أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، حملت دلالات مهمة حول حجم التحديات التي تواجه مصر في هذه المرحلة الدقيقة.

وأشاد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بمصارحة الرئيس للشعب المصري، معتبرًا حديثه امتدادًا لنهجه الدائم في المكاشفة مع المواطنين.

جمهورية جديدة وتحديات كبيرة

وأضاف «عبدالعزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حديث الرئيس عكس ملامح الجمهورية الجديدة، التي تعتمد على تجاوز الصعوبات ومواصلة العمل الدؤوب لتحقيق التقدم والازدهار، داعيا الشعب المصري للوقوف صفًا واحدًا مع الدولة، والتحلي بالصبر والعزيمة والإيمان بقدرة مصر على عبور هذه المرحلة.

الأوضاع الإقليمية وتأثيرها على الاقتصاد المصري

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن كلمة الرئيس السيسي سلطت الضوء على التأثيرات السلبية للأوضاع الإقليمية غير المستقرة، والتي تؤثر على التجارة في قناة السويس وجذب الاستثمارات الأجنبية، ما ينعكس على البرنامج الاقتصادي الطموح لمصر، مؤكدا أن هذا الواقع يستدعي مضاعفة الجهود من الجميع، سواء الحكومة أو المواطنين، لبناء مستقبل أفضل للبلاد.

مراجعة الاتفاقات الدولية لمواجهة التحديات

وأوضح أن الرئيس كان واضحًا في دعوته لمراجعة الاتفاقات الدولية، خاصة مع صندوق النقد الدولي، لمراعاة التحديات الإقليمية الراهنة، واعتبر هذه الدعوة تعبيرًا عن حرص القيادة السياسية على حماية مصالح مصر، مؤكدًا ضرورة تعديل السياسات بما يتناسب مع هذه الظروف الاستثنائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الإصلاح والنهضة الجمهورية الجديدة الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي خارطة لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول البريكس

قال المهندس ياسر الحفناوي، القيادى بحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، تضمنت رسائل على الصعيدين الدولي والإقليمي، مشيرا إلى أن الكلمة وضعت خارطة طريق لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول التجمع، وتعظم دور البريكس كتكتل اقتصادي بارز في زيادة النمو الاقتصادي العالمي خاصة في ظل ما تمتلكه دول التجمع من فرص اقتصادية واستثمارية هائلة لاسيما في مجالات الطاقة المتجددة، والتحول الرقمي والصناعات التحويلية التي أضحت من أهم ركائز تحقيق التنمية.

تنفيذ مشروعات البنية التحتية

وأشار الحفناوى إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أوضحت تواصل جهود مصر لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، والطاقة الجديدة والمتجددة، لا سيما الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة وتطوير منظومة النقل والمواصلات والمواني فى مختلف أنحاء البلاد؛ بما يتسق مع خططنا وأهدافنا الطموحة لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي والفريد لمصر.

الكثافة الشبابية لمصر

وثمن الحنفاوي، ما ذكره الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في تجمع البريكس بأن الكثافة الشبابية لمصر تصل إلى 65% من سكانها، ما يعزز الجوانب الاقتصادية لمصر ويجعلها دولة قادرة على النهوض بشكل قوي وسريع في ظل ما تمتلكه من طاقة شبابية هائلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري: لا بد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد لمواجهة التحديات العالمية
  • البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات
  • صناعة الشيوخ: كلمة الرئيس أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي خارطة لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول البريكس
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح
  • السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة
  • السيسي: نسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة ومواجهة الأزمات