الدراسي
  • على الأبواب.. مصر تستعد لتطبيق التوقيت الشتوي بدءًا من نهاية أكتوبر 2024
  • عالم يجوع
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة ينطلق 29 الجاري ويطرح حلولاً مستقبلية
  • أبوظبي تستعد لاستقبال الجولة العالمية للقب الرابع توالياً للسيتي
  • الحكومة المصرية ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة خلال العام الجاري