رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات وروسيا.. «اقتصاد المستقبل» يرسم مسارات التعاون برامج «ميرال» للتدريب تستقطب 1000 إماراتي

جاءت وجهات وتجارب سياحية إماراتية في أبوظبي ودبي ضمن قائمة أهم خيارات السياح في العالم خلال عام 2024، بحسب تصنيف موقع «تريب أدفيسور» العالمي.
وأكد موقع «تريب أدفيسور»، أن جامع الشيخ زايد الكبير، وعالم فيراري أبوظبي، وقصر الوطن، وسفاري دبي، والرياضات المائية في دبي، جاءت ضمن قائمة عالمية تضم 20 وجهة وتجربة تم اختيارها وتقييمها من السياح حول العالم.


ووفقاً للتصنيف الذي يقيس خيارات السياح وآراءهم حول تلك الوجهات للعام الجاري، فقد حل عالم فيراري أبوظبي بالمرتبة الثالثة عالمياً في أفضل تجربة للمدن الترفيهية، فيما جاء جامع الشيخ زايد الكبير بالمرتبة العاشرة عالمياً كأفضل المعالم السياحية.
وحول أفضل الرحلات والجولات السياحية، أكد تصنيف موقع «تريب أدفيسور»، أن سفاري دبي حلت في المرتبة الثانية عالمياً في الجولات الصديقة للعائلة، والمرتبة الـ 12 عالمياً كأفضل الجولات التي اختارها السياح، والمرتبة السادسة في الجولات الخارجية وفي الطبيعة، في وقت حلت الجولة في أبوظبي لجامع الشيخ زايد الكبير وقصر الوطن وأبراج الاتحاد في المرتبة 17 عالمياً في قائمة أفضل الجولات للسياح، فيما حلت الرياضة المائية التزلج على المياه «جت سكي» في دبي بالمرتبة الـ 13 عالمياً في خيارات السياح للرياضات المائية.
وتضم أبوظبي أكثر من 100 تجربة سياحية رئيسية، ووجهات سياحية متنوعة من مدن ترفيهية فريدة ووجهات ثقافية وتراثية وشواطئ بحرية وتجارب تسوق متنوعة.
وبحسب بيانات صادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، من حيث عدد نزلاء فنادق أبوظبي وإجمالي الإيرادات، بلغ عدد نزلاء فنادق أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2.87 مليون نزيل، مقارنة مع 2.4 مليون نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 19.5%.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات السياحة مسجد الشيخ زايد عالم فيراري قصر الوطن دبي

إقرأ أيضاً:

الإمارات في بريكس.. شراكة ترسخ التنمية والازدهار عالمياً

بدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، زيارة رسمية إلى روسيا، يشارك خلالها في أعمال القمة الـ 16 لقادة دول مجموعة "بريكس" التي تستضيفها مدينة قازان، في أول مشاركة لدولة الإمارات في القمة بصفتها عضواً بالمجموعة.

وانضمت الإمارات رسمياً إلى مجموعة "بريكس"، في أغسطس (آب) 2023، بعدما صادقت الدول الخمسة المؤسسة على طلبها، وهي: البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا، لتساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون وتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم، لا سيما دول بريكس التي تمثل مجموعة من الاقتصادات الواعدة والكبرى.
بناء الشراكات جاءت هذه الخطوة نتيجة طبيعية لنهج إماراتي يمتد لعقود طويلة، قائم على بناء الشراكات مع الدول والمنظمات والمؤسسات الدولية لتعزيزِ القدرةِ التنافسية لاقتصادها واستدامته واستكشاف فرص جديدة لنموه.
ويعكس انضمام الإمارات إلى "بريكس" حرصها على التعددية في دعم السلام والتنمية لتحقيق رفاهية وازدهار الشعوب والأمم في جميع أنحاء العالم، وتلتزم الدولة بالعمل متعدد الأطراف والحوار البناء الذي يُعزز عبر المنصات الفاعلة التي تمثل الاقتصادات النامية والناشئة على المستوى الدولي. شريك طويل الأمد وتعد الإمارات شريكاً طويل الأمد لبريكس، إذ شاركت في منتدى "أصدقاء البريكس" في يونيو (حزيران) الماضي في كيب تاون، والذي يعد جزءاً من اجتماع وزراء خارجية المجموعة، برئاسة جنوب أفريقيا.
كما انضمت الدولة إلى بنك التنمية الجديد لبريكس في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، بعد تأسيسه في 2015 لحشد الموارد لمشاريع البنية التحتية والتنمية المستدامة في الدول النامية والناشئة وفي دول المجموعة. التبادل التجاري ويسهم تعاون الإمارات مع بريكس، في تعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاستقرار الإقليمي والعالمي، ودعم التبادل التجاري بين الإمارات ودول المجموعة وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما يمكن أن يفتح المزيد من الأفق والخيارات أمام الشركات ورؤوس الأموال الإماراتية.
وشهدت العلاقات بين الجانبين على مدار سنوات، تطوراً ملحوظاً، وكانت الإمارات من أوائل المساهمين، من خارج بريكس، في بنك التنمية الجديد التابع للمجموعة، والذي دُشن منتصف العقد الماضي برأس مال 100 مليار دولار، لحشد الموارد لإقامة مشروعاتٍ للبنية التحتية والتنمية المستدامة في الدول النامية والناشئة، وبُلدان المجموعة نفسها كذلك.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للمحاسبة» توظف 49 من خريجي «برنامج النخبة»
  • متقدمة على عواصم خليجية.. البيئة: نقاوة الهواء في بغداد من الأفضل عالمياً
  • الإمارات في بريكس.. شراكة ترسخ التنمية والازدهار عالمياً
  • ارتفاع واضح يضرب أسعار الذهب عالميا.. خبير اقتصادي يكشف الأسباب
  • «تليجراف»: المتحف المصري الكبير حديث العالم.. شغف دولي بالافتتاح الرسمي.. «آرت نيوز»: حدث ثقافي كبير
  • الإمارات تؤكد دعمها لتطوير العلوم والتكنولوجيا عالمياً
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة عالميا في تصنيف تايمز لعام 2025
  • «طيران الإمارات» تنال لقب أفضل ناقلة جوية في العالم
  • طيران الإمارات تنال لقب أفضل ناقلة جوية في العالم