كشفت دراسة صادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ونشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن كيف يساهم التنوع البيولوجي في الأدوية.

أهمية التنوع البيولوجي

وقالت الدراسة، إن أهمية التنوع البيولوجي بالنسبة للأدوية، جاءت كما يلي:

- ربع الأدوية الحديثة تشتق من النباتات الاستوائية، ويعتمد نحو 80% من الأشخاص في الدول النامية على النباتات كمصدر للأدوية التقليدية، في حين أن 70% من الأدوية المسجلة لعلاج السرطان يتم اشتقاقها من النباتات.

- تم التعرف على نحو 1.2 مليون نوع من الكائنات الحية على مستوى العالم، في حين لم يتم اكتشاف 86% من الأنواع البرية، ونحو 91% من الأنواع البحرية.

مصادر الأدوية

يعد التنوع البيولوجي شبكة معقدة ومترابطة يلعب فيها كل عضو دورًا مهما، كما أن التنوع البيولوجي يؤثر على كل جانب من جوانب صحة الإنسان، ويوفر الهواء النقي، والمياه والغذاء، بالإضافة إلى مصادر الأدوية، كما يساهم في مقاومة الأمراض الطبيعية، والتخفيف من وطأة تغير المناخ، وبالتالي فإن تغيير أو إزالة عنصر واحد من هذه الشبكة يؤثر على نظام الحياة بأكمله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي مجلس الوزراء مركز المعلومات الأدوية التنوع البیولوجی

إقرأ أيضاً:

في لقاء مع الزبيدي.. السفير الأمريكي يؤكد أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني

يمونيتور/ قسم الأخبار

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، أن وحدة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ضرورية لاستقرار البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، بنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي (رئيس المجلس الانتقالي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله).

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، إن اللقاء ناقش أيضا، آخر التطورات في اليمن والمنطقة، بما في ذلك القضية الحرجة المتمثلة في الاعتقالات الظالمة التي يرتكبها الحوثيون ضد الموظفين اليمنيين العاملين في وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

من جانبه، قال السفير الأمريكي إنه ناقش في الاجتماع الذي وصفه بالمثمر مثمر مع الزبدي جهوده في مكافحة الإرهاب والحاجة الملحة لوحدة حكومة الجمهورية اليمنية في مواجهة تصرفات الحوثيين العدوانية المتزايدة.

وأضاف فاجن “تقف الولايات المتحدة إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي في دعم مكافحة الإرهاب من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن”.

وكان السفير الأمريكي قد شدد خلال اتصال هاتفي بعضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، أن “الوحدة السياسية ضرورية لمعالجة التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تواجه اليمن”.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية قيام مفوضية اللاجئين بمضاعفة تدخلاتها الإنسانية
  • الخارجية تؤكد أهمية منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للبلاد العربية يثمن جهود مصر في التنمية البشرية بالتوازي مع التنمية الاقتصادية
  • في لقاء مع الزبيدي.. السفير الأمريكي يؤكد أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • برنامج الاعتماد المهني يساهم في خلق سـوق عمل بكفاءاتٍ موثوقة
  • البيت الأبيض: سنواصل دعم جميع الجهود الرامية لزيادة تدفق المساعدات وتوزيعها بغزة
  • مصادر لـCNN: تسريب وثائق استخباراتية تظهر معلومات عن خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • «معلومات الوزراء» التنوع البيولوجي من أهم ثروات الأرض
  • الأمم المتحدة: الجزائر تتولى رئاسة مجموعة إفريقيا بنيروبي